الفلسطينيون يخشون انتقال عدوى كورونا من المستوطنات.. تقرير تلفزيوني رئيس وزراء العراق: قرار العراق بيد أبنائه وسيادته خط أحمر مجزرة دير ياسين.. 72 سنةً على المجزرة تقرير دولي: البنية الصحية المشلولة بغزة لن تتحمّل انتشار "كورونا" اشتية: 137 مليون تكلفة مواجهة "كورونا" بفلسطين و3.8 مليار تقديرات الخسائر الإمارات تمدد إغلاق المساجد ودور العبادة لكبح انتشار كورونا الحكومة الفلسطينية ترحب بمساعدات الاتحاد الأوروبي لمواجهة فيروس كورونا بفلسطين عباس وأمير قطر يبحثان هاتفيًا جائحة "كورونا" فصائل المقاومة: نثمن ملاحقة مشاركين بنشاط تطبيعي من غزة سلطنة عمان تعلن عن ثالث وفاة بكورونا صحيفة أمريكية: "ميغ – 31" الروسية تتفوق على "إف-22" الأمريكية ملحم: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في الضفة وزير النفط الإيراني يشرح تفاصيل الخطة العالمية لخفض إنتاج النفط إيطاليا.. ارتفاع الحصيلة اليومية لإصابات ووفيات كورونا من جديد الولايات المتحدة.. إصابات كورونا 427460 ووفياته 14696

القسم : بوابة الحقيقة
الطريق.. الورود والاشواك
نشر بتاريخ : 1/6/2020 2:49:20 PM
الأستاذ الدكتور يحيا سلامه خريسات

إن الطريق مسار نسلكه ويختلف من حيث السهولة أو الصعوبة من مكان لآخر، فأحيانا يكون مستويا وسهلا وأحيانا أخرى يكون متعرجا وصعبا، وبغض النظر عن ماهية الطريق إلا أنه مسار نسلكه أحيانا بإرادتنا وأحيانا أخرى بصفة إجبارية، ومهما كانت الصفة التي نعبر بها، إلا اننا ننطلق من خلاله من مرحلة إلى أخرى، وقد يكون محفوفا بالورود وأخرى بالأشواك، وحيث تتواجد الورود، تتواجد معها الأشواك لحمايتها. فلا وجود للورود بدون أشواك. ومن هنا لابد أن تكون المرحلة التي يخيل لنا بأنها سهلة، محفوفة بالأشواك والمخاطر.


هذه هي الحياة تكون مليئة بالمحطات الناصعة ومحفوفة بشيء مخفيي غالبا ما يكون النقيض من الأول، ومن هنا نرى أن كل شيء حولنا قد جبل من التناقضات، وهو ما يعطي المنظومة القوة والحافز لتجاوز هذه او تلك المرحلة.


قد يخدع البعض بالمنظر الخارجي، وسرعان ما يكتشفون الجانب الخفي المناقض لواقع الحال، لذا من يختار الطريق السهل سرعان ما يصطدم بالواقع الصعب وغالبا لا يصل إلى الهدف، أما من يختار الطريق الصعب، فإنه يسلكه ويتجاوزه لأنه مرتبط بشيء من السهولة المخفية والتي تجعل للطريق المنجز طعما خاصا ومذاقا فريدا وخصوصا عند الوصول للمبتغى.
فالشوك والورد توأمان لا ينفصلان عن بعضهما، فالأول يغريك بشكله البهي ومنظره الجميل والثاني يعتبر القوة الخفية لحماية الجمال وديمومته.

 

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020