نشر بتاريخ : 4/17/2017 2:10:01 PM
مليون دينار لكل مواطن أردني

كامل النصيرات

ماذا لو فتّحت عيناً وأغمضتُ عيناً ووجدتُ كل مواطن أردني بيديه مليون دينار حلالاً زلالاً غير قابلات للسرقة أو الاتلاف ..؟ ماذا تعتقدون بأنهم سيفعلون بهذه الملايين ..؟ هذا إذا كان لدينا فائض في الميزانية وليس لدينا مديونية ..والأمور كلها (زُنن ليوم الزُنن)..!

أعتقد لو حصل ذلك ..فسنصبح الشعب الوحيد في العالم الذي يقضي وقته خارج البيت ..و ستنتعش سريلانكا و الفلبين و كل الدول التي تصدّر الخادمات للعالم ..! 

أعتقد بأن سوق (المكسرات ) ستنتعش بشكل خيالي ..لأننا شعب يموت في (القزقزة و الفصفصة) ويحب (بزر المطلقات) أكثر من حبّه (للمطلقات) أنفسهن ..! شعب يرى الفستق الحلبي من أساسيات الحياة المخملية ..

أعتقد أن نسبة الكوليسترول و الدهنيات و السكري و النقرس سترتفع بشكل لا يتخيله عقل ..لأننا شعب (منشاري) يعني (نازل واكل وطالع واكل) ..وساعتها مش أي أكل ..وستعود موضة اللحم البلدي وغير البلدي عيب..ولن يكون هناك أي لحوم مجمدة أو مستوردة ..!

أعتقد أننا سنحتاج إلى صحراء طويلة عريضة للسيارات السكراب التي لا يستعملها أحد ..ولا تستغربون إذا كانت سيارة موديل (2010) فل أوبشن من ضمن السكراب ..لأننا لا نقبل على خلفياتنا أن تجلس في سيارة (مش موديل سنتها) ..!

أعتقد أن ثلاثة أرباع رجالنا سيفتلون شواربهم و يغزون بلاد الروس والاوكران للزواج الثاني و الثالث..والربع الرابع سيقود تمرداً (راديكالياً) يقتل الزوجات من جذورهنّ بداعي (كنت مخبوط على راسي لما تجوزتها) ..!

دعوني لا افصّل كثيراً ولا اوغل في الخيال..لانّ ما سيحدث أكبر من الخيال..! ولكن المهم أن الميلون دينار ستضيع دون مستقبل ..وبعد عام أو أقل من عام ستعود الطوابير تقف على أبواب مديريات التنمية الاجتماعية ..و ستغزو جيوش العلكة و الورد و البسكويت كل الإشارات الضوئية ..و ستفتح كل السجون أبوابها للشيكات المرتجعة و أجارات البيوت غير المدفوعة ..وستقوم الحكومة بفرض ضريبة على رمشة العين ..!!

عن الدستور


اضافة تعليق جديد
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها