. من منكم يعرف «الأَنْجَق»..؟ .

محكمة هندية تنتقد تعليقات مسؤولة بخصوص النبي الكريم محمد وتقول إن "لسانها الطويل أشعل البلاد" قوات الأمن السودانية تشتبك مع متظاهرين بعد مقتل محتجين رئيس البرلمان الليبي يعلن تعيين محافظ مصرف ليبيا بشرق البلاد محافظا عاما للبنك القائد الأعلى "الغامض" لحركة طالبان يشارك في اجتماع موسع في كابول العين طلال الشرفات يقيم احتفالا بالمناسبات الوطنية.. تقري تلفزيوني محمد صلاح يجدد عقده لمدة طويلة مع ليفربول الاردن يشارك في أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية حوارية حول التربية الإعلامية والمعلوماتية في المفرق "هيئة الأسرى": 500 أسير مريض في سجون الاحتلال منهم 50 حالة صعبة وخطيرة تساقطت حجارة من أعمدة "الأقصى القديم" "هيئة الأسرى": إصابات كبيرة بفيروس "كورونا" في صفوف الأسرى بسجن النقب إصابات بالرصاص المعدني خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية 147 انتهاكا صهيونيا بحق الصحفيين بينهم شهيدتان في النصف الأول من العام الجاري إصابات بالرصاص المعدني خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية أسير من يعبد يدخل عامه الـ20 في سجون الاحتلال

القسم : مقالات مختاره
من منكم يعرف «الأَنْجَق»..؟ .
نشر بتاريخ : 6/4/2022 9:28:23 AM
كامل النصيرات

لن أطيل عليكم اليوم؛ «أَنْجَق» 150 أو 160 كلمة.. لأن كلمة «أَنْجَق» لا تحتاج إلى شرح كثير.. وهي كلمة تعني: أغلب الظنّ.. أو يا دوب أو على الكثير.. لكنها ليست الحجم ذاته وليست الرقم ذاته وليست الزمن ذاته..!.

تقول عمتي «مشخص» وهي خبيرة بالشؤون «الأَنْجَقيّة» وهي أكثر «بني آدمة» على وجه الأرض تستخدم كلمة «أَنْجَق»: بدّي أروِّحْ أَنْجَق يِمْدِيني أَصِلْ قبل الشمس ما تغيب..!.

الذي يقلق راحتي دائمًا أن لا أحد من المسؤولين العرب أو عند العالم يستخدم الأَنْجَق..! لم أسمع مسؤولا يقول: لدينا قمح أَنْجَق يكفّينا شهرين.. أو المصاري التي بجيوب غالبية الشعوب العربية أَنْجَق تمضّيهم لآخر الأسبوع..! لم أسمع أمين عام الأمم المتحدة يقول: على إسرائيل أن تعطينا «أَنْجَقها» في انسحابها من الأراضي المحتلة..!.

لا نريد كلامًا دقيقًا منكم.. نريد الأَنْجَق فقط.. أنا أرتضي به.. فالأَنْجَق أَنْجَق يسكِّر بوزي..!.

عن الدستور

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021