التربية تصرف المستحقات المالية لمعلمي الإضافي العاملون في أمانة عمان من حملة الشهادات يعتصمون امام النواب مجلس الوزراء يقرر زيادة رواتب العاملين على حساب صندوق الدعوة و"المادة 305" مجلس الوزراء يقرر زيادة المنح والقروض المقدّمة من خلال وزارة التعليم العالي تعديلات مقترحة على قانون العقوبات الأردني لسنة 1966.. "حبس المدين" النواب يحيل مشروع قانون الإدارة المحلية إلى لجنة مشتركة قضاء الخالدية.. واقع خدماتي صعب وبنية تحتية متهالكة.. تقرير تلفزيوني "الصناعة والتجارة" تكرم عددا من مديرياتها وموظفيها المتميزين.. اسماء نقيب المهندسين: تعديلات على تشريعات النقابة لتطبيق التمثيل النسبي وتعزيز دور الشباب تنقلات شاملة في وزارة العمل - اسماء انقطاع المياه عن مناطق في عمان 24 ساعة - تفاصيل الصحة الفلسطينية: وفد كوري جنوبي زار مدن عدد من أعضائه مصابين بكورونا الطراونة: القمة الاردنية القطرية تؤكد عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الاحتلال ينكل بجثمان شهيد ويصيب 3 شبان شرقي خانيونس.. فيديو مصر.. حسني مبارك في العناية المركزة

القسم : بوابة الحقيقة
المعهد السياسي لإعداد القيادات الشبابية.. خطوة في الاتجاه الصحيح
نشر بتاريخ : 9/2/2019 2:41:03 PM
سعد فهد العشوش

 بقلم: سعد فهد العشوش

 

يلعب الشباب دورا محوريا في نهضة وتقدم أي مجتمع وذلك لما يتمتع به الشباب من قوة وحماس وتأثير ايجابي في جميع نواحي الحياة، فمن هنا لا بد من الاهتمام بهذه الشريحة وتمكينها سياسيا واجتماعيا وثقافيا واقتصاديا واعطائها الفرصة الحقيقية للمشاركة في الحياة السياسية ودفع عجلة الاصلاح السياسي.

 

وانني كمواطن أردني واعتز بانتمائي الى فئة الشباب اثني على جهود وزارة الشباب لقيامها بإنشاء المعهد السياسي لإعداد القيادات الشبابية واعتبرها خطوة في الاتجاه الصحيح، من خلال تطبيقها  لبرامج المعهد كالحكومة الشبابية والبرلمان الشبابي والاكاديمية السياسية للشباب فجميعها تعمل على اعداد جيل قادر على أن يتشرب التنشئة السياسية من مضامينها ومصادرها الاساسية وبالتالي يكون مؤهل لممارسة العمل الديمقراطي والسياسي وصياغة مستقبل الوطن والمساهمة في بناءه.

 

 

حقييقة ان ما يبعث على الامل ان  برامج المعهد استهدفت فئة تشكل السواد الاعظم من المجتمع الاردني وهي بنفس الوقت هي الفئة الاكثر طموحا والاقدر على احداث الفرق والتغيير والتعامل مع ما هو مبتكر وجديد.

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018