الملكية تنفي بيع رئيسها التنفيذي لأكثر من نصف أسهمه عام 2023 إربد: إطلاق أول حافلة نقل عمومي تُمكن ذوي الاحتياجات الخاصة من التنقل مجانا رئيس الوزراء يلتقي وزير الطاقة السعودي هطولات مطرية غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد في جنوب وشرق المملكة التبرع بمكتبة المعمار الراحل جعفر طوقان للجامعة الألمانية الأردنية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الفلاحات منتدى التواصل الحكومي يستضيف رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب "سوفكس" تعلن عن موعد انطلاق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض FinConJo 2024 وصول طائرة مساعدات بولندية إلى مطار ماركا العسكري مواطنون وسائقون: لا نحتمل رفعا جديدا لأسعار المحروقات.. تقرير تلفزيوني أربعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منزلا في رفح ليفربول يحدد سعر "بيع" محمد صلاح تعداد السكان في مصر يرتفع: 17 مولوداً في الدقيقة! إستقالة رئيس وزراء اسكتلاندا "نادي الأسير": غالبية المعتقلين الذين أفرج عنهم يعانون مشاكل صحية واضحة

القسم : بوابة الحقيقة
الاغوار الجنوبية.. مأكولة مذمومة
نشر بتاريخ : 3/13/2021 9:29:02 AM
سعد فهد العشوش

الاغوار الجنوبية  من أكثر مناطق الأردن فقرا على الرغم من أنها تحوي في جنباتها خيرات الأردن الطبيعية والسياحية والمائية فهي سلة غذاء الاردنيين الذي لا غنى عنه ... ولكنها للأسف مثل خبز الشعير " مأكول مذموم".

 

الأغوار الجنوبية واحدة من محطات الذاكرة الوطنية نشم من خلالها رائحة الوطن العطرة ودماء الشهداء الزكية ... يعاني أهلها من الفقر والحرمان وتحت أقدامهم كنوز الأرض  ومعادنها "كالعيس في البيداء يقتلها الظمأ والماء على ظهورها محمول" .

 

نسبة البطالة مرتفعة في صفوف شبابها وإقصاء لأبنائها عن لعب اي دور على الساحة السياسية  وذباب ينافس أهلها حتى على وجبة طعامهم، ومياه ملوثة ترتفع بها نسب الملوحة فلا تصلح لا للشرب ولا للغسيل ولا لطهي الطعام.

 

أبناء الأغوار الجنوبية...أصبح من الضروري أن تلتفت اليهم الدولة الأردنية ، فهم أبناء الوجع الذين ولدوا من رحم المعاناة، وابتلعوا أوجاعهم لأجل الوطن على الرغم من قلة حيلتهم وسوء ظروفهم واحوالهم فانك لا ترى فيهم إلا شيم الكبار ونخوة الرجال.

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023