توقيف مالك قناة "الأردن اليوم" ومذيعة أربعيني يهدد بالانتحار من فوق عامود ضغط عالي في هاشمية الزرقاء تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن تجار مادبا يشتكون من كثرة المتسكعين أمام المحلات.. مصور اجتماع المجلس الأمني المحلي لمركز أمن الشوبك.. مصور استمتع برائحة التراث النبطي.. فعالية في متحف البترا الفايز يترأس اجتماع مجلس المحافظة والمجلس التنفيذي.. مصور الطاقة تدعو منتفعي "المعونة الوطنية" للاستفادة من مشروع أنظمة الخلايا شمسية توقيف المعتدي على طبيبة مستشفى الأمير حمزة الصناعة والتجارة تحرر 224 مخالفة تموينية من بداية رمضان "الضمان": الغاء شرط الشمول بأثر رجعي لأصحاب العمل لتشجيعهم على الاشتراك بالضمان مصدر وزاري: المملكة الأردنية الهاشمية ستشارك في قمة مكة الرزاز: إعادة هيكلة هيئة الاستثمار ولجنة عابرة لمؤسسات الدولة لتشخيص واقع الطاقة وقفة للأطباء أمام مستشفى حمزة احتجاجا على الاعتداء على الكوادر الطبية.. مصور مادبا.. "الفيصلية السياحية" تشتكي العديد من نقص بالخدمات.. تقرير تلفزيوني

القسم : بوابة الحقيقة
إجعل طموحك عاليا
نشر بتاريخ : 4/29/2019 2:32:10 PM
الأستاذ الدكتور يحيا سلامه خريسات

بقلم: الأستاذ الدكتور يحيا سلامه خريسات

 

لكي يعيش الإنسان على سطح هذه البسيطه، لا بد من هدف يحركه ويشجعه ويستنفر قواه.

 

 يبدأ الإنسان حياته ضعيفا يحتاج إلى الرعاية والعناية، وينتهي به الحال كذلك، ومابين هاتين الحالتين يكون الإنسان قادرا على إدارة أمور حياته والتحكم بها.

 

نبدأ حياتنا بوضع هدف للدراسة في المدرسة وننهي بالدراسة الجامعية. كل واحد منا يضع سقفا لهدفه، قد يكون النجاح فقط، وقد يكون النجاح المتوسط، وقد يصل إلى التميز، ولكي نحصل ونحصد الهدف الذي نريد ونطمح، لابد أن يكون سقف الهدف أعلى منه بكثير.

 

لايمكن أن نحقق النجاح المميز اذا لم يكن هدفنا النجاح الكامل، ولا يمكن أن تكون نتيجته متوسطه اذا لم نضع لأنفسنا السقف العالي، وهكذا.

 

من يطمح فقط بالنجاح غالبا ما يفشل، لأنه لا يقدم الأكثر منه، فلا بد من ان يكون الهدف عاليا وساميا لكي نحقق المبتغى.

 

هذا مايتعلق بحياتنا الدنيوية، اما اذا ما أردنا الفوز بما اعد الله لعباده الصالحين، لابد من رفع سقف العبادة والتقرب والإخلاص بالعمل، ولكل سلعة ثمن ونعرف جميعا أن سلعة الله غاليه.

 

 

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018