حادثة الجمعة.. تجاوز للقانون وتحدٍ للدولة الأردنية لازاريني: ارتفاع عدد شهداء الأونروا في غزة إلى 231 موظفا الصين تؤكد: الرئيس شي جينبينغ سيشارك في قمة بريكس الـ16 في قازان الروسية أمطار غزيرة تجتاح إيطاليا: إجلاء دار مسنين وإخلاء مناطق متضررة المخابرات الكورية الجنوبية: بيونغيانغ ترسل قوات لمساندة روسيا في حربها ضد أوكرانيا مقتل 6 أشخاص وإصابة العشرات في انقلاب حافلة تقل سياحا يابانيين وسط تركيا السلطات الأمريكية تحقق في نظام ”القيادة الذاتية الكاملة“ من تسلا بعد مقتل أحد المشاة "الاخوان المسلمين": عملية البحر الميت فردية وتعكس شجاعة الشباب الأردني الصحة بغزة: الاحتلال يبيد شمال القطاع صلح عشائري في حادثة قتل زوج لزوجته في عمان.. مصور بايدن يؤكد ان لديه علما بموعد وكيفية الرد (الإسرائيلي) على ايران هيئة شورى حماس بصدد التشاور مجددًا.. الحية أبرز المرشحين لخلافة "السنوار" مستوطنون يعتدون على الأهالي في سلوان قصف عنيف على مخيم جباليا ومناطق شمال قطاع غزة مستشفى رامبام الصهيوني يعلن مقتل جنديين واصابة 10 اخرين

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/10/2024 توقيت عمان - القدس 11:34:21 PM
الصين تؤكد: الرئيس شي جينبينغ سيشارك في قمة بريكس الـ16 في قازان الروسية
الصين تؤكد: الرئيس شي جينبينغ سيشارك في قمة بريكس الـ16 في قازان الروسية

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الجمعة، أن الرئيس الصيني شي جينبينغ سيحضر القمة الـ16 لمجموعة بريكس التي ستعقد من 22 إلى 24 تشرين الأول/أكتوبر في مدينة قازان الروسية.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة، ماو نينغ، في مؤتمر صحفي، إن الرئيس الصيني سيعقد خلال زيارته اجتماعات مع القادة تتخللها حوارات متنوعة، وسيقيم عدة أنشطة تناقش الوضع الدولي الحالي.

 

وأضاف ماو أن بكين مستعدة للتعاون مع جميع الأطراف لتعزيز التواصل بين دول بريكس، ما يساهم في دخول الجنوب حقبة جديدة من الوحدة والاستقلالية، والجهود المشتركة لتعزيز السلام والتنمية في العالم.

 

يذكر أن مجموعة بريكس، التي كانت تضم في الأصل البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، تحولت في السنوات الأخيرة إلى قوة اقتصادية وسياسية مركبة، بعد أن كانت تجمعًا لدول ذات الأسواق ناشئة، وقد توسعت المجموعة فيما بعد لتشمل إيران والإمارات العربية وإثيوبيا ومصر أيضًا.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, October 18, 2024 - 11:34:21 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023