وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 16 – 10 – 2024 السلامي: منتخب النشامى يسير بخطة وتصور واضح إلى الهدف المنشود واشنطن تذكّر تل أبيب بأن تسهيل المعونات لغزة مرتبط بقانون المساعدات العسكرية ماكرون: "على نتنياهو أن يتذكر بأن "إسرائيل" أنشئت بقرار من الأمم المتحدة" ولي العهد: مبارك لنا الفوز استشهاد فلسطينيان وإصابة آخرين في قصف على مدينة غزة ومخيم جباليا 4 شهداء بغارات (إسرائيلية) على جنوب لبنان وزير الخارجية الإيراني عراقجي في الأردن الأربعاء العبادي ناطقًا إعلاميًا باسم منظمة "هيومان رايتس " لحقوق الشباب شركات التأمين: سنرفع الأقساط ونلجأ للقضاء لإبطال لائحة الاجور الطبية وزير الخارجية: وقف العدوان على غزة الخطوة الأولى لوقف التصعيد منتخب السودان يهزم غانا ويقترب من بلوغ كأس إفريقيا 2025 الإمارات تخسر أمام أوزبكستان في تصفيات كأس العالم بتوجيهات ملكية.. إخلاء طفلة من قطاع غزة إلى مدينة الحسين الطبية النشامى يتفوق على نظيره العماني برباعية بتصفيات كأس العالم

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 15/10/2024 توقيت عمان - القدس 11:28:55 PM
واشنطن تذكّر تل أبيب بأن تسهيل المعونات لغزة مرتبط بقانون المساعدات العسكرية
واشنطن تذكّر تل أبيب بأن تسهيل المعونات لغزة مرتبط بقانون المساعدات العسكرية

حذرت الولايات المتحدة إسرائيل من احتمال تأثر المساعدات الأميركية لها في حال لم يسجّل تحسّن في تأمين دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، حسبما ذكرت وزارة الخارجية الأميركية الثلاثاء.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية ماثيو ميلر، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن ووزير الدفاع لويد أوستن "أكدا للحكومة الإسرائيلية وجوب أن تجري تعديلات لنرى مجددا ارتفاع مستوى المساعدات التي تدخل غزة، عن المستويات المتدنية للغاية التي هي عليها اليوم" وذلك في رسالة وجّهاها الأحد.

 

وتطرقت الرسالة إلى أن القانون الأميركي ينصّ على أن "الجهات التي تتلقي المساعدات العسكرية الأميركية لا تقوم برفض أو إعاقة بشكل تعسفي تقديم المساعدات الإنسانية الأميركية".

 

وأضافت "أملنا هو أن تقوم "إسرائيل" بالتعديلات التي حددناها وأوصينا بها، وأن تسجّل زيادة كبيرة في المساعدات الإنسانية نتيجة لهذه التعديلات".

 

وتأتي الرسالة قبل أسابيع من الانتخابات الأميركية وبعد عام العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وكان الرئيس الأميركي جو بايدن أعرب مرارا عن قلقه لنقص المساعدات وارتفاع عدد الضحايا المدنيين جراء العدوان الإسرائيلي.

 

والولايات المتحدة هي أبرز الداعمين العسكريين لإسرائيل. ومنذ اندلاع العدوان على قطاع غزة، علّقت واشنطن مرة واحدة شحنة أسلحة لإسرائيل من ضمن إجمالي مساعدات مقدّرة بمليارات الدولارات.

 

ونفى ميلر وجود أي صلة بين الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في 5 تشرين الثاني/نوفمبر، والرسالة التي دعت إسرائيل لاتخاذ خطوات خلال 30 يوما، أي بعد موعد التصويت.

 

وقال ميلر "لم نر أنه من المناسب بعث رسالة والقول يجب أن يحصل ذلك بين ليلة وضحاها"، مشيرا الى أن إسرائيل أجازت دخول مساعدات الاثنين عبر معبر إيريز إلى غزة بعد يوم من الرسالة.

 

وأضاف "نرغب في أن نرى التعديلات تطبّق فورا لا أن تنتظر 30 يوما".

 

وكالات

Tuesday, October 15, 2024 - 11:28:55 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023