الخارجية الأميركية: واشنطن ستطرح مقترحا للهدنة في غزة بعد اغتيال السنوار بايدن: سأتحدث قريبا مع نتنياهو لبحث إعادة المحتجزين وإنهاء الحرب وزارة السياحة والآثار تعقد ورشة توعوية وتثقيفية عن سرطان الثدي وزير الصحة يفتتح المؤتمر الدولي الثامن لاختصاص طب الأطفال نتنياهو: الحرب لم تنته وحماس لن تحكم غزة بعد الآن كيان الاحتلال يعلن اغتيال زعيم حماس يحيى السنوار في غزة غوتيريش: لا يمكن القبول بالمستوى الكارثي للجوع في غزة تأجيل دفتر خدمة العلم الجمعة في المطار لمن هو أو أحد والديه مواليد الأردن مطار الملكة علياء يستقبل نحو 721 ألف مسافر في أيلول "فيتش" تتوقع تخفيض أسعار الفائدة في الأردن 75 نقطة "إضافية" بـ2024 القوات المسلحة: من تجاوز 40 عاما لا يشترط منه الحصول على دفتر خدمة العلم عند السفر وزارة الزراعة: دخول 8 إرساليات من البندورة للأسواق المصرية 22 شهيدا في قصف على مدرسة بمخيم جباليا لجنة خبراء لتصنيف البرامج الأكاديمية بمؤسسات التعليم العالي الصفدي ونظيره الماليزي يبحثان إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/10/2024 توقيت عمان - القدس 9:16:22 AM
تطوير رعاية السكتة الدماغية باستخدام علاجات متطورة
تطوير رعاية السكتة الدماغية باستخدام علاجات متطورة


 

السكتة الدماغية هي انتهاك حاد للدورة الدموية والذي يؤدي إلى نخر أنسجة الدماغ ويُسبب عجزاً عصبياً دائماً. في المرحلة الحادة، يحتاج المرضى إلى علاج طارئ، يليه إعادة تأهيل طويلة الأمد لاستعادة وظائف الدماغ المفقودة. يمكنك الخضوع لـ علاج السكتة الدماغية في الخارج. استخدم خدمة Booking Health للعثور على مستشفى مناسب وتحديد موعد في وقتٍ مناسب.

خيارات العلاج للسكتة الدماغية الإقفارية

السكتات الدماغية الإقفارية أكثر شيوعاً من السكتات الدماغية النزفية. تتشكل جلطة دموية في أحد الشرايين التي تُغذي الدماغ وتمنع تدفق الدم إلى منطقة من الدماغ. ونتيجة لذلك، تموت الأنسجة خلال بضع ساعات.

يخضع مرضى السكتة الدماغية الإقفارية لانحلال الخثرة أو استئصال الخثرة. انحلال الخثرة هو إجراء أبسط يتم فيه حقن مُحَلِلات الفايبرين (fibrinolytics) عن طريق الوريد لإذابة الجلطة. ومع ذلك، فإن هذا العلاج غير آمن للمرضى لأنه قد يُسبب نزيفاً. استئصال الخثرة يتضمن إزالة الجلطة الدموية من خلال إجراء من داخل الأوعية الدموية endovascular. هذا الإجراء أكثر تعقيداً ولكنه أكثر أماناً وفعالية. يتم تنفيذه في موعد لا يتجاوز 6 إلى 16 ساعة بعد ظهور الأعراض.

بالإضافة إلى إزالة أو إذابة الجلطة الدموية، يحتاج المرضى أيضاً إلى رعاية مكثفة. يتم إدخال الشخص إلى وحدة العناية المركزة حيث يتلقى المساعدة لدعم الدورة الدموية، ومستويات السكر الطبيعية، والأس الهيدروجيني للدم، والوقاية من تورم الدماغ، والحفاظ على ضغط الدم الطبيعي. قد يحتاج بعض المرضى إلى الأكسجين التكميلي (العلاج بالأكسجين).

خيارات العلاج للسكتة الدماغية النزفية

السكتات الدماغية النزفية أقل شيوعاً، لكن هذا النوع من السكتة الدماغية أكثر شدة ويرتبط بمعدلات عالية من الوفيات والإعاقة. يحتاج بعض المرضى إلى جراحة طارئة.

تشمل خيارات العلاج الجراحي ما يلي:

إخلاء الورم الدموي

وضع تصريف بطيني خارجي

حج القحف

في البلدان المتقدمة، يتم إجراء إخلاء الورم الدموي بطريقة طفيفة التوغل باستخدام الشفط بالمنظار أو بالتوضيع التجسيمي.

أحد أنواع السكتة الدماغية النزفية هو النزيف تحت العنكبوتية. يحتاج هؤلاء المرضى إلى إصلاح تمدد الأوعية الدموية من داخل الأوعية الدموية endovascular خلال 3 أيام من ظهور الأعراض لمنع النزيف المتكرر.

مرافق الرعاية الصحية المتخصصة

يمكنك تلقي علاج السكتة الدماغية في الخارج. على موقع Booking Health، يمكنك العثور على أفضل المستشفيات لعلاج الأوعية الدموية، والتدخلات الجراحية، وإعادة التأهيل. إذا لزم الأمر، سيقوم فريق Booking Health بتنظيم علاج عاجل في إحدى المستشفيات الألمانية. يمكنك الاعتماد على جودة خدمة مُقدمة عالية.

بعد العلاج، سيحتاج المريض إلى إعادة التأهيل لاستعادة القدرة على المشي، والمهارات الحركية لليد، والنطق الطبيعي، والبلع، وغيرها من الوظائف الضعيفة. على موقع Booking Health يمكنك العثور على معلومات حول أفضل مراكز إعادة التأهيل في ألمانيا وحجز موعد في أحدها للتعافي بعد السكتة الدماغية. 

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

Thursday, October 17, 2024 - 9:16:22 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023