وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاثنين 7- 10 – 2024 الارصاد : الاثنين .. انخفاض طفيف في درجات الحرارة "لن يخطر على بالك!".. "فوربس" تكشف عن رئيس دولة يتقاضى أعلى راتب سنوي بين نظرائه في العالم "لإحراج ترامب".. صحيفة أمريكية تتحدث عن خطة جديدة لبايدن حول أوكرانيا قبل ترك منصبه كازاخستان تجري استفتاء تاريخيا على بناء أول محطة للطاقة النووية في البلاد صحفي أمريكي "يضحي" بيده اليسرى لأطفال غزة خصائص صحية فريدة للرمان السعودية.. نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ يكشف عن أبرد وأحر مدينة ويوضح السبب أغذية تسبب ظهور الطعم المر في الفم أسباب الأكزيما وطرق علاجها فقدان الاتصال بقائد فيلق القدس قآاني "الخارجية” تتابع حادث اختفاء مواطنيْن أردنيين بالمكسيك محلل عسكري : الاحتلال سينفذ رده على ضربات إيران خلال 24 ساعة - فيديو وزير الخارجية السوري يبحث مع نظيره الإماراتي تطورات الأوضاع في المنطقة "اعتدال" السعودي و"تلغرام" يزيلان 129 مليون محتوى متطرف

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 06/10/2024 توقيت عمان - القدس 11:24:43 PM
صحفي أمريكي "يضحي" بيده اليسرى لأطفال غزة
صحفي أمريكي "يضحي" بيده اليسرى لأطفال غزة

أقدم صحفي أمريكي على إضرام النار في نفسه خارج البيت الأبيض خلال مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين يوم السبت، احتجاجا على الحرب الإسرائيلية المستمرة ضد قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

 

وأشعل الصحفي صامويل مينا جونيور النار في ذراعه اليسرى مضحيا بها لعشرة آلاف طفل في غزة فقدوا أطرافهم، كما قال، وصرخ ضد وسائل الإعلام الأمريكية، مشيرا إلى أنها لا تغطي الحرب الإسرائيلية بشكل كاف.

 

 

وسارع رجال الشرطة لإخماد النيران المشتعلة بذراعه، وبعد وقت قصير من إشعال مينا النار في ذراعه، سارع المارة لصب الماء عليه لإطفاء النيران، ثم دفعه شرطي بعيدا.

 

وأظهر مقطع فيديو تم تسجيله بعد إخماد الحريق مينا واقفا وسط مجموعة من ضباط الشرطة، بذراع أصيبت بحروق شديدة.

 

ولوح الصحفي الأمريكي بذراعه المحترقة في الهواء وهو يصرخ وحوله عد من رجال الشرطة قائلا: "نحن ننشر معلومات مضللة بشأن ما يجري في غزة".

 

يذكر أن مينا خريج كلية "والتر كرونكايت" للصحافة في جامعة ولاية أريزونا ويعمل لصالح عدد من القنوات كمتخصص في الإنتاج وكذلك كمصور صحفي، وقبل مظاهرة يوم السبت، نشر أنه "سيبث مباشرة من خارج البيت الأبيض على إنستغرام"، وفي منشور آخر في نفس اليوم، كتب: "أنهوا الاستعمار الاستيطاني".

 

وكتب مينا عبر مدونته الإلكترونية معلقا على ما فعله وانتقد أيضا وسائل الإعلام الأمريكية لعدم تغطيتها للحرب في قطاع غزة بشكل موضوعي.

 

وختم مينا: "أضحي بيدي اليسرى لعشرة آلاف طفل في غزة الذين فقدوا أطرافهم، أدعو الله أن يكون صوتي عاليا، وألا تختفي ابتسامتكم أبدا".

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

 

 

 

Sunday, October 6, 2024 - 11:24:43 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023