وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاثنين 7- 10 – 2024 الارصاد : الاثنين .. انخفاض طفيف في درجات الحرارة "لن يخطر على بالك!".. "فوربس" تكشف عن رئيس دولة يتقاضى أعلى راتب سنوي بين نظرائه في العالم "لإحراج ترامب".. صحيفة أمريكية تتحدث عن خطة جديدة لبايدن حول أوكرانيا قبل ترك منصبه كازاخستان تجري استفتاء تاريخيا على بناء أول محطة للطاقة النووية في البلاد صحفي أمريكي "يضحي" بيده اليسرى لأطفال غزة خصائص صحية فريدة للرمان السعودية.. نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ يكشف عن أبرد وأحر مدينة ويوضح السبب أغذية تسبب ظهور الطعم المر في الفم أسباب الأكزيما وطرق علاجها فقدان الاتصال بقائد فيلق القدس قآاني "الخارجية” تتابع حادث اختفاء مواطنيْن أردنيين بالمكسيك محلل عسكري : الاحتلال سينفذ رده على ضربات إيران خلال 24 ساعة - فيديو وزير الخارجية السوري يبحث مع نظيره الإماراتي تطورات الأوضاع في المنطقة "اعتدال" السعودي و"تلغرام" يزيلان 129 مليون محتوى متطرف

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 06/10/2024 توقيت عمان - القدس 11:08:30 PM
أسباب الأكزيما وطرق علاجها
أسباب الأكزيما وطرق علاجها

قالت الدكتورة يكاتيرينا أنبيلوغوفا، أخصائية الأمراض الجلدية والتجميل، إن الأكزيما مرض جلدي حاد أو مزمن متعدد العوامل وقابل للتكرار.

 

 

وأضافت أن العوامل التي تساهم في تطور الأكزيما هي عوامل وراثية وأسباب حساسية ومعدية وأمراض الغدد الصماء العصبية. وكذلك المواد الكيميائية والعقاقير الطبية وأطعمة وعوامل معدية وفطريات.

 

ووفقا لها، تتميز الإكزيما بتطور تدريجي. ويلاحظ في مرحلة المرض الحادة ظهور بثور على خلفية وذمة حمامية، تتحول إلى تقرحات ومن ثم إلى قشور، لتظهر بعدها بثور جديدة مصحوبة بالحكة والحرقان والألم.

 

وأنواع الإكزيما هي - الدوالي التي سببها علاج غير عقلاني للدوالي وعدم العناية بالبشرة، والأكزيما المهنية، التي تحدث نتيجة تأثير مواد معينة (الزئبق، أملاح المعادن الثقيلة، الغراء، وغيرها)، وأكزيما ميكروبية وأكزيما دهنية وغيرها.

 

وتقول: "يمكن للطبيب أن يشخص الإصابة بالأكزيما مباشرة استنادا إلى مظهر الجلد. ولكن يجب استبعاد الصدفية الراحية الأخمصية، والحزاز الأحمر المسطح والتسمم والحزاز الوردي والفطر الجلدي ومرض ديفيرجي والتهاب الجلد الهربسي الشكل".

 

وحول العلاج الفعال قالت إن يستخدم الطبيب استنادا إلى شدة الحالة العلاج الجهازي والموضعي- مضادات الهيستامين وأدوية إزالة السموم والكورتيكوستيرويدات ومطهرات، وعند حدوث عدوى ثانوية يستخدم أدوية مضادة للبكتيريا. كما أن للعلاج الضوئي تأثير إيجابي. ومن المهم جدا تجنب ملامسة المواد المسببة للحساسية والماء وتقليل الإجهاد.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

Sunday, October 6, 2024 - 11:08:30 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023