جرش.. المشاركون في مؤتمر توظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم والتعلم يناقشون أوراق عملهم لليوم الثاني تربية عجلون ومركز زها الثقافي يحتفلان باليوم العالمي للمرور جامعة مؤتة تبرم عددا من مذكرات التفاهم مع نظيراتها الكردستانية وزير الاتصال الحكومي ينعى الإعلامي هشام الدباغ الأمن ينفي صحة تسجيل صوتي متداول حول استخدام أطفال للإيقاع بضحايا صحة غزة: 6 مجازر صهيونية أسفرت عن 54 شهيدا خلال 24 ساعة 47.4 دينارا سعر غرام الذهب في الأردن روس آتوم: حظر واشنطن لاستيراد اليورانيوم الروسى سيخل بتوازن السوق العالمية روسيا.. تطوير تكنولوجيا جديدة للتعرف على أنواع السرطان المقاومة للعلاجين الكيميائي والإشعاعي زلزال بقوة 5.5 درجة يضرب تايوان علاجات طبيعية لتخفيف التهابات العين .. تعرفوا عليها جرش .. مدارس حواء و ادم تكرم حفظة أجزاء من القران الكريم "البلقاء التطبيقية" تبرم عددا من مذكرات التفاهم مع الجامعات والهيئات التعليمية في كردستان العراق جيش الاحتلال "الإسرائيلي" يقول إنه سيطر على معبر رفح جنوبي قطاع غزة شهداء وجرحى في سلسلة غارات عنيفة على رفح وغزة وجباليا في اليوم الـ214 من العدوان

القسم : بوابة الحقيقة
ستيفن هوكينغ والذكاء الاصطناعي
نشر بتاريخ : 10/13/2019 1:37:34 PM
خوله كامل الكردي

يدعي هوكينغ ان الذكاء الاصطناعي قد يحل محل الذكاء الانساني، وربما سيظهر شكل جديد من الحياة يفوق بني البشر؟ لا اتصور ان هوكينغ بادعائه بتفوق حياة اخرى على قدرات البشر وفطنتهم منطقي في تصوره!! طبعا هذه مجرد اوهام يسعى هوكينغ لترويجها، حيث يسعى الى الترويج لفكرة لم يسبق احد ان قام بطرحها، وهي لا تعدو  مجرد اطروحات لا تمد للواقع بصلة، فسنة الله في كونه، انه جعل الانسان خليفته على الارض ليعمرها ويعبده فيها.

 

ذاته هوكينغ يرى ان الانسان هو من سيطور نوع من الذكاء يفوق ذكاءه نفسه، فكما استطاع الانسان ان ينشأ هذا الذكاء، بامكانه ايضا ان يقضي عليه ويخرج اليه للحد منه، فهل يوجد من هو اذكى من الانسان؟ هوكينغ يعرض نظريات نعتقد انها اقرب للاوهام منها للحقائق، فهو يتصور انها امرا عبقريا لا مثيل لها، تستحق المناقشة والتفكير وافساح المجال للعلماء والعالم باسره لتداول افكاره التي تخرج من مضمونها.

 

في حين يرى هوكينغ ان التطور الحاصل في جميع مجالات الحياة، يستطيع ان ينتج حياة جديدة بمفاهيم غاية في التطور والتعقيد عن المفاهيم المتعارف عليه بين بني البشر؟! نسي هوكينغ ان الحياة مازالت متراجعة في مجتمعات كثيرة، لا زال يعيش افرادها حياة اشبه بالحياة البدائية، ولا يمكن تطبيقها في تلك المجتمعات، فهل ستكون هذه الحياة بديلا عما اعتاد عليه البشر في المجتمعات الغربية؟!!

 


جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023