رئيس الوزراء يلتقي وزير الطاقة السعودي هطولات مطرية غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد في جنوب وشرق المملكة التبرع بمكتبة المعمار الراحل جعفر طوقان للجامعة الألمانية الأردنية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الفلاحات منتدى التواصل الحكومي يستضيف رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب "سوفكس" تعلن عن موعد انطلاق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض FinConJo 2024 وصول طائرة مساعدات بولندية إلى مطار ماركا العسكري مواطنون وسائقون: لا نحتمل رفعا جديدا لأسعار المحروقات.. تقرير تلفزيوني أربعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منزلا في رفح ليفربول يحدد سعر "بيع" محمد صلاح تعداد السكان في مصر يرتفع: 17 مولوداً في الدقيقة! إستقالة رئيس وزراء اسكتلاندا "نادي الأسير": غالبية المعتقلين الذين أفرج عنهم يعانون مشاكل صحية واضحة جلبون.. عشرة أيام من وحشية الاحتلال تقدير موقف: الدول الكبرى تسعى لتحويل "أونروا" إلى هيئة تعنى بتوطين اللاجئين في الدول المضيفة لهم

القسم : بوابة الحقيقة
الحرية
نشر بتاريخ : 9/21/2019 2:56:19 PM
خوله كامل الكردي

الحرية لها معنى جميل، ناضل من أجلها الأحرار، فمنهم من استطاع الظفر بها، ومنهم من عاش طوال عمره، يركض خلفها كأنها سراب في صحراء قاحلة، ومن هنا نسأل: لماذا يريد الانسان الحرية؟ والجواب حاضر: إنها الفطرة التي جبل الله الانسان عليها، يولد الانسان حرا لا قيدا بيده أو سيفا مسلطا على رقبته، ففطرته تشده إلى ذاك الشعور، وهو شعور الشوق الدائم للحرية ونسائمها العطرة، فبدونها لن يكون للإنسانية مكان، وسيتحول البشر إلى جماد لا روح فيهم ولا حياة، وبهيمة تساق إلى الموت سوقا. لكم أن تتخيلوا كم هي قاسية ساعة أن يحرم الانسان من حقه في الحرية، حرية العيش كما كفلتها له جميع الشرائع السماوية، وعلى ذلك ليس لمخلوق على وجه الأرض أن يتحكم في حرية الآخرين، بحجج واهية وأساليب عفى عنها الزمن، فما معنى أن يزج بالانسان خلف جدار اليأس، إلا فجوة صغيرة تشعره أنه بشر على قيد الحياة....فأي ظلم هذا الذي يقع على الانسان من أخيه الانسان!!

 

فالحرية لصيقة بالحياة، فمن فقدها فقد انسانيته، فكم من الأحرار قدموا أرواحهم فداء لحريتهم، لأن حريتهم هي منبع الإنطلاق نحو الأمل بالنسبة لهم، يدركون أن لا قيمة لكونهم بشر يأكلون ويشربون ويعملون من غير حرية تدفعهم إلى القيام بكل ما يحلمون.

 

حرر نفسك أيها الانسان، فك قيد التسلط والجبروت، لا تخف إنك تبحث عن سر السعادة، فسعادتك هي حريتك، وحريتك هي حياتك، وحياتك تستحق العناء لأجلها.

 

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023