جيش الاحتلال: مقتل 3 جنود وإصابة 61 خلال الـساعات الـ24 الماضية في لبنان الحكومة توافق على اتفاقية بين دائرة الآثار العامة والمعهد الفرنسي للشرق الأدنى استمرار لجنة التسوية والمصالحة الضريبية بتلقي طلبات التسوية حتى نهاية العام العراق.. بقرة نادرة معروضة للبيع بسعر خيالي الصداع وارتفاع ضغط الدم: علاقة وثيقة وكيفية التخلص منه 89 حالة تسمم غذائي لطالبات جامعة مصرية الموافقة على استكمال الإجراءات المتعلقة بتنفيذ عطاء تطوير ميناء الشيخ صباح للغاز الطبيعي 16 عملية جراحية يجريها الميداني الأردني جنوب غزة يومياً مانشستر سيتي يعمق جراح ساوثهامبتون بفوز باهت صلاح وأسلحة أخرى.. كيف يستغل سلوت ثغرات آرسنال؟ غياب كريستيانو رونالدو يكشف مجددا "ثغرة النصر" السعودي محمد صلاح مهدد بالغياب عن معسكر المنتخب المصري القادم من تختار إذا كان بإمكانك مقابلة أي شخص في التاريخ؟ .. محمد صلاح يرد الكلاسيكو يستعيد ألقه ويعود إلى واجهة المشاهدات بمتابعة ضخمة تقدر بالملايين "كلاسيكو الأرض".. الموعد والتشكيلة المتوقعة

القسم : طوفان الاقصى
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/10/2024 توقيت عمان - القدس 7:11:55 PM
العدوان (الإسرائيلي) على إيران: استهداف أنظمة الدفاع وقواعد صاروخية
العدوان (الإسرائيلي) على إيران: استهداف أنظمة الدفاع وقواعد صاروخية

قصفت (إسرائيل) أنظمة دفاعية وقواعد صاروخية في طهران، في تصعيد غير مسبوق، بعد إعلانها انتهاء عدوانها على إيران الذي استمر لأكثر من 1600 كيلومتر، بمشاركة عشرات الطائرات المقاتلة والطائرات بدون طيار، مستهدفةً حوالي 20 هدفًا عسكريًا.

 

وأكدت طهران أنها تمكنت من إحباط الهجوم، لكنها أقرت في الوقت نفسه بحدوث أضرار في عدة مواقع. وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، فإن (إسرائيل) "حققت أهداف العملية". وأفاد عدد من المسؤولين (الإسرائيليين)، الذين تحدثوا للصحيفة الأمريكية دون الكشف عن هويتهم، أن الهجوم الجوي شمل أكثر من 100 طائرة مقاتلة وطائرات بدون طيار أقلعت من (إسرائيل).

 

كما أفادت المصادر بأن الطائرات استطاعت شق طريقها نحو إيران، حيث استهدفت أنظمة الدفاع الجوي هناك. وبحسب مصدرين مطلعين، فإن الطائرات في الموجة الثانية هاجمت مواقع إنتاج صواريخ بعيدة المدى.

 

تشير التقارير الواردة من إيران إلى أن ثلاثة من عمال أحد المصانع قُتلوا نتيجة للهجوم، حيث يعمل المصنع في إنتاج الأجزاء المستخدمة في تطوير الطائرات بدون طيار.

 

وعلى صعيد متصل، ذكر مسؤولان إيرانيان، أحدهما عضو في الحرس الثوري، أن من بين المواقع المستهدفة في محافظة طهران كان نظام الدفاع الجوي إس-300 التابع لمطار الإمام الخميني الدولي.

 

بالإضافة إلى ذلك، ذكرت المصادر أن ثلاث قواعد صاروخية على الأقل تابعة للحرس الثوري في منطقة طهران تعرضت للهجوم. وأفاد المسؤولون بأنه خلال الجولة الثانية من الضربات، استهدفت الطائرات (الإسرائيلية) بدون طيار قاعدة بارشين العسكرية السرية على مشارف طهران، حيث أصابت إحدى الطائرات بدون طيار القاعدة، بينما تم إسقاط طائرات أخرى.

Saturday, October 26, 2024 - 7:11:55 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023