جيش الاحتلال: مقتل 3 جنود وإصابة 61 خلال الـساعات الـ24 الماضية في لبنان الحكومة توافق على اتفاقية بين دائرة الآثار العامة والمعهد الفرنسي للشرق الأدنى استمرار لجنة التسوية والمصالحة الضريبية بتلقي طلبات التسوية حتى نهاية العام العراق.. بقرة نادرة معروضة للبيع بسعر خيالي الصداع وارتفاع ضغط الدم: علاقة وثيقة وكيفية التخلص منه 89 حالة تسمم غذائي لطالبات جامعة مصرية الموافقة على استكمال الإجراءات المتعلقة بتنفيذ عطاء تطوير ميناء الشيخ صباح للغاز الطبيعي 16 عملية جراحية يجريها الميداني الأردني جنوب غزة يومياً مانشستر سيتي يعمق جراح ساوثهامبتون بفوز باهت صلاح وأسلحة أخرى.. كيف يستغل سلوت ثغرات آرسنال؟ غياب كريستيانو رونالدو يكشف مجددا "ثغرة النصر" السعودي محمد صلاح مهدد بالغياب عن معسكر المنتخب المصري القادم من تختار إذا كان بإمكانك مقابلة أي شخص في التاريخ؟ .. محمد صلاح يرد الكلاسيكو يستعيد ألقه ويعود إلى واجهة المشاهدات بمتابعة ضخمة تقدر بالملايين "كلاسيكو الأرض".. الموعد والتشكيلة المتوقعة

القسم : رياضة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/10/2024 توقيت عمان - القدس 8:03:33 PM
صلاح وأسلحة أخرى.. كيف يستغل سلوت ثغرات آرسنال؟
صلاح وأسلحة أخرى.. كيف يستغل سلوت ثغرات آرسنال؟

الحقيقة الدولية - يدرك ليفربول، أن الفوز مساء الأحد على مضيفه آرسنال، في تاسع جولات البريميرليج، سيبعد منافسه اللندني ولو مؤقتا عن ساحة المنافسة، كما سيؤكد أحقية الريدز في صدارة البطولة.

 

ولم يكن أشد المتفائلين، يتوقع أن يظهر فريق ليفربول بهذا الشكل المثالي منذ بداية الموسم الحالي، بعدما رحل مدربه السابق يورجن كلوب، وتسلم أرني سلوت، المهمة، بدلا منه.

 

لكن المدرب الهولندي أثبت أنه قادر على تحمل المسئولية الثقيلة، مستفيدا في الوقت ذاته من الإرث العظيم الذي تركه كلوب، ليحافظ على هيبة ليفربول، ويبرهن على قدراته التنافسية، بعدما سجل 11 انتصارا في أول 12 مباراة بكافة المسابقات.

 

 

وأمام آرسنال، سيكون لزاما على سلوت، وضع الخطة المناسبة للفوز، عبر دراسة أوراق الخصم، الذي بدوره سيفقد قلب الدفاع الفرنسي ويليام ساليبا بسبب الإيقاف، مع تزايد الشكوك حول جاهزية الثلاثي بوكايو ساكا ويورين تيمبر ومارتن أوديجارد.

 

وتبدو تشكيلة ليفربول ثابتة إلى حد كبير، لكن هناك بعض الغموض حول اللاعبين الذين سيزج بهم سلوت في خط الوسط أمام آرسنال.

 

دور سوبوسلاي

 

برز الهولندي رايان جرافينبرش بشكل كبير في مركز لاعب الارتكاز، ومن المتوقع أن يلعب أمامه الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر والمجري دومينيك سوبوسلاي.

 

وخلال الموسم الجاري، تغير دور سوبوسلاي، حيث يتحول ليفربول إلى طريقة اللعب (4-2-3-1) إذا تواجد اللاعب المجري في المركز رقم (10) بين الجناحين وخلف المهاجم الصريح.

 

لكن سوبوسلاي، ورغم الحرية الإضافية التي منحها للريدز، بتقدمه إلى الجناحين، لم يتمكن من زيارة الشباك، أو حتى تهديد المرمى بالشكل المطلوب عبر تسديداته القوية، مما قد يشجع سلوت على الاستعانة بكورتيس جونز، الذي قدم أداء رائعا في المباراة الأخيرة أمام تشيلسي، عندما حصل لفريقه على ركلة جزاء، قبل أن يسجل هدف الفوز (2-1).

 

والأمر الأكيد هو أن واحدا من لاعبي الوسط سيكون أكثر جرأة في التقدم إلى المواقع الأمامية، لكن آرسنال، في ظل غياب أوديجارد، يشرك في العادة 3 لاعبين في منتصف الملعب بأدوار دفاعية أكثر منها هجومية، خصوصا مع وجود توماس بارتي وديكلان رايس وميكيل ميرينو، الأمر الذي يتطلب من المنافس، كثافة عددية معقولة في هذه المنطقة عند امتلاك الكرة.

 

دياز أم جاكبو؟

 

سيكون سلوت حائزا بين إشراك لويس دياز وكودي جاكبو في مركز الجناح الأيسر، حيث يبرز الصراع الشرس بين اللاعبين منذ بداية الموسم، علما بأن جاكبو شارك أساسيا في آخر مباراتين أمام تشيلسي ولايبزيج رغم أن دياز قدم أداء مذهلا في بداية الموسم.

 

ويعول دياز على قدراته الفردية، بجانب السرعة في حجز أماكن مغرية للتمرير داخل منطقة الجزاء، وهو ما ظهر من خلال تفاهمه مع ديوجو جوتا، الذي بدوره لا تزال مشاركته غير مضمونة رغم تعافيه من الإصابة.

 

وفي حال مشاركة داروين نونيز عوضا عن جوتا، قد يميل سلوت إلى إشراك مواطنه جاكبو كظهير أيسر، للاستفادة من سرعته وقوة تسديداته بالقدم اليمنى، وهو ما قد يرهق إلى حد كبير، ظهير آرسنال الأيمن بن وايت.

 

لكن الأمر الذي يتطلع سلوت إلى استثماره، هو إمكانية غياب الظهير الأيسر ريكاردو كالافيوري عن صفوف آرسنال، مما يعني احتمالية مشاركة ألكسندر زينتشينكو، الذي قد يتلاعب به النجم المصري محمد صلاح، بإسناد من الظهير ترينت ألكسندر أرنولد.

 

وكالات

Saturday, October 26, 2024 - 8:03:33 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023