سياسيون : وجود المعارضة داخل مجلس النواب يمثّل المجتمع الأردني وهو تحدي للحكومة - فيديو الفيدرالي الأمريكي يخفض أسعار الفائدة 0.5% 14 شهيدا في انفجارات جديدة لأجهزة اتصال في لبنان الحسين إربد يخفق في أول اختبار آسيوي ويخسر من شباب الأهلي الإماراتي اعتبرها بسيطة.. لدغة (الأرملة الكاذبة) تهدد حياة مواطن بريطاني آبل تطلق iOS الجديد لهواتفها الذكية 3 دول عربية تتدخل لتحرير (أبو الحسن).. اختطف في سوريا 8 نصائح لتحفيز طفلك وتشجيعه على الدراسة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود "الإسرائيلي" في فلسطين الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال لفلسطين واشنطن تؤكد تحطم طائرة مسيرة قرب اليمن لبنان: 12 شهيدا و2800 مصاب حصيلة انفجارات أجهزة الاتصال عناب – بعد فاجعة البحر الميت و"اولاد العم" و " مشروع ليلى – ابن الليل " و" الايفون" – تعود للسياحة إعلام لبناني: انفجار أجهزة لاسلكية نوع icom في أيادي حامليها وداخل المنازل البرلمان المغربي يدعو السلطات لبحث مسألة الهجرة غير النظامية

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 15/09/2024 توقيت عمان - القدس 10:40:01 PM
"إرادة والوطني الإسلامي" يعلنان نيتهما تعديل قانون الانتخاب
"إرادة والوطني الإسلامي" يعلنان نيتهما تعديل قانون الانتخاب

الحقيقة الدولية - توافق الأمينان العامان لحزبي إرادة والوطني الإسلامي على نية فتح قانون الانتخاب واقتراح تعديلات لمراجعته خلال أعمال البرلمان العشرين.

 

وقال أمين عام حزب إرادة، نضال البطاينة، إنّ النتائج كشفت عن عدد متقارب من المقاعد بين حزبه الذي حصل على أكثر من 75 ألف صوت وحزبٍ آخر تجاوز العتبة بـ 500 صوت فقط علمًا بأنّ العتبة الانتخابية قدرت بقرابة 41 ألف صوتًا.

 

وبين أنّ مشكلة واضحة في مسائل العتبة والكوتات تقتضي مراجعة في مجلس النواب.

 

وتوافق مع البطاينة أمين عام الحزب الوطني الإسلامي، مصطفى العماوي الذي أكد وجود أخطاء في قانون الانتخابات، مؤكدًا نية نواب الحزب مراجعته ومحاولة فتح ملف تعديله.

 

وبين أنّ قانون الانتخاب يحتوي على نواقص يجب تعديلها من خلال البدء بمذكرة نيابية لفتح تعديل القانون مشيرًا إلى أنّ القائمة المغلقة ادت إلى تفسخ في بعض الأحزاب وفتحت باب الشك في شراء المقاعد ما يدفع لتعديلها وجعلها مغلقة.

 

الرصد

Sunday, September 15, 2024 - 10:40:01 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023