ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا المستشفى الميداني الأردني "نابلس 3" تعامل مع 39376 مراجعا اخو ارشيدة يرعى المسار الثقافي التراثي السياحي في جرش محافظ جرش يرعى تخريج دورة تسويق الكتروني "كتائب القسام" تستهدف 3 ناقلات جند بعبوتي شواظ وقذيفة "الياسين" بمدينة رفح "الأونروا": الفلسطينيون بغزة يتناولون وجبة واحدة فقط كل يومين البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ما هو انهيار الرئة؟ لماذا تشيخ بعض الأعضاء أسرع من غيرها؟ علماء يكتشفون السر غوغل تطور ميزة أمان جديدة لأجهزة أندرويد غوغل تحذف حسابات Gmail .. إليك كيفية الاحتفاظ بحسابك "شركات التخليص" : يطالب الحكومة الإسراع بوقف او تعليق قرار الضريبة على السيارات اللواء المعايطة يرعى مراسم تخريج كوكبة من مستجدي الأمن العام العجلوني يلتقي طالبات من جامعة فلسطين التقنية وجامعة القدس المفتوحة من فلسطين الصحة العالمية: الأردن الأول عالميا في القضاء على الجذام

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/09/2024 توقيت عمان - القدس 10:46:22 PM
سياسيون : وجود المعارضة داخل مجلس النواب يمثّل المجتمع الأردني وهو تحدي للحكومة - فيديو
سياسيون : وجود المعارضة داخل مجلس النواب يمثّل المجتمع الأردني وهو تحدي للحكومة - فيديو

سياسيون: عدم تجاهل وتجاوز المعارضة باتخاذ القرارات أمر مهم وان كان القرار واضح

 

سياسيون : وزارة المالية بحاجة إلى فريق اقتصادي قوي

 

سياسيون : جميع المؤشرات الإقتصادية للدولة أمام رئيس الوزراء جعفر حسّان هي متراجعة اليوم

 

سياسيون : من حق الدولة أن تأخذ ضرائب من المواطن وهذا أمر طبيعي

 

سياسيون : اذا لم تكن جبهة الأردن الداخلية متماسكة تماسكاً حكيماً فإننا سنبدأ نضعف

 

 

الحقيقة الدولية - قال الوزير الأسبق الدكتور أمين المشاقبة، إنّ هناك عوامل عديدة تدفع رئيس الوزراء لأن يدعوا وزراء من حكومات سابقة أو التي سبقته؛ ومنها العامل الجغرافيا والديموغرافيا الذي يؤخذ بعين الاعتبار عند تشكيل أي حكومة؛ لأنه لا بد من تمثيل جميع المناطق الجغرافية في المحافظات بحد أدنى 1 من الوزراء يكون في الوزارة، والبعد الثاني يتعلق بالتكوين الإجتماعي للوزراء، والبعد الثالث يتعلق بالقدرة الفنية على إدارة الوزارة.

 

أضاف لـ "الحقيقة الدولية"، أنّ من أولويات عمل الحكومة الحالية أن تضع في بيانها الوزاري الذي ستأخذ عليه ثقة من مجلس النواب آليات عملية للمساهمة في حلحلة الأوضاع الإقتصادية.

شدد المشاقبة، على أنّ وزارة المالية بحاجة إلى فريق اقتصادي قوي، مضيفاً بأنه لا بد من أن يتناسق الفريق الإقتصادي مع بعضه البعض بالدور الذي يلعبه رئيس الوزراء في توجيه الإدارة المالية وتحسين الظروف الإقتصادية للدولة.

ونوه، إلى أن جميع المؤشرات الإقتصادية للدولة أمام رئيس الوزراء جعفر حسّان هي متراجعة اليوم، مشدداً على أنه حتى يلمس المواطن تحسناً في مستواه المعيشي أن ترتفع نسبة النمو الإقتصادي أكثر من نسبة النمو السكاني، ولا بد من ضبط اللجوء السوري في البلاد.

"نريد مجلس نواب يؤّشر على قضايا الوطن"، بحسب أمين المشاقبة، الذي أشارإلى أنه يجب التعامل مع اللجوء السوري بطريقتين؛ الأولى أنّ يفتح الأردن قنوات جيددة للحوار مع الحكومة السورية لعودة طوعية للاجئين، والثانية معاملة اللاجئين السوريين كالأجانب.

وفقاً لـ "الوزير الأسبق، فإنه من حق الدولة أن تأخذ ضرائب من المواطن وهذا أمر طبيعي لأن ذلك ينعكس على المواطنين بخدمات وغيرها.

 من جهته، ذكر المحلل السياسي عمر الطويل، أنّه اذا لم تكن جبهة الأردن الداخلية "الإقتصادية والسياسية والإجتماعية" متماسكة تماسكاً حكيماً فإننا سنبدأ نضعف.

وأوضح، أنّ وجود المعارضة داخل مجلس النواب يمثّل المجتمع الأردني وهو تحدي، وسيكون إيجابي اذا كان هناك قيادة من رئيس الوزراء بشكل توافقي.

"عدم تجاهل وتجاوز المعارضة باتخاذ القرارات أمر مهم وان كان القرار واضح لكن اشراكهم ووضع الأمور على الطالوة بشكل واضح أمر مهم.

 

 



Wednesday, September 18, 2024 - 10:46:22 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023