حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : مقالات مختاره
بس بدك اللي يشتري
نشر بتاريخ : 9/8/2016 11:02:05 AM
كامل النصيرات
كامل النصيرات

كنتُ أركب في تاكسي .. وكلّما مرّ السائق من جانب  خربوش  أو محل فواكه ..خفف سرعته على الأخير ..ونظر بعينين جاحظتين إلى الخربوش أو المحل .. ومن ثمّ دعس بنزين كالمشعوط و تأفف مع بدايات كشرة قد تشكلت على شفتيه ..!

تكررت العملية أكثر من مرّة ..اعتقدتُ بأن السائق يبحث عن شيء محدّد .. ولم يجده للآن .. و في آخر مرّة قال صراحة : اشي بفتح النفس ..!

و نظر إليّ لأشاركه النفس المفتوحة ..قلت له: شو هو ..؟ قال : الفواكه بتشهّي .. و قبل أن أسأله : ليش ما تشتري ..؟ قال بحرقة رجل وجد أمه بعد ثلاثين سنة في فيلم هندي : بس بدّك إللي يشتري ..!

نعم .. بس بدّك إللي يشتري ..!! هذه الجملة تخفي وراءها حكايات كثيرة .. ليس من بينها ولا حكاية عن رجل معه ثمن التفاح و البطيخ و المشمش .. بل كلها حكايات تنزّ حرماناً و تخرّ عجزاً .. وتسهب حد الإطناب بالألم ..!

أوصلني السائق إلى حيث أريد .. وبعد أن نزلت وأنا أحاسبه تجرأت و سألته : قديش واحد عايش عندك بنفس الدار ..؟ قال لي وهو يبتسم و قد فهم مغزى سؤالي : ما تعدّش ..! و ضحك و انطلق و أنا لا تدور في ذهني إلا جملة واحدة ..إشي بفتح النفس ..!

هل تفتح النفس لوحدها ..؟ هل هناك درجة محددة لفتحها ..؟ هل النفس التي تفتح هي النفس البشرية بشكل عام أم النفس الأمّارة بالسوء أم فقط نفس الفقير ..؟ هل هناك جريمة بفتح النفس ..أم أنها مسألة عادية جداً ..؟

أسئلتي كلها برسم الدموع .. و واضح لو تركتُ نفسي على سجيتها فلن أنتهي اليوم من ملايين الأسئلة .. لأن نفسي  مفتوحة  على الاسئلة .. لكن السؤال الأهم : إذا انفتحت نفسك .. كيف تغلقها بطريقة سليمة و أنت لا تملك ثمن الاغلاق ..؟
عن الدستور

coupons cialis prescription discounts cards discount drug coupons
spontaneous abortion myhealthreport.ca is abortion legal
low dose naltrexone side effects multiple sclerosis http://naltrexonealcoholismmedication.com/ what is low dose naltrexone used for
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023