وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 16 – 10 – 2024 السلامي: منتخب النشامى يسير بخطة وتصور واضح إلى الهدف المنشود واشنطن تذكّر تل أبيب بأن تسهيل المعونات لغزة مرتبط بقانون المساعدات العسكرية ماكرون: "على نتنياهو أن يتذكر بأن "إسرائيل" أنشئت بقرار من الأمم المتحدة" ولي العهد: مبارك لنا الفوز استشهاد فلسطينيان وإصابة آخرين في قصف على مدينة غزة ومخيم جباليا 4 شهداء بغارات (إسرائيلية) على جنوب لبنان وزير الخارجية الإيراني عراقجي في الأردن الأربعاء العبادي ناطقًا إعلاميًا باسم منظمة "هيومان رايتس " لحقوق الشباب شركات التأمين: سنرفع الأقساط ونلجأ للقضاء لإبطال لائحة الاجور الطبية وزير الخارجية: وقف العدوان على غزة الخطوة الأولى لوقف التصعيد منتخب السودان يهزم غانا ويقترب من بلوغ كأس إفريقيا 2025 الإمارات تخسر أمام أوزبكستان في تصفيات كأس العالم بتوجيهات ملكية.. إخلاء طفلة من قطاع غزة إلى مدينة الحسين الطبية النشامى يتفوق على نظيره العماني برباعية بتصفيات كأس العالم

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 07/10/2024 توقيت عمان - القدس 6:27:52 PM
"العمل الإسلامي": ذكرى 7 أكتوبر تأكيد على هزيمة الاحتلال وإحياء القضية الفلسطينية
"العمل الإسلامي": ذكرى 7 أكتوبر تأكيد على هزيمة الاحتلال وإحياء القضية الفلسطينية

الحقيقة الدولية - أصدرت كتلة نواب حزب جبهة العمل الإسلامي بيانًا في الذكرى الأولى للانتصار العظيم في السابع من أكتوبر، مؤكدةً على أن هذا اليوم يعيد مشاعر العزة والفخر لما حققته قوى المقاومة الفلسطينية بقيادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس). وأوضحت الكتلة أن هذا الإنجاز كسّر هيبة الاحتلال، ونسف نظرية الردع التي يعتمد عليها، وأعاد القضية الفلسطينية إلى الواجهة العربية والعالمية بعد سنوات من محاولات طيها.

 

وأكد البيان أن أحداث السابع من أكتوبر جاءت لتعيد الصراع مع العدو الصهيوني إلى حقيقته الأساسية، وهي صراع وجود لا صراع حدود، مشددين على أن هذه الأحداث أوضحت أن هزيمة الاحتلال لا تحتاج سوى الإرادة والإعداد الجيد. وأشاروا إلى أن المقاومة الفلسطينية أفشلت محاولات تسوية القضية الفلسطينية ووضعها في خانة النسيان، مؤكدين أن الرسالة التي تحملها هذه المقاومة هي أن النصر ممكن بإرادة قوية.

 

وأضاف البيان أن استخدام المقاومة للقوة في هذا السياق هو حق مشروع لتحقيق الحرية وبسط العدالة، مشددين على ضرورة رد الحقوق لأهل فلسطين وإفشال أي مخططات تهدف إلى تهجيرهم أو توطينهم خارج ديارهم.

 

كما أشار البيان إلى أن المقاومة الفلسطينية تمثل رأس الرمح العربي والإسلامي في مواجهة المشروع الاستعماري الصهيوني الذي لا يقتصر على فلسطين فحسب، بل يمتد ليهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها، بما في ذلك الأردن. وأكدت الكتلة أن دعم المقاومة الفلسطينية قوة للأمن القومي الأردني والعربي، وأنه يجب تعزيز هذا الدعم لمواجهة الأطماع الصهيونية.

 

وفي ختام البيان، دعت الكتلة الدول العربية إلى الوقوف عند مسؤولياتها تجاه فلسطين، وطالبت بإلغاء كافة الاتفاقيات التطبيعية مع الاحتلال الصهيوني، ودعم جهود المقاومة الفلسطينية. كما أشادت الكتلة بالمواقف الشعبية الأردنية الداعمة للمقاومة ورفض التطبيع مع العدو، وعبّرت عن تقديرها للجهود التي قدمتها الدولة الأردنية في دعم الفلسطينيين، خاصة في المجال الطبي والإغاثي.

 

وأكدت الكتلة على أهمية اتخاذ خطوات عملية مؤثرة في مواجهة التهديدات الصهيونية، بما في ذلك إعادة خدمة العلم وتفعيل الجيش الشعبي، وإلغاء اتفاقية وادي عربة والاتفاقيات الاقتصادية مع العدو الصهيوني.

Monday, October 7, 2024 - 6:27:52 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023