البدء بضخ المياه الى قضاء برما خلال أسبوعين النائبان العجارمة والعبيدي يعودان مصابي غزة الفيصلي يعين العدوان مديرا إداريا لفريق الكرة اسكتلندا.. لا بد من "الاستقلال" وإن تكررت الاستفتاءات استشهاد الاسير الفلسطيني عويسات داخل مستشفى " أساف هروفيه" فريق طبي أردني متخصص يجري عمليات جراحية في غزة في ضربة استباقية لخطط الدعوة.. الصدر يضع شرطا على العبادي 4 دول عربية بين الـ6 "الأغنى" في أفريقيا وزارة الزراعة تهيكل جهازيها الاداري والفني الملك يتناول وجبة الافطار مع دورية سير في صويلح.. فيديو الكركي والرزاز يرعيان حفل إعلان نتائج مسابقة الإنشاد الشعري.. تقرير تلفزيوني الأميرة بسمة تسلم مساعدات "البر والاحسان" لمستفيدين في قضاء حسبان جرش.. أهالي منطقة ظهر السرو يشكون من أعمدة الكهرباء وسط الطريق.. تقرير تلفزيوني تجار: الأوضاع الاقتصادية الصعبة أدت إلى ضعف الحركة التجارية.. تقرير تلفزيوني الإصابة تبعد أبو غوش عن بطولة اسيا للتايكوندو

القسم : مصارف اسلامية
نشر بتاريخ : 08/01/2017 توقيت عمان - القدس 6:07:31 PM
الوكالة الإسلامية الدولية تثبت تصنيف الجودة الشرعية للبنك الإسلامي الأردني
الوكالة الإسلامية الدولية تثبت تصنيف الجودة الشرعية للبنك الإسلامي الأردني
 
ثبتت الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف(IIRA) تصنيف الجودة الشرعية ((SQR AA للبنك الإسلامي الأردني وذلك للعام الثامن على التوالي، وذلك لاستمرارية تطبيق البنك لأعلى درجات الامتثال والالتزام بمبادئ واحكام الشريعة الإسلامية من خلال هيكل الحوكمة الشرعية للبنك والذي يتماشى مع التعليمات الصادرة عن البنك المركزي الأردني في دليل الحاكمية المؤسسية للبنوك الإسلامية.

وبين التقرير الصادر أخيرا عن الوكالة، التي تتخذ من البحرين مقرا لها، أن منح البنك الإسلامي الأردني لهذا التصنيف، الذي يعد أقدم وأكبر بنك إسلامي في الأردن من حيث مجموع الاصول والودائع والتمويل والاستثمار، جاء بناء على تطبيقه السليم لممارسة الحوكمة وفق تعديلات البنك المركزي الأردني على تعليمات الحاكمية المؤسسية للبنوك الإسلامية وذلك لضمان ممارسات حوكمة سليمة تتماشى مع افضل الممارسات العالمية.

ويمتاز البنك الإسلامي الأردني، بحسب التقرير، بوجود هيئة رقابة شرعية تتألف من أربعة اعضاء من ذوي المؤهلات الاكاديمية العالية والخبرة في الفقه الإسلامي، بالإضافة إلى تأسيس البنك لدائرة تدقيق شرعي داخلي منفصلة ومستقلة عن دائرة التدقيق الداخلي تقدم تقاريرها بشكل مباشر لهيئة الرقابة الشرعية.

كما يدير البنك برامج تدريبية شاملة لموظفيه لتزويدهم بالمعرفة والخبرة فيما يتعلق بالتمويل الإسلامي، مع مواصلة تطوير وابتكار منتجات جديدة والمشاركة في مختلف المؤتمرات والندوات التي تعنى بالصناعة المالية الإسلامية .

وأشاد التقرير بامتثال البنك لأفضل الممارسات التي يوصي بها مجلس الخدمات المالية الاسلامية (IFSB) فيما يتعلق بالشفافية والافصاح، بالإضافة إلى مواصلة ومساهمة البنك في مبادرات المسؤولية الاجتماعية، ومنها اعتماده على الطاقة الشمسية في بعض فروعه ومكاتبه، بالإضافة الى تقديم القروض الحسنة للغايات الاجتماعية وتقديم التبرعات ووجود صندوق التأمين التبادلي لتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي.

وقال الرئيس التنفيذي، المدير العام للبنك الإسلامي الأردني، موسى شحادة، إن استمرارية منح الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف(IIRA) تصنيف الجودة الشرعية ((SQR AA للبنك "هو تأكيد لما يحظى به من مكانة مميزة في الصناعة المصرفية الإسلامية" من حيث امتثاله لأعلى معايير الجودة الشرعية التي تمنحها الوكالة للمصارف والمؤسسات المالية الاسلامية.

وأضاف أن هذا التصنيف يمد البنك بالدافع والاصرار على تحقيق المزيد من الانجازات التي تتوافق مع افضل المعايير الشرعية والمتوافقة مع احكام ومبادئ الشريعة الاسلامية وتتوافق مع تعليمات الحاكمية المؤسسة للمصارف الإسلامية التي يعتمدها البنك المركزي الأردني.

يذكر أن الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف قد اعادت تثبيت تصنيفها الائتماني للبنك الإسلامي الأردني على الصعيد الدولي للعملات الأجنبية والمحلية عند درجة "BB+/A3" و"BBB-" و"A3" على التوالي وعلى الصعيد المحلي بدرجة A+(jo )/A1 (jo), وأفادت الوكالة بان النظرة المستقبلية لجميع هذه التصنيفات مستقرة.

الحقيقة الدولية - بترا

Sunday, January 08, 2017 - 6:07:31 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Aya rayyn
وين بقدر اققدم لهاي المنح ؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...مجموعة المناصير تقدم منحا دراسية لطلبة "الأردنية"
سليمان
لماذا يتم اضافة دخل الزوجة لدخل الزوج والحكومة تعلم بان دخل الزوجة ليس من حق الزوج ؟ لمذا الازدواجية بالقوانين المعمول بها لدينا ؟ ... تعليقا على الخبر ... حكومتنا الموقرة.. خذوا ما بجيوبنا ولكن لا تستغبونا!.. وثيقة
حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الزرقاء.. مواطن يبني جدارا لبيته في الشارع العام بشكل قانوني
محمد طحاينه رئيس السﻻمه المروريه /من اربد
جهودكم مباركه وبالتوفيق ان شاالله للجميع وهذا عمل رائع وجميل جدأ تسر كل من شاهد هذه المناضر والعبارات واجب علئ كل حر اردني غيور علئ بلدو مدينة وحيو المافظه علئ مثل هذه الرسومات ومنع اي عابث بها ... تعليقا على الخبر ...اسوار مدارس "قصبة اربد" تتحول الى معارض فنية .. مصور
افتخر اني من طالبات التدريب العسكري واشكر المدرب ياسين والمديريات أبو سكينة ... تعليقا على الخبر ...تخريج طلبة التدريب العسكري بمدرسة منشية حسبان الثانوية المختلطة
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018