اليونيسف: 1.7 مليون فلسطيني بغزة نزحوا داخلياً كريستيانو ينفجر غضبا.. هل تعمد مدافع برشلونة تجاهل رونالدو في مباراة البرتغال لندن: متظاهرون ضد الحرب على غزة يحتلون مدخل وزارة التجارة فريق عربي واحد ضمن قائمة أفضل الأندية العالمية العدل الدولية تأمر "إسرائيل" بضمان دخول المساعدات لغزة دون معوقات مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين عدوان صهيوني على ريف دمشق إربد.. مدرسة الملك عبدالله الثاني تفوز بميداليتين في مهرجان دولي للتكنولوجيا الاحتلال يعدم أكثر من 200 نازح في مجمع الشفاء الطبي مصر.. الإفتاء تعلن موعد تحري هلال عيد الفطر خبر مؤلم لجماهير ريال مدريد.. حسم مستقبل لوكا مودريتش بشكل نهائي مصر تعلن عن خطة جديدة في سيناء.. وكيان الاحتلال يترقب الأمم المتحدة: الأسر عبر العالم ترمي مليار وجبة يوميا قرض بـ 19 مليون دولار لبناء محطة معالجة صرف صحي في غرب إربد ارتفاع الايرادات المحلية 310 ملايين دينار في 2023

القسم : مصارف اسلامية
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 11/12/2017 توقيت عمان - القدس 2:17:53 PM
جمعية المركز الإسلامي والبنك الإسلامي يوقعان اتفاقية مشروع المستشفى الإسلامي العقبة
جمعية المركز الإسلامي والبنك الإسلامي يوقعان اتفاقية مشروع المستشفى الإسلامي العقبة




الحقيقة الدولية – عمان

وقعت جمعية المركز الإسلامي الخيرية اتفاقية مع البنك الإسلامي لتمويل الأعمال الإنشائية لاستكمال مشروع المستشفى الإسلامي فرع العقبة، حيث وقع عن الجمعية رئيس الهيئة الإدارية الدكتور جميل الدهيسات وعن البنك المدير العام موسى شحادة، حيث تبلغ قيمة الاتفاقية ( 7 مليون و 284 ألف و139 ديناراً )  دينار.

وقال رئيس الجمعية الدكتور جميل الدهيسات أن مشروع المستشفى الذي يأتي على مساحة إجمالية تقدر بحوالي ( 15765,8 متر مربع )، ويتسع المستشفى لـ "75" سريراً، ضرورة مجتمعية واقتصادية لخدمة أبناء المنطقة، وتوفير إمكانيات طبية ورعائية صحية متكاملة ومتميزة لمنطقة حركة التطور فيها عالية وبوتيرة مرتفعة.

واعتبر إن هذه الاتفاقية مع البنك الإسلامي تأتي في سياق شراكة حقيقية وفاعلة، خلال مسيرة طويلة وممتدة ومشروعات مختلفة كان البنك الإسلامي ممولا رئيسيا لها. مؤكدا أن هذا المستوى من الشراكة والتعاون التمويلي اتسم بدرجة عالية من المصداقية والشفافية والاحتكام للمسؤولية المجتمعية للمؤسسات والشركات كعامل مهم من عوامل نجاح أية شراكة أو تعاون مؤسسي. ولفت الدهيسات إلى أن البنك الإسلامي يعتبر علامة فارقة في الخارطة المصرفية العربية والإسلامية، بالإضافة إلى دوره الوطني في المساهمات الاقتصادية النوعية، محققا مصداقية عالية لدى جمهوره العريض.

وقال مدير عام البنك موسى شحادة أن تجربة البنك مع جمعية المركز الإسلامي تجربة ثرية وناجحة، ومتميزة، استمرت لسنوات طويلة، مشيراً إلى أن حجم مجمل العمليات التمويلية للجمعية من خلال البنك الإسلامي بلغت حوالي 80 مليون دينار، آخرها هذه الاتفاقية. وأشار شحادة إلى أن لجمعية المركز الإسلامي جهود مشهودة على الساحة الوطنية لأعمالها المتصلة بالقطاعات التنموية والخدمية المجتمعية، شاكرا للجمعية اهتمامها باستمرارية شراكتها مع البنك الإسلامي.

وقال المهندس أحمد اليعقوبي مدير عام مؤسسة اليعقوبي للمقاولات الجهة المنفذة للمشروع، أن الشركة حريصة على وضع كافة إمكاناتها الفنية لإنجاز المشروع في وقت قياسي مع ضمان الجودة العملية والالتزام الكامل بحيثيات الاتفاقية.

وقال رئيس الائتلاف المشرف والمصمم للمشروع م.خالد البوريني أن الائتلاف يضم المكاتب الهندسية (الباحة والأفق والدار العربية).

واضاف أن المستشفى يقع على مساحة 18 الف متر بسعة 75 سريرا، ويضم كافة المرافق الطبية، ويعتبر مستشفى عصري ومتكامل باعلى واحدث المواصفات الفنية والأجهزة الطبية.

وقد أحيل عطاء تنفيذ المشروع على مؤسسة اليعقوب للمقاولات ممثلة بمديرها العام المهندس احمد اليعقوب، بعد أن قامت الجمعية بعمل تأهيل فني للمقاولين المختصين في هذا المجال وتقييمهم ماليا وفنيا واداريا.

وتبلغ كلفة تنفيذ المشروع 7مليون و300 الف دينار، ومدة تنفيذه 18 شهرا، ومن المقرر أن يتم الانتهاء منه في منتصف عام 2019.

علما أن اللجنة الفنية للمشروع برئاسة م.عزام الهنيدي ومقررها م.محمد الطورة.

Monday, December 11, 2017 - 2:17:53 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023