الحكومة تستثني مجالس المحافظات من قرار تخفيض 10% من الموازنات الرأسماليّة الملك لـ"عباس": الأردن مستمر بتأدية دوره التاريخي والديني في القدس رئيس لجنة التربية البدور: علاقتنا التشاركية مع وزارة التربية ساهمت في انهاء بعض الملفات العالقة اتلاف عصائر و مواد غذائيه تالفه في عجلون والد الشاب الهندي يرد على مستشفى الجامعة الأردنية "الحقيقة الدولية" تقيم إفطارها السنوي الثالث عشر بحضور كوكبة من العلماء والمسؤولين والإعلاميين.. تقرير تلفزيوني ومصور الملك يهنئ الرئيس الإندونيسي بإعادة انتخابه بدء الانتخابات الأوروبية ملـــف عضويــة «الصحفيـيـن» لمكافحـة الفسـاد القبض على تاجر مخدرات بحقه عدد من الطلبات في عنجرة بريطانيا: استقالة وزيرة شؤون البرلمان احتجاجاً على إدارة ماي لملف بريكست مركز فلكي: رمضان 29 يوما فلكيا و30 يوما باعتماد الرؤية الاحتلال الصهيوني يعتقل 11 فلسطينيا بالضفة الغربية إصابات خلال اقتحام الاحتلال الصهيوني بلدة قفين شمال طولكرم الاحتلال الصهيوني يهدم منزلاً قيد الإنشاء جنوب شرق بيت لحم

القسم : مصارف اسلامية
نشر بتاريخ : 11/12/2017 توقيت عمان - القدس 2:17:53 PM
جمعية المركز الإسلامي والبنك الإسلامي يوقعان اتفاقية مشروع المستشفى الإسلامي العقبة
جمعية المركز الإسلامي والبنك الإسلامي يوقعان اتفاقية مشروع المستشفى الإسلامي العقبة




الحقيقة الدولية – عمان

وقعت جمعية المركز الإسلامي الخيرية اتفاقية مع البنك الإسلامي لتمويل الأعمال الإنشائية لاستكمال مشروع المستشفى الإسلامي فرع العقبة، حيث وقع عن الجمعية رئيس الهيئة الإدارية الدكتور جميل الدهيسات وعن البنك المدير العام موسى شحادة، حيث تبلغ قيمة الاتفاقية ( 7 مليون و 284 ألف و139 ديناراً )  دينار.

وقال رئيس الجمعية الدكتور جميل الدهيسات أن مشروع المستشفى الذي يأتي على مساحة إجمالية تقدر بحوالي ( 15765,8 متر مربع )، ويتسع المستشفى لـ "75" سريراً، ضرورة مجتمعية واقتصادية لخدمة أبناء المنطقة، وتوفير إمكانيات طبية ورعائية صحية متكاملة ومتميزة لمنطقة حركة التطور فيها عالية وبوتيرة مرتفعة.

واعتبر إن هذه الاتفاقية مع البنك الإسلامي تأتي في سياق شراكة حقيقية وفاعلة، خلال مسيرة طويلة وممتدة ومشروعات مختلفة كان البنك الإسلامي ممولا رئيسيا لها. مؤكدا أن هذا المستوى من الشراكة والتعاون التمويلي اتسم بدرجة عالية من المصداقية والشفافية والاحتكام للمسؤولية المجتمعية للمؤسسات والشركات كعامل مهم من عوامل نجاح أية شراكة أو تعاون مؤسسي. ولفت الدهيسات إلى أن البنك الإسلامي يعتبر علامة فارقة في الخارطة المصرفية العربية والإسلامية، بالإضافة إلى دوره الوطني في المساهمات الاقتصادية النوعية، محققا مصداقية عالية لدى جمهوره العريض.

وقال مدير عام البنك موسى شحادة أن تجربة البنك مع جمعية المركز الإسلامي تجربة ثرية وناجحة، ومتميزة، استمرت لسنوات طويلة، مشيراً إلى أن حجم مجمل العمليات التمويلية للجمعية من خلال البنك الإسلامي بلغت حوالي 80 مليون دينار، آخرها هذه الاتفاقية. وأشار شحادة إلى أن لجمعية المركز الإسلامي جهود مشهودة على الساحة الوطنية لأعمالها المتصلة بالقطاعات التنموية والخدمية المجتمعية، شاكرا للجمعية اهتمامها باستمرارية شراكتها مع البنك الإسلامي.

وقال المهندس أحمد اليعقوبي مدير عام مؤسسة اليعقوبي للمقاولات الجهة المنفذة للمشروع، أن الشركة حريصة على وضع كافة إمكاناتها الفنية لإنجاز المشروع في وقت قياسي مع ضمان الجودة العملية والالتزام الكامل بحيثيات الاتفاقية.

وقال رئيس الائتلاف المشرف والمصمم للمشروع م.خالد البوريني أن الائتلاف يضم المكاتب الهندسية (الباحة والأفق والدار العربية).

واضاف أن المستشفى يقع على مساحة 18 الف متر بسعة 75 سريرا، ويضم كافة المرافق الطبية، ويعتبر مستشفى عصري ومتكامل باعلى واحدث المواصفات الفنية والأجهزة الطبية.

وقد أحيل عطاء تنفيذ المشروع على مؤسسة اليعقوب للمقاولات ممثلة بمديرها العام المهندس احمد اليعقوب، بعد أن قامت الجمعية بعمل تأهيل فني للمقاولين المختصين في هذا المجال وتقييمهم ماليا وفنيا واداريا.

وتبلغ كلفة تنفيذ المشروع 7مليون و300 الف دينار، ومدة تنفيذه 18 شهرا، ومن المقرر أن يتم الانتهاء منه في منتصف عام 2019.

علما أن اللجنة الفنية للمشروع برئاسة م.عزام الهنيدي ومقررها م.محمد الطورة.

Monday, December 11, 2017 - 2:17:53 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
متواجده بكثره في الاغوار بشكل عام .. وفي كريمه وابوعبيده والشونه الشماليه .. ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
Zeooon9@gmail.com
مرحبا يعطيكن العافية كمان بعمان منتشرة ولا بس بالغور والاماكن الزراعية ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
اسماعيل إبراهيم دحدوح
وصلني مسج الدعم لخبز وعند مراجعتى للبنك لم أجد مستحقاتي ورقمي الوطني 9781045550 ... تعليقا على الخبر ...
ام يوسف
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. وفاة شخص اثر تدهور مركبة في شارع الـ 100
احمد البلوي
أأكد بانك قائم ع الاصلاح كما اراهن عليك معاليك بتقديم خطوات ثابته تبنى لمن خلفك على الاصلاح الحكومي وتقديم الخدمه الى الامام سيدي ... تعليقا على الخبر ...الرزاز لموظفي مديرية أراضي غرب عمّان: لقد أعذر من أنذر.. فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018