فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

القسم : مصارف اسلامية
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/08/2017 توقيت عمان - القدس 4:37:12 PM
خبراء يطالبون دول العالم الإسلامي باستحداث تشريعات تؤسس لأسواق مالية متوافقة مع الشريعة
خبراء يطالبون دول العالم الإسلامي باستحداث تشريعات تؤسس لأسواق مالية متوافقة مع الشريعة
 
الحقيقة الدولية – عمان

دعا أكاديميون وخبراء مصرفيون الهيئات الشرعية في دول العالم الإسلامي إلى العمل على إطلاق التشريعات الداعمة لتأسيس الأسواق المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

جاء ذلك في بيان توصيات المؤتمر الدولي الرابع للمالية والمصرفية الإسلامية "الأسواق المالية من منظور المالية الإسلامية والمعايير الدولية"، الذي نظمه قسم المصارف الإسلامية في الجامعة الأردنية بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للبحوث الشرعية، وبدعم من البنك الاسلامي الأردني.

وطالبوا البنك المركزي الأردني بالاهتمام بتوفير أدوات مالية للمصارف الإسلامية وفتح نافذة لهم على غرار البنوك المركزية الأخرى.

وأوصوا في بيانهم المؤسسات المالية الإسلامية بالتعاون فيما بينها لإطلاق مؤشرات مالية للأسواق المالية الإسلامية.

وحثوا إدارات الأسواق المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية على نشر أنظمتها وآليات العمل فيها لتوفير المعلومات للجهات المهتمة إسهاما في تطوير أعمالها بما يتوافق وأحكام الشريعة الإسلامية.

وأكدوا أهمية تكامل اقتصاديات دول العالم الإسلامي من خلال التعامل التجاري والمصرفي في أسواقها المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وشددوا على ضرورة إيفاد الباحثين إلى الأسواق المالية الملتزمة بأحكام الشريعة وإدمة عقد المؤتمرات والملتقيات العلمية بالتشارك مع المؤسسات المالية سبيلا لتطوير المالية الإسلامية.

وهدف المؤتمر وفقا لرئيسة قسم المصارف الإسلامية الدكتورة هيام السعودي إلى مناقشة قضايا الأسواق المالية والعمليات المنفذة في ردهاتها من منظور الشريعة الإسلامية من خلال إبراز مكانة الأسواق المالية في الإسلام وتحقيق تكاملية الجهود في خدمة الصيرفة الإسلامية عبر تشارك علماء الشريعة والهيئات العلمية.

وقالت السعودي إن أهمية المؤتمر تكمن في مساعيه الرامية إلى استدعاء منظومة اقتصادية متكاملة في تطوير المصرفية الإسلامية وأدواتها عبر إبراز ما يملكه الاقتصاد والمالية الإسلامية لإحداث تغيير إيجابي عند اتباعها، بما يقلل من المخاطر ويعمل على المحافظة على الثروة لصالح الأجيال القادمة.

وناقش المؤتمر الذي استمرت أعماله ليومين في أربع جلسات أنواع الأسواق المالية وخصائصها، وواقع ومشكلات الأسواق المالية، بينما يبحث الضوابط الشرعية للتعامل في الأسواق المالية والتشريعات القانونية الحاكمة لها، فيما يعرض لتجارب الأسواق المالية على المستويين المحلي والعالمي.

Saturday, August 19, 2017 - 4:37:12 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023