لجنة معادلة الشهادات غير الأردنية تعتمد التعليم عن بعد للفصلين الأول والثاني من العام الجامعي القادم هيئة الإتصالات: 7 تطبيقات يتم حجبها بالتزامن مع امتحان التوجيهي فلسطين: وفاة مواطنة من بيت اولا / الخليل بكورونا يرفع الحصيلة إلى 41 حالة عبيدات: انقسام بالراي حول تعديل الحظر الليلي ارتفاع طفيف على أسعار النفط والمشتقات النفطية عالميا ارتفاع على درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين لليوم العاشر.. جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة 4 كتل برلمانية تونسية تتفق على سحب الثقة من الغنوشي الكاظمي يجدد مطالبته تركيا بوقف الاعتداء على سيادة العراق السعودية.. غرامة لمن يخالف تعليمات منع دخول المشاعر المقدسة وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاثنين 13/7/2020 كورونا حول العالم: 5285 وفاة و 230 ألف إصابة جديدة الاحد ركلتان بهدفين.. رونالدو ينقذ يوفنتوس في الوقت القاتل ثنائية المصري تريزيغيه تنعش آمال أستون فيلا في البقاء الرقم 3.. "اللعنة" التي تطارد تشيلسي

القسم : مصارف اسلامية
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 19/08/2017 توقيت عمان - القدس 4:37:12 PM
خبراء يطالبون دول العالم الإسلامي باستحداث تشريعات تؤسس لأسواق مالية متوافقة مع الشريعة
خبراء يطالبون دول العالم الإسلامي باستحداث تشريعات تؤسس لأسواق مالية متوافقة مع الشريعة
 
الحقيقة الدولية – عمان

دعا أكاديميون وخبراء مصرفيون الهيئات الشرعية في دول العالم الإسلامي إلى العمل على إطلاق التشريعات الداعمة لتأسيس الأسواق المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

جاء ذلك في بيان توصيات المؤتمر الدولي الرابع للمالية والمصرفية الإسلامية "الأسواق المالية من منظور المالية الإسلامية والمعايير الدولية"، الذي نظمه قسم المصارف الإسلامية في الجامعة الأردنية بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للبحوث الشرعية، وبدعم من البنك الاسلامي الأردني.

وطالبوا البنك المركزي الأردني بالاهتمام بتوفير أدوات مالية للمصارف الإسلامية وفتح نافذة لهم على غرار البنوك المركزية الأخرى.

وأوصوا في بيانهم المؤسسات المالية الإسلامية بالتعاون فيما بينها لإطلاق مؤشرات مالية للأسواق المالية الإسلامية.

وحثوا إدارات الأسواق المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية على نشر أنظمتها وآليات العمل فيها لتوفير المعلومات للجهات المهتمة إسهاما في تطوير أعمالها بما يتوافق وأحكام الشريعة الإسلامية.

وأكدوا أهمية تكامل اقتصاديات دول العالم الإسلامي من خلال التعامل التجاري والمصرفي في أسواقها المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وشددوا على ضرورة إيفاد الباحثين إلى الأسواق المالية الملتزمة بأحكام الشريعة وإدمة عقد المؤتمرات والملتقيات العلمية بالتشارك مع المؤسسات المالية سبيلا لتطوير المالية الإسلامية.

وهدف المؤتمر وفقا لرئيسة قسم المصارف الإسلامية الدكتورة هيام السعودي إلى مناقشة قضايا الأسواق المالية والعمليات المنفذة في ردهاتها من منظور الشريعة الإسلامية من خلال إبراز مكانة الأسواق المالية في الإسلام وتحقيق تكاملية الجهود في خدمة الصيرفة الإسلامية عبر تشارك علماء الشريعة والهيئات العلمية.

وقالت السعودي إن أهمية المؤتمر تكمن في مساعيه الرامية إلى استدعاء منظومة اقتصادية متكاملة في تطوير المصرفية الإسلامية وأدواتها عبر إبراز ما يملكه الاقتصاد والمالية الإسلامية لإحداث تغيير إيجابي عند اتباعها، بما يقلل من المخاطر ويعمل على المحافظة على الثروة لصالح الأجيال القادمة.

وناقش المؤتمر الذي استمرت أعماله ليومين في أربع جلسات أنواع الأسواق المالية وخصائصها، وواقع ومشكلات الأسواق المالية، بينما يبحث الضوابط الشرعية للتعامل في الأسواق المالية والتشريعات القانونية الحاكمة لها، فيما يعرض لتجارب الأسواق المالية على المستويين المحلي والعالمي.

Saturday, August 19, 2017 - 4:37:12 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020