الملك في مقدمة مستقبلي أمير دولة قطر لدى وصوله إلى عمان "صحة النواب" تبحث قضية نقص الأدوية بمستشفى الأمير فيصل في الرصيفة الأردن.. تغليظ عقوبة شاب اغتصب والدته إلى 20 عاماً طريقة "4 - 7 - 8" تجعلك تنام في 60 ثانية وفاة رائد فضاء كان يثق بأن الأرض مسطحة جراء إطلاق فاشل كوريا الجنوبية تعلن خامس حالة وفاة بفيروس كورونا وترفع مستوى الخطر إلى أعلى درجة علامات تدل على الإصابة بسرطان البروستات يحبذ معرفتها رونالدو وميسي ينضمان لنادي الـ1000 في ليلة واحدة مصير طهران قد يشبه مصير ووهان الصينية في حال ارتفاع عدد المصابين فيها بـ"كورونا" لا إصابات جديدة بـ"كورونا" في 21 إقليما صينيا خلال 24 ساعة مصر.. انخفاض نسبة الدين العام مقابل الناتج المحلي الكويت تحظر دخول السفن القادمة من إيران بسبب "كورونا" المستجد سوريا تعلن خلوها من فيروس "كورونا" المستجد تعلن خلوها من فيروس "كورونا" المستجد إصابات بالاختناق بغاز الاحتلال وإخلاء مدرسة غرب رام الله الاتحاد الأوروبي: لن نعترف بالتغييرات على حدود القدس قبل 1967

القسم : مصارف اسلامية
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 19/08/2017 توقيت عمان - القدس 4:37:12 PM
خبراء يطالبون دول العالم الإسلامي باستحداث تشريعات تؤسس لأسواق مالية متوافقة مع الشريعة
خبراء يطالبون دول العالم الإسلامي باستحداث تشريعات تؤسس لأسواق مالية متوافقة مع الشريعة
 
الحقيقة الدولية – عمان

دعا أكاديميون وخبراء مصرفيون الهيئات الشرعية في دول العالم الإسلامي إلى العمل على إطلاق التشريعات الداعمة لتأسيس الأسواق المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

جاء ذلك في بيان توصيات المؤتمر الدولي الرابع للمالية والمصرفية الإسلامية "الأسواق المالية من منظور المالية الإسلامية والمعايير الدولية"، الذي نظمه قسم المصارف الإسلامية في الجامعة الأردنية بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للبحوث الشرعية، وبدعم من البنك الاسلامي الأردني.

وطالبوا البنك المركزي الأردني بالاهتمام بتوفير أدوات مالية للمصارف الإسلامية وفتح نافذة لهم على غرار البنوك المركزية الأخرى.

وأوصوا في بيانهم المؤسسات المالية الإسلامية بالتعاون فيما بينها لإطلاق مؤشرات مالية للأسواق المالية الإسلامية.

وحثوا إدارات الأسواق المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية على نشر أنظمتها وآليات العمل فيها لتوفير المعلومات للجهات المهتمة إسهاما في تطوير أعمالها بما يتوافق وأحكام الشريعة الإسلامية.

وأكدوا أهمية تكامل اقتصاديات دول العالم الإسلامي من خلال التعامل التجاري والمصرفي في أسواقها المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وشددوا على ضرورة إيفاد الباحثين إلى الأسواق المالية الملتزمة بأحكام الشريعة وإدمة عقد المؤتمرات والملتقيات العلمية بالتشارك مع المؤسسات المالية سبيلا لتطوير المالية الإسلامية.

وهدف المؤتمر وفقا لرئيسة قسم المصارف الإسلامية الدكتورة هيام السعودي إلى مناقشة قضايا الأسواق المالية والعمليات المنفذة في ردهاتها من منظور الشريعة الإسلامية من خلال إبراز مكانة الأسواق المالية في الإسلام وتحقيق تكاملية الجهود في خدمة الصيرفة الإسلامية عبر تشارك علماء الشريعة والهيئات العلمية.

وقالت السعودي إن أهمية المؤتمر تكمن في مساعيه الرامية إلى استدعاء منظومة اقتصادية متكاملة في تطوير المصرفية الإسلامية وأدواتها عبر إبراز ما يملكه الاقتصاد والمالية الإسلامية لإحداث تغيير إيجابي عند اتباعها، بما يقلل من المخاطر ويعمل على المحافظة على الثروة لصالح الأجيال القادمة.

وناقش المؤتمر الذي استمرت أعماله ليومين في أربع جلسات أنواع الأسواق المالية وخصائصها، وواقع ومشكلات الأسواق المالية، بينما يبحث الضوابط الشرعية للتعامل في الأسواق المالية والتشريعات القانونية الحاكمة لها، فيما يعرض لتجارب الأسواق المالية على المستويين المحلي والعالمي.

Saturday, August 19, 2017 - 4:37:12 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد محمود رفعت المحامي رئيس حزب الوفاق القومي الناصري
العلاقات بين مصر وإيران تاريخية تربطها حضارة قديمة وجوار جغرافي ومصالح مشتركة ومصالح مشتركة.. ولعل ماتمر به المنطقة من أزمات يستدعي استعادة ما بين مصر وإيران تحديدا فكلتاهما دولة كبري تعد ركنا أساسيا يقوم عليه امن المنطقه وسلامتها . فعدونا مشترك ليست له مصلحة في تقاربنا وهو عدة واضح ومحدد هو الاستعمار والصهيونية والرجعية العربية عدو يعمل علي تفتيت المنطقة وإضعاف قوتها ونهب خيراتها وثرواتها .. فما الداعي لعدم التوحد في مواجهته . وإيران بعد الثورة هي التي اتخذت مواقف واضحة وصريحة من العدو الأمريكي الصهيوني وقامت علي دعم سوريا وشعبنا في فلسطين وإجهاض محاولة إقامة دويلات المرتزقة في العراق وسوريا . وعلي مصر ان تؤكد اننا نعادي من يعادينا ونصادق من يصادقنا .. وإيران صديقنا الذي يواجه الغطرسة الامريكية والاعتداءات الصهيونية . فلم القطيعة بيننا . ... تعليقا على الخبر ...مسؤول إيراني: لا مانع لدى طهران من تطوير العلاقات مع مصر
علاء حسن علي الحجاج
انا كان معي اعفاء من رئاسة الوزاء الى المدينة اطبية بس ما اعترفوا بيه 2016 ودفعوني 11 الف دينار شو اسبب وذا فيه خطاء مستردات ولاء خلص راحن ... تعليقا على الخبر ...مصدر رسمي: الإعفاءات الطبية الصادرة عن "الرئاسة" ستبقى سارية المفعول حتى انتهائها
مصباح ابو عصبة
انا معلم من وزارة التربية والتعليم تم احالتي على التقاعد المبكر بدون طلب مني وعمري 53 عاما وخدمتي في وزارة التربية والتعليم 22عاما وفي القطاع الخاص 8 سنوات يجب حساب راتبي على راتب الشيخوخة وليس التقاعد المبكر لان قرار التقاعد كان من الحكومة ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد
توتو المسكينه
ياجماعة انا الوحيدة اللي بعاني البطالة 😭😭 او في غيري احنا كتار او قلال بس طمنوني رح نشتغل او لا ... تعليقا على الخبر ..."العمل" تعلن عن توفر عدد من فرص العمل لدى شركة الحديقة المائية للاستثمار العقاري
مروان
الحمد لله بالسلامة. اللي عرفوا تفكو سحر ارتفاع فاتورة الكهرباء. وظفوني و انا بحللكم اياها و تحت طائلة إرجاع الرواتب المدفوعة لي. ... تعليقا على الخبر ...وزارة الطاقة : مدفأة الكهرباء ترفع الفاتورة من 11 الى 108 دنانير
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018