القسم : مصارف اسلامية
نشر بتاريخ : 19/12/2016 توقيت عمان - القدس 7:46:38 PM
تكوين أكبر بنك إسلامي في قطر بأصول قيمتها 43.9 مليار دولار
تكوين أكبر بنك إسلامي في قطر بأصول قيمتها 43.9 مليار دولار
 
يشهد القطاع المصرفي القطري اليوم الاثنين، تحركات لتكوين أكبر بنك إسلامي في البلاد، وثالث أكبر مصرف إسلامي على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وأعلن كل من مصرف الريان، وبنك بروة، وبنك قطر الدولي، نيتهم بشأن دمج أعمالهم لتثمر عن تكوين كيان بنكي قوي يعمل بكفاءة أعلى، ولديه من السيولة والملاءة المالية ما يمكنه من المساهمة بقوة في الاقتصاد الوطني، من خلال تمويل المشروعات التنموية التي تساعد على تحقيق رؤية قطر 2030.

وقال بيان صحفي صادر عن مجلس إدارة مصرف الريان إن الاندماج سيؤدي إلى تكوين أكبر بنك اسلامي في السوق المصرفية القطرية بقيمة أصول تزيد على 160 مليار ريال (43.9 مليار دولار)، ورأسمال يزيد عن 22 مليار ريال (6 مليارات دولار)، وثالث أكبر بنك إسلامي في الشرق الأوسط.

وبين أن عملية الاندماج إذا ما تمّت ستثمر عن تجميع الخبرات المتراكمة لدى البنوك الثلاثة والتي تمثل مجالات قوة لكل منها، في مجال خدمة الأفراد، وخدمة الشركات والمؤسسات الحكومية، وإدارة الثروات، والعمليات الاستشارية حول إصدارالصكوك، والعمليات البنكية الخاصة.

وستخضع هذه المبادرة لموافقة مصرف قطر المركزي، وهيئة قطر للأسواق المالية، ووزارة الاقتصاد والتجارة والجهات الرسمية الأخرى ذات العلاقة، وموافقة المساهمين في كل من مصرف الريان وبنك بروة وبنك قطر الدولي، بعد الانتهاء من عمليات التدقيق التفصيلية المالية والقانونية(Due Diligence)التي ستشمل البنوك الثلاثة.

الحقيقة الدولية - بترا

Monday, December 19, 2016 - 7:46:38 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018