القسم : مصارف اسلامية
نشر بتاريخ : 12/19/2016 7:46:38 PM
تكوين أكبر بنك إسلامي في قطر بأصول قيمتها 43.9 مليار دولار
تكوين أكبر بنك إسلامي في قطر بأصول قيمتها 43.9 مليار دولار
 
يشهد القطاع المصرفي القطري اليوم الاثنين، تحركات لتكوين أكبر بنك إسلامي في البلاد، وثالث أكبر مصرف إسلامي على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وأعلن كل من مصرف الريان، وبنك بروة، وبنك قطر الدولي، نيتهم بشأن دمج أعمالهم لتثمر عن تكوين كيان بنكي قوي يعمل بكفاءة أعلى، ولديه من السيولة والملاءة المالية ما يمكنه من المساهمة بقوة في الاقتصاد الوطني، من خلال تمويل المشروعات التنموية التي تساعد على تحقيق رؤية قطر 2030.

وقال بيان صحفي صادر عن مجلس إدارة مصرف الريان إن الاندماج سيؤدي إلى تكوين أكبر بنك اسلامي في السوق المصرفية القطرية بقيمة أصول تزيد على 160 مليار ريال (43.9 مليار دولار)، ورأسمال يزيد عن 22 مليار ريال (6 مليارات دولار)، وثالث أكبر بنك إسلامي في الشرق الأوسط.

وبين أن عملية الاندماج إذا ما تمّت ستثمر عن تجميع الخبرات المتراكمة لدى البنوك الثلاثة والتي تمثل مجالات قوة لكل منها، في مجال خدمة الأفراد، وخدمة الشركات والمؤسسات الحكومية، وإدارة الثروات، والعمليات الاستشارية حول إصدارالصكوك، والعمليات البنكية الخاصة.

وستخضع هذه المبادرة لموافقة مصرف قطر المركزي، وهيئة قطر للأسواق المالية، ووزارة الاقتصاد والتجارة والجهات الرسمية الأخرى ذات العلاقة، وموافقة المساهمين في كل من مصرف الريان وبنك بروة وبنك قطر الدولي، بعد الانتهاء من عمليات التدقيق التفصيلية المالية والقانونية(Due Diligence)التي ستشمل البنوك الثلاثة.

الحقيقة الدولية - بترا


طباعة الخبر
طباعة الخبر
روابط ذات علاقة:

تكوين أكبر بنك إسلامي في قطر بأصول قيمتها 43.9 مليار دولار

البنوك الإسلامية تتجه تدريجيا نحو "التمويل الأخضر"

"الدولي" أفضل بنك إسلامي في خدمات التجزئة المصرفية

بنك إسلامي يتجه للاستحواذ على حصة استراتيجية بسوق إسطنبول

قيمة قطاع السياحة الحلال تصل إلى 238 مليار دولار بحلول عام 2019

64 مليون دينار أرباح البنك الإسلامي لنهاية أيلول
اضافة تعليق جديد
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها