أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : قضية
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 05/12/2016 توقيت عمان - القدس 9:30:36 PM
على طاولة وزير الاوقاف:
فريق من الوعاظ والواعظات والخطباء بتمويل من الامم المتحدة .. وثيقة رسمية
فريق من الوعاظ والواعظات والخطباء بتمويل من الامم المتحدة .. وثيقة رسمية
الحقيقة الدولية - عمان- عدنان البدارين

حطت على مكاتب "الحقيقة الدولية" وثيقة صادرة عن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية وموقعة من وزيرها الدكتور وائل عربيات (ننشرها مع الخبر) ترحب فيه بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لمكافحة التطرف من خلال "دعم انشاء مشروع مركز تدريبي لتطوير الخطاب الديني في محافظة الزرقاء".

وهنا نحن بالتأكيد لا نعارض توجه وزارة الأوقاف في مكافحة التطرف والارهاب بل نعتبره من الواجبات والمسؤوليات الهامة التي يجب ان تضطلع بها الوزارة، ولكن مكافحة التطرف لا يكون بالاستعانة بـ"الامريكان" والأمم المتحدة، بالشروط التي تضعها هذه المنظمات، وبالمضمون الذي تمليه وبدلا من مكافحة التطرف يتم النيل من الدين الإسلامي نفسه وهو الهدف الرئيسي لاعداء الأمة، محاربة الاسلام بحجة محاربة الارهاب.

كتاب الوزارة الموجه إلى الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يرحب بـ"تطوير محتوى برامج التدريب وإعداد فريق مدربين من الخطباء والوعاظ والواعظات"، وبالتالي يصبح حديث الوزارة عن التمويل الأجنبي الذي تتلقاه يتعلق بالمنشآت والتجهيزات فقط، حديثا غير دقيق.

وزارة الأوقاف أصدرت بيانا صباح اليوم قالت فيه ان الوزير قرر تشكيل لجنة تحقيق بقضية تلقي مديرية أوقاف الزرقاء تمويلا من (منظمة الوكالة الأميركية للتنمية)، وان لجنة التحقيق باشرت باستجواب مدير أوقاف الزرقاء، حول حقيقة تلقي المديرية تمويلا أجنبيا دون الرجوع إلى مركز الوزارة.

ولا نعلم كيف تنوي الوزارة التحقيق مع مدير أوقاف الزرقاء عن قرار اتخذه وزيرها ورحب فيه، بموجب الوثيقة المرفقة، مع العلم أن مدير الأوقاف المعني لا يعلم عن أي اتفاقية تم توقيعا مع برنامج الأمم المتحدة، ويتحدى وفق ما قال لـ"الحقيقة الدولية" وجود توقيعه على أي اتفاقية.
مدير أوقاف الزرقاء يوسف الشبلي أوضح لـ"الحقيقة الدولية" أن المركز الذي تم تجهيزه هو بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وليس من منظمة الوكالة الأميركية للتنمية.

محاولة الوزارة التنصل من قرارها بتلقي التمويل الأجنبي لتمويل إعداد الأئمة والوعاظ، بشروط تمويل معروفة للقاصي والداني، والطلب من مدير أوقاف الزرقاء التنسيق لهذا التمويل، ومن ثم تشكيل لجنة للتحقيق، يحتاج إلى تفسير من الوزير.. الرأي العام الأردني بانتظاره.

Monday, December 5, 2016 - 9:30:36 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023