"هيئة الأسرى" تطالب الاحتلال بتسليم جثمان الشهيد السراديح "الاطباء العرب": الدول العربية تنفق 1.6% فقط من مجمل الانفاق الصحي العالمي جرش.. سقوط درج منزل على طفلة وحالتها سيئة العمل تنظم معرض تشغيلي في لواء الموقر اربد: العثور على قنبلة قديمة من مخلفات الامن الداخلي وزيرة التنمية الاجتماعية تسلم 24 مسكنا للأسر الفقيرة في اقليم الجنوب "الجيش" يزيد عدد المراجعين المرضى من "الركبان" الى 300 يوميا جرش.. وقفة في مخيم غزة احتجاجا على تقليص خدمات الأونروا كشف ملابسات سرقة ١٧١ ألف يورو في اربد.. السارق أحد أفراد العائلة قوة عسكرية صهيونية خاصة تختطف جريحًا فلسطينيا من بيت لحم بحرية الاحتلال تعتقل صياديْن فلسطينييْن في بحر غزة وتصادر قاربهما عاصفة رعدية تسببت بانجراف الاتربة والحجارة لشوارع العقبة انخفاض مخالفات الرادار وتجاوز الاشارة الحمراء في اربد "الجمارك" تنتظر اجراءات تحويلها إلى دائرة عسكرية "الصحة": خطة استراتيجية للنهوض بالسياحة العلاجية

القسم : قضية
نشر بتاريخ : 05/12/2016 توقيت عمان - القدس 9:30:36 PM
على طاولة وزير الاوقاف:
فريق من الوعاظ والواعظات والخطباء بتمويل من الامم المتحدة .. وثيقة رسمية
فريق من الوعاظ والواعظات والخطباء بتمويل من الامم المتحدة .. وثيقة رسمية
الحقيقة الدولية - عمان- عدنان البدارين

حطت على مكاتب "الحقيقة الدولية" وثيقة صادرة عن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية وموقعة من وزيرها الدكتور وائل عربيات (ننشرها مع الخبر) ترحب فيه بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لمكافحة التطرف من خلال "دعم انشاء مشروع مركز تدريبي لتطوير الخطاب الديني في محافظة الزرقاء".

وهنا نحن بالتأكيد لا نعارض توجه وزارة الأوقاف في مكافحة التطرف والارهاب بل نعتبره من الواجبات والمسؤوليات الهامة التي يجب ان تضطلع بها الوزارة، ولكن مكافحة التطرف لا يكون بالاستعانة بـ"الامريكان" والأمم المتحدة، بالشروط التي تضعها هذه المنظمات، وبالمضمون الذي تمليه وبدلا من مكافحة التطرف يتم النيل من الدين الإسلامي نفسه وهو الهدف الرئيسي لاعداء الأمة، محاربة الاسلام بحجة محاربة الارهاب.

كتاب الوزارة الموجه إلى الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يرحب بـ"تطوير محتوى برامج التدريب وإعداد فريق مدربين من الخطباء والوعاظ والواعظات"، وبالتالي يصبح حديث الوزارة عن التمويل الأجنبي الذي تتلقاه يتعلق بالمنشآت والتجهيزات فقط، حديثا غير دقيق.

وزارة الأوقاف أصدرت بيانا صباح اليوم قالت فيه ان الوزير قرر تشكيل لجنة تحقيق بقضية تلقي مديرية أوقاف الزرقاء تمويلا من (منظمة الوكالة الأميركية للتنمية)، وان لجنة التحقيق باشرت باستجواب مدير أوقاف الزرقاء، حول حقيقة تلقي المديرية تمويلا أجنبيا دون الرجوع إلى مركز الوزارة.

ولا نعلم كيف تنوي الوزارة التحقيق مع مدير أوقاف الزرقاء عن قرار اتخذه وزيرها ورحب فيه، بموجب الوثيقة المرفقة، مع العلم أن مدير الأوقاف المعني لا يعلم عن أي اتفاقية تم توقيعا مع برنامج الأمم المتحدة، ويتحدى وفق ما قال لـ"الحقيقة الدولية" وجود توقيعه على أي اتفاقية.
مدير أوقاف الزرقاء يوسف الشبلي أوضح لـ"الحقيقة الدولية" أن المركز الذي تم تجهيزه هو بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وليس من منظمة الوكالة الأميركية للتنمية.

محاولة الوزارة التنصل من قرارها بتلقي التمويل الأجنبي لتمويل إعداد الأئمة والوعاظ، بشروط تمويل معروفة للقاصي والداني، والطلب من مدير أوقاف الزرقاء التنسيق لهذا التمويل، ومن ثم تشكيل لجنة للتحقيق، يحتاج إلى تفسير من الوزير.. الرأي العام الأردني بانتظاره.

Monday, December 05, 2016 - 9:30:36 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018