القسم : قضية
نشر بتاريخ : 27/07/2017 توقيت عمان - القدس 12:13:37 AM
مرضى السرطان يستصرخون الملك عبر " الحقيقة الدولية" الغاء قرار تجميد الاعفاء الطبي الشمولي... فيديو
مرضى السرطان  يستصرخون  الملك عبر " الحقيقة الدولية" الغاء قرار تجميد الاعفاء الطبي الشمولي... فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

استصرخ عدد من مرضى السرطان والذين يتلقون ادوية ناجمة عن العلاج الكيماوي جلالة الملك عبد الثاني بالايعاز للحكومة بالوقف الفوري لقرار وزير الصحة القاضي الغاء الاعفاء الطبي الشمولي لمرضى السرطان . 

فيما حمل نائب مدير مركز الحسين للسرطان الدكتور منذر العبادي وزير الصحة مسؤولية وقف الاعفاء الطبي الشمولي لمرضى السرطان والانتكاسات الطبية التي سيتعرضون لها المرضى جراء عدم قدرتهم على تحمل تكاليف العلاج.

وقال الدكتور العبادي لبرنامج" واجه الحقيقة " مساء الاربعاء الذي يقدمه  الزميل منذر القيسي  :" ان وزارة الصحة اصدرت في العام 2010 قرارا يقضي بوقف تجديد الاعفاءات الطبية لمرضى السرطان الا انه تم التغاضي عن تطبيق القرار.

وأضاف انه وخلال ايار الماضي اصدر الوزير قرار ملزما لمركز الحسين للسرطان اوقف فيه العمل بالاعفاءات الطبية لباقي الامراضي الناجمة عن مرضى السرطان ، وان المركز التزم بتنفيذ القرار كون وزارة الصحة هي الجهة المؤمنة.

كما حمل رئيس جمعية اصدقاء مرضى السرطان الدكتور  موسى رياشات وزير الصحة مسؤولية قرار وقف تجديد الاعفاءات وعدم العمل بالاعفاءات سارية المفعول ، معتبرا القرار بانه لايصب في مصلحة المواطن وبخاصة المرضى.

واشار الدكتور رياشات الى  تجربته الشخصية بمرض السرطان وكيفية دخوله مستشفى البشير الحكومي مستعرضا العذاب النفسي والجسدي الذي تعرض له على مدار ثمانية ايام طالبا في نهاية المطاف نقله الى مركز الحسين للسرطان للعلاج على نفقته الخاصة.

وأوضح الرياشات ان الرسالة التي اراد ايصالها من وراء سرد حكايته هو عدم توفر العناية الطبية والمختبرات واطباء اختصاص واجهزة ومعدات في المستشفيات الحكومية بمعنى ان مركز الحسين هو المكان الوحيد لعلاج الاردنيين المصابين بهذا المرض.

وتخلل البرنامج العديد من الاتصالات الهاتفية من مرضى سرطان استصرخوا خلالها جلالة الملك عبد الله الثاني ابو الاردنيين والمساكين بالايعاز الى الحكومة بالتراجع عن قرارها الذي وصفوه بالظالم.

ودعا  مشاركون في البرنامج جلالة الملك الى زيارة قسم امراض السرطان في مستشفى  البشير للوقوف على الاوضاع المأساوية والمؤلمة للمرضى بسبب ما وصفوه عدم اهتمام اواكتراث طبي بالمرضى.

وفي مداخلة هاتفية من شابة في الثامنة عشر من العمر تعاني من السرطان بالغدة الدرقية  اثارت فيها مشاعر الضيوف ومتابعي البرنامج عندما قالت :" وزير الصحة بقراره وقف التأمين فانه يريد موت كل المرضى من الشباب ".

واضافت الشابة وتدعى "تمام" من الزرقاء قائلة :" لو وزير الصحة شعر بألم الحقن التي غرست في اجسادنا لما اصدر هذا القرار .. حسبي الله ونعم الوكيل بكل شخص وقع على قرار وقف التأمين ".

وفي شكوى قد تكون اشد مرارة  من مواطنة باعت اثاث منزلها من اجل شراء مسكنات لشقيقتها التي ترقد في مستشفى البشير قسم امراض السرطان ، مؤكدة انها راجعت طبيب الجراحة ولمدة عشرة ايام متتالية للكشف على شقيقتها  ، واصفة الوضع بالقسم بأنه بالمأساوي للغاية .

وتمنت المواطنة على  جلالة الملك زيارة المستشفى والاطلاع على ارض الواقع  ومشاهدة ما يجري والذي لايمكن وصفه بسبب حالة الاهمال واللامبالاة من قبل الكوادر الطبية العاملة  التي تمتعض من مجرد السؤال عن حالة المريض

وناشد الدكتور رياشات رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ووزير الصحة بالتراجع عن القرار لما له من اثار بالغة الخطورة على صحة المرضى الذين ليس بوسعهم دفع تكاليف العلاج ولا يملكلون اجرة المواصلات للوصول الى المستشفيات.

 وأكد الدكتور العبادي ان مركز الحسين على جاهزية واستعداد لمعالجة المرضى في حال تراجعت الوزارة عن قرارها مؤكدا في ذات الوقت بان تكاليف مرضى السرطان باهظة جدا تبلغ عشرات الآف الدنانير وانه ليس بوسع المواطن العادي والفقير القدرة على تكاليف العلاج .

ولفت العبادي الى ان  مركز الحسين للسرطان هو المكان الافضل لمعالجة مرضى السرطان وهو مركز دولي وليس محلي.

فيما استهجن الدكتور رياشات قرار وقف التامين متسائلا عن وجود مستشفيات  مجهزة فنيا وطبيا باستشناء مركز الحسين للسرطان عن استقبال الحالات المرضية الناجمة عن العلاج الكيماوي مؤكدا عدم توفر مراكز طبية او مستشفيات قادرة على التعامل مع حالات السرطان.

واوضح بان المستشفيات الحكومية واطباء القطاع الخاص يرفضون بالمطلق معالجة مريض بالسرطان ويعاني من امراض كالباطنية والسنية خوفا من حدوث مضاعفات للمريض وان يتحملوا المسؤولية.

Thursday, July 27, 2017 - 12:13:37 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _ أردن الصفاء و النقاء
اثمن شيىْ في حياة الانسان الوقت ( الوقت كالسف ان لم تقطعه قطعك )ثلاثة دقائق يراها البعض قليله بل هي في غاية الاهميه !!منهم من يمضي عمرهم لم يستفد منه دقيقه ومنهم من يستغل كل ثانيه في عمره في الجد والاجتهاد والمو !! ( الدنيا ساعه فأجعلها طاعه ) لم يخلق الانسان سدى او عبثا ( وهديناه النجدين اما شاكرا واما كفورا )البعض يجلس في المقاهي ساعات طويله يلعب الشده والزهر ويتناسى زوجته واطفاله ويعود لبيته آخر الليل !!بارك وقتك حتى يبارك ربك عمرك @@ ... تعليقا على الخبر ...اليابان.. مسؤول يتعرض لتوبيخ وخصم راتب بسبب 3 دقائق
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _ أردن الصفاء و النقاء
سقط وخاب امبرطور المخدرات الاردني المعروف لدى الاوساط التحشيشيه والكبتاجونيه والهروينيه !!وشكرا للاسناد الدفاعي الكويتي رجال المكافحه الكويتيه !!والتعاون الكفاحي يجب ان يكون بتعاون وتعاضد مع الانتربول العربي والمكافحه العربيه !!سقوط هؤلاء الحثاله افض1ل من سثوط آلاف المواطنين في شبكاتهم السرطانيه القاتله !!وشكرنا للواء الامني البارع صالح مطر وشرطته العامله !! ... تعليقا على الخبر ...الكويت تعلن إلقاء القبض على "امبراطور مخدرات" أردني
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _ أردن الصفاء و النقاء
ليلعبوا لعبة الحوت الاسود حتى يكونوا يدا واحدة ضد المحتلين الغاصبين !!الانتحار مهزله وتوقع صاحبها في عذاب مشين يوم القيامه ويخلد فيه مهانا !!الانسان له عقل يميز به عن المخلوقات الاخرى !! اذا انجرف الى الهاويه بكون فقد عقله وبصيرته !! اللهم ارحمنا واعف عنا والطف بنا وابعد عنا زفرات الشياطين !! واذكركم بأن شياطين الانس اعتى من شياطين الجن !!شيطان الجن تتعوذ منه فللا يقؤبك ويبتعد عنك !! اما شيطان الانس لزقة كوكس وشره مستطير اعاذنا الله من الشيطانين !! ... تعليقا على الخبر ..."الاتصالات" تحجب "الحوت الأزرق"
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _ أردن الصفاء و النقاء
الغابات والمسطحات الخضراء نعمه من نعم الله تعالى علينا فهي تضفي السعاده والسرور والبهجه الى ناضريها !!هذه النعم يجب ان نشكر المنعم عليها ونحافظ عليها ( اذا قامت القيامه وفي يد احدكم فسيله فليغرسها ) ( ازرع ولا تقلع ) ( انا انزلنا من المعصرات ماء ثجاجا لنخرج به حبا ونباتا وجنات الفا فا ) هذه الجرائق لا تأتي مصادفة بل بفعل فاعل متعمد او عن جهل وعدم درايه !!لنحافظ على غابات وطننا فهي لنا !! ... تعليقا على الخبر ...إربد.. حريق يأتي على أشجار حرجية في غابات برقش.. مصور وفيديو
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _ أردن الصفاء و النقاء
(كثير من هذه الوفيات لم يكن ليحدث )!!!!هل الامر بيدها ام بيد عباقرة الطب ؟؟؟يأتيكم الموت ولو كنتم في بروج مشيده ) (اذا جاء اجلهم لا يستقدمون ساعة ولا يستأخرون ) تعددت الاسباب والموت واحد @@ الموت من الله وليس من البشر بل البشر مسبب والمسبب بالقتل عمدا جزاؤه جهنم خالداى فيها !!اعقل وتوكل اسرعت في سيارتك ام لم تسرع الحادث قضاء وقدر ولا احد راد له ولكن السرعه نذير الخطر وتهور وطيش !!الخطأ الغير مقصود نسامح به ولكن الخطأ المقصود له عقاب وان سامحنا يبقى الحق العام !!( وما كان لمؤمن ان يقتل مؤمنا الا خطأ )السلامه للجميع @@ ربنا الطف بنا !! ... تعليقا على الخبر ..."فضيحة طبية" في بريطانيا أودت بحياة 450 مريضا
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018