القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/12/2017 توقيت عمان - القدس 3:00:41 PM
الأردن يحتج على عدم دعوة سوريا لاجتماع الاتحاد البرلماني العربي
الأردن يحتج على عدم دعوة سوريا لاجتماع الاتحاد البرلماني العربي

 
الحقيقة الدولية – عمان

ابلغ رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة القائم بأعمال السفير السوري في عمان أيمن علوش تقديم الوفد البرلماني الاردني احتجاجا لدى الاتحاد البرلماني العربي لعدم دعوة سوريا لاجتماع الاتحاد الطارئ الذي عقد في المغرب الاسبوع الماضي .

و قال الطراونة لدى لقائه اليوم الاربعاء في دار مجلس النواب ان الوفد الاردني المشارك باعمال الاجتماع اكد اهمية دعوة سوريا للاجتماعات العادية و الطارئة .

و بارك الطراونة انتصارات الجيش السوري على عصابة داعش الارهابية و استعادة الاراضي التي كانت تسيطر عليها مؤكدا موقف الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الداعي الى الحل السياسي في سوريا بما يحفظ امنها و استقرارها و وحدة اراضيها .

و اكد ان الاردن معني بأمن و استقرار سوريا و قد عانى البلدان من اثار الارهاب مشددا على ان محاربة الارهاب تتطلب تعاونا استخباراتيا و عسكريا و فكريا .

و لفت الطراونة الى ما قدمه الاردن للاجئين السوريين طيلة الازمة التي مرت بها سوريا مؤكدا ان ما قام به الاردن واجب اخلاقي تجاه اشقائهم و ليس منة او فضلا عليهم و ان دماء السوريين غالية على الاردنيين .

و فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية اكد الطراونة ان الاوضاع التي مرت بها المنطقة في السنوات القليلة الماضية ادت الى تراجع زخم القضية الفلسطينية مؤكدا ان الاردن يشدد على اولويتها دوما و يقوم بفضح الممارسات الاسرائيلية و تعريتها امام المجتمع الدولي و خرقها للقرارات و القوانين الدولية .

و حذر الطراونة من ان استمرار انحياز الولايات المتحدة الامريكية لاسرائيل على حساب الحقوق الشرعية و التاريخية للشعب الفلسطيني سيولد حالة من الفوضى و مزيدا من عدم الاستقرار في الاقليم .

من جهته عبر علوش عن تقدير بلاده للمواقف الاردنية و اخرها موقف الوفد البرلماني الاردني قائلا ان عمان اقرب الى دمشق من اللاذقية .

و عبر علوش عن امله بتعزيز علاقات البلدين و نسج خيوط تطويرها بما يحقق مصلحة البلدين و ذلك عبر خطوات فعلية تمكن من تحقيقها مصرا بالوقت ذاته عن رفض سوريا لاي ضغوطات يتعرض لها الاردن سواء اكانت سياسية او اقتصادية .

و اكد علوش دعم سوريا للوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية و المسيحية في القدس منتقدا ما وصفها مواقف ضعيفة لبعض الدول العربية في التصدي للقرار الامريكي بنقل سفارة واشنطن الى القدس .

و عبر علوش في ختام اللقاء عن شكر بلاده لما يقدمه الاردن تجاه اللاجئين السوريين .

Wednesday, December 20, 2017 - 3:00:41 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023