برشلونة يسحق ريال مدريد برباعية في عقر داره ويحافظ على صدارة ترتيب الدوري الإسباني وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاحد الخزاعي : 25% من مرتبكي الحوادث في الأردن مكررين - فيديو خبير عسكري : الولايات المتحدة ضبطت الرد العسكري "الاسرائيلي " على إيران شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال جنوب قلقيلية الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في بيت لاهيا جيش الاحتلال: مقتل 3 جنود وإصابة 61 خلال الـساعات الـ24 الماضية في لبنان الحكومة توافق على اتفاقية بين دائرة الآثار العامة والمعهد الفرنسي للشرق الأدنى استمرار لجنة التسوية والمصالحة الضريبية بتلقي طلبات التسوية حتى نهاية العام العراق.. بقرة نادرة معروضة للبيع بسعر خيالي الصداع وارتفاع ضغط الدم: علاقة وثيقة وكيفية التخلص منه 89 حالة تسمم غذائي لطالبات جامعة مصرية الموافقة على استكمال الإجراءات المتعلقة بتنفيذ عطاء تطوير ميناء الشيخ صباح للغاز الطبيعي 16 عملية جراحية يجريها الميداني الأردني جنوب غزة يومياً مانشستر سيتي يعمق جراح ساوثهامبتون بفوز باهت

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/10/2024 توقيت عمان - القدس 11:42:30 PM
الخزاعي : 25% من مرتبكي الحوادث في الأردن مكررين - فيديو
الخزاعي :  25% من مرتبكي الحوادث في الأردن مكررين - فيديو

الحقيقة الدولية - قال رئيس الجمعية الأردنية للوقاية من حوادث الطرق وفائي امسيس إن الأردن فيه حوادث سير وقتلى ولكن ضمن الوضع المعتدل والمتوسط على مستوى العالم.

 

واصاف امسيس لبرنامج " واجه الحقيقة " مساء السبت : " من يقول إن الأردن في المرتبة الثالثة أوالرابعة وغيرها من المراتب على مستوى العالم بالحوادث كله عار عن الصحة".

 

امسيس بيَّن وجود تحسن في نسب رصد أعداد الوفيات من حوادث السير في الأردن مقارنة بالسنوات السابقة مشيرا أنَّ 90% من عبء الحوادث يقع على عاتق السائق فهو المتمكن من المركبة والأقدر على رصد إمكانية استخدامها على الطرقات إلى جانب التزامه بقواعد المرور مؤكدًا أن المسبب الأول والأكبر للحوادث التي تقود للقتل السرعة.

 

وفي ذات الشأن أضاف أستاذ علم الاجتماع والجريمة د. حسين الخزاعي إن حوادث السير في الأردن استنادا إلى عدد السكان كبيرة جدا مخلفة أضرارا اقتصادية ونفسية واجتماعية.

 

الخزاعي أوضح أنَّ 25% من مرتبكي الحوادث في الأردن مكررين للحوادث فالعام الماضي بلغ عدد الحوادث 170 ألف حادث المكررين منهم 30 ألف.

Saturday, October 26, 2024 - 11:42:30 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023