سياسيون : وجود المعارضة داخل مجلس النواب يمثّل المجتمع الأردني وهو تحدي للحكومة - فيديو الفيدرالي الأمريكي يخفض أسعار الفائدة 0.5% 14 شهيدا في انفجارات جديدة لأجهزة اتصال في لبنان الحسين إربد يخفق في أول اختبار آسيوي ويخسر من شباب الأهلي الإماراتي اعتبرها بسيطة.. لدغة (الأرملة الكاذبة) تهدد حياة مواطن بريطاني آبل تطلق iOS الجديد لهواتفها الذكية 3 دول عربية تتدخل لتحرير (أبو الحسن).. اختطف في سوريا 8 نصائح لتحفيز طفلك وتشجيعه على الدراسة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود "الإسرائيلي" في فلسطين الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال لفلسطين واشنطن تؤكد تحطم طائرة مسيرة قرب اليمن لبنان: 12 شهيدا و2800 مصاب حصيلة انفجارات أجهزة الاتصال عناب – بعد فاجعة البحر الميت و"اولاد العم" و " مشروع ليلى – ابن الليل " و" الايفون" – تعود للسياحة إعلام لبناني: انفجار أجهزة لاسلكية نوع icom في أيادي حامليها وداخل المنازل البرلمان المغربي يدعو السلطات لبحث مسألة الهجرة غير النظامية

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 15/09/2024 توقيت عمان - القدس 8:14:50 PM
قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال
قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال

توصلت دراسة جديدة إلى أن قطرات الملح البسيطة للأنف يمكن أن تقلل مدة الإصابة بنزلات البرد الشائعة لدى الصغار بيومين وتقلل من انتقال العدوى، وفقًا لما نشرته "ديلي ميل" البريطانية.

قام فريق باحثين من جامعة إدنبرة بتجارب على مئات من الأطفال، الذين تصل أعمارهم إلى ست سنوات، بعدما لاحظوا أن محاليل الماء المالح تُستخدم غالبًا في جنوب آسيا لعلاج نزلات البرد، وأرادوا استكشاف ما إذا كان من الممكن تكرار هذه الفائدة في دراسة كبيرة.

3  قطرات لكل منخر

شملت التجارب إعطاء مجموعة من الأطفال المصابين بنزلة برد قطرات تتكون من مزيج من الملح والماء، في حين تم إعطاء أطفال آخرين أدوية مثل الباراسيتامول والإيبوبروفين. وتم توجيه الآباء لإعطاء ثلاث قطرات لكل منخر أربع مرات على الأقل يوميًا.

48 ساعة أقل

وتوصلت الدراسة، التي تم تقديم نتائجها في مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض الجهاز التنفسي في فيينا بالنمسا، إلى أن أولئك الذين استخدموا القطرات ظهرت عليهم الأعراض لمدة ستة أيام، بينما ظل الآخرون مرضى لمدة ثمانية أيام. كما أصيب عدد أقل من أفراد الأسرة بنزلة البرد التي أصيب بها الطفل بنسبة 46% مقارنة بـ61% لأسر أطفال المجموعة الثانية.

حمض هيبوكلوروس

وقال بروفيسور ستيف كانينغهام، أحد الباحثين المشاركين في الدراسة، إن الخلايا التي تبطن الأنف والقصبة الهوائية تستخدم الكلوريد الموجود في الملح لإنتاج حمض هيبوكلوروس، الذي تستخدمه الخلايا بعد ذلك للدفاع ضد عدوى الفيروسات.

 

الحقيقة الدولية – وكالات


Sunday, September 15, 2024 - 8:14:50 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023