اكتشاف كنز يعود إلى 9 ملايين سنة تحت مدرسة اعترافات صادمة لطفل قتل كل عائلته في العراق سياسيون : وجود المعارضة داخل مجلس النواب يمثّل المجتمع الأردني وهو تحدي للحكومة - فيديو الفيدرالي الأمريكي يخفض أسعار الفائدة 0.5% 14 شهيدا في انفجارات جديدة لأجهزة اتصال في لبنان الحسين إربد يخفق في أول اختبار آسيوي ويخسر من شباب الأهلي الإماراتي اعتبرها بسيطة.. لدغة (الأرملة الكاذبة) تهدد حياة مواطن بريطاني آبل تطلق iOS الجديد لهواتفها الذكية 3 دول عربية تتدخل لتحرير (أبو الحسن).. اختطف في سوريا 8 نصائح لتحفيز طفلك وتشجيعه على الدراسة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود "الإسرائيلي" في فلسطين الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال لفلسطين واشنطن تؤكد تحطم طائرة مسيرة قرب اليمن لبنان: 12 شهيدا و2800 مصاب حصيلة انفجارات أجهزة الاتصال عناب – بعد فاجعة البحر الميت و"اولاد العم" و " مشروع ليلى – ابن الليل " و" الايفون" – تعود للسياحة

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 13/09/2024 توقيت عمان - القدس 1:13:15 PM
بكميات محدودة.. لقاحات جدري القرود تصل الكونغو للتصدي للوباء
بكميات محدودة.. لقاحات جدري القرود تصل الكونغو للتصدي للوباء

تصل لقاحات جدري القردة بكميات محدودة إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية بؤرة الوباء، وآخرها 50 ألف جرعة تبرعت بها الولايات المتحدة وتسلمتها كينشاسا، بعد 200 ألف جرعة من الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي.

وأعلنت سفيرة الولايات المتحدة لدى جمهورية الكونغو لوسي تاملين في رسالة على منصة "إكس" أنه "تم التبرع بخمسين ألف جرعة لقاح لجدري القردة أرسلت من الولايات المتحدة وصلت اليوم إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية".

وتضمنت هذه الشحنة أيضاً 15 ألف جرعة بتمويل من التحالف العالمي للقاحات والتحصين (غافي)

ووصلت الأحد نحو 100 ألف جرعة تبرع بها الاتحاد الأوروبي إلى مطار كينشاسا.

وأرسل الاتحاد الأوروبي، الذي سلم أول هبة لقاحات إلى جمهورية الكونغو، الخميس، ما مجموعه 200 ألف جرعة منذ الأسبوع الماضي.

وعلى جمهورية الكونغو الديمقراطية أن تبدأ حملة التطعيم الشهر المقبل.

والدولة الواقعة في وسط إفريقيا هي الأكثر تضرراً من الفيروس في العالم ولديها الآن 265 ألف جرعة لقاح صنعها المختبر الدنماركي بافاريان نورديك.

هذا ودشنت المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ومنظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي خطة استجابة على مستوى القارة لتفشي جدري القردة.

وتبلغ الموازنة التقديرية للخطة التي تستمر ستة أشهر حوالي 600 مليون دولار، مع تخصيص 55% منها للاستجابة لتفشي جدري القردة في 14 دولة، وتعزيز الاستعداد في 15 دولة أخرى، في حين يتم توجيه 45% نحو الدعم التشغيلي والفني من خلال شركاء.

 

وتركز الخطة على المراقبة والاختبارات المعملية والمشاركة المجتمعية.

وأعلنت المنظمة الأسبوع الماضي، أنه منذ بداية عام 2024، ظهرت 5549 حالة إصابة مؤكدة بجدري القردة في أنحاء القارة، و643 حالة وفاة مرتبطة بها، في تصاعد حاد للإصابات والوفيات مقارنةً بالسنوات السابقة. وشكلت الحالات في الكونغو 91% من العدد الإجمالي.

وظهرت معظم حالات الإصابة بجدري القرود في الكونغو وبوروندي، ثاني أكثر الدول تضرراً، بين الأطفال دون سن الـ15 عاماً.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Friday, September 13, 2024 - 1:13:15 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023