القسم : مصارف اسلامية
نشر بتاريخ : 05/08/2017 توقيت عمان - القدس 6:03:20 PM
البنك العربي الإسلامي يوقع اتفاقية تعاون مع الشركة الأردنية لضمان القروض
البنك العربي الإسلامي يوقع اتفاقية تعاون مع الشركة الأردنية لضمان القروض
 

وقع البنك العربي الإسلامي الدولي اتفاقية تعاون مع الشركة الأردنية لضمان القروض وذلك لكفالة تمويل الطاقة المتجددة للبرامج المختلفة التي يدعمها صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة / وزارة الطاقة والثروة المعدنية.

ووقع الإتفاقية عن البنك العربي الاسلامي الدولي المدير العام إياد العسلي وعن الشركة الأردنية لضمان القروض مديرها العام الدكتور محمد الجعفري بحضور الرئيس التنفيذي لصندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة الدكتور رسمي حمزة وعدد من المدراء التنفيذيين في البنك والشركة .

و اكد العسلي أن توقيع هذه الاتفاقية جاء استكمالا للاتفاقية التي وقعها البنك مع صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الطاقة والتي تهدف إلى دعم التمويلات الممنوحة للسخانات الشمسية وأنظمة الطاقة الشمسية للاستخدام المنزلي وللمؤسسات الصغيرة والمتوسطة, مضيفا بان البنك يؤمن بدوره في تقديم الحلول المالية المتوافقة مع الشريعة لتمويل التحول نحو الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة لما لها من أثر إيجابي على البيئة وعلى الاقتصاد وبالشكل الذي يلمسه المواطن.

واكد الدكتور الجعفري على عمق الشراكة المتميزة مع البنك العربي الاسلامي الدولي وبنجاح برنامج كفالة على اختلاف مستوياته، ووصول البنك اليوم لضمان تمويلات الطاقة المتجددة بكفالة الشركة الاردنية لضمان القروض، فمع ازدياد الاهتمام بقطاع الطاقة المتجددة في المملكة خلال السنوات الأخيرة والسعي لزيادة مصادر التمويل المباشر لهذا القطاع الهام .

واضاف ان الشركة الاردنية لضمان القروض اتجهت وبالتعاون مع صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة وبمشاركة القطاع المصرفي الاردني الى استحداث برنامج ضمان متخصص لتمويله ، مشيرا الى ان البرنامج سوف يعزز قدرة المواطن والشركات الصغيرة والمتوسطة من الاستفادة من وسائل ترشيد الطاقة وانظمة توليد الطاقة المتجددة عن طريق تمويلها بشروط وكلف منافسة.

من الجدير بالذكر بأن البنك العربي الإسلامي الدولي يوفر العديد من الحلول التمويلية والتسهيلات فيما يتعلق بمشاريع ترشيد الطاقة والطاقة المتجددة للأفراد والشركات وقد قدم التمويل اللازم لعدد من المشاريع الصناعية والصحية وكذلك في قطاع التعليم من خلال تعاونه مع البنك المركزي من خلال اتفاقية وكالة الاستثمار المقيدة بالإضافة إلى شراكته المميزة مع الشركة الأردنية لضمان القروض (برنامج كفالة) بالإضافة إلى كون البنك من البنوك السباقة في توقيع اتفاقية مع صندوق JREEEF لدعم تمويلات الطاقة المتجددة للأفراد والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

الحقيقة الدولية - بترا

Saturday, August 05, 2017 - 6:03:20 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018