القسم : مصارف اسلامية
نشر بتاريخ : 05/04/2017 توقيت عمان - القدس 1:19:32 PM
البنك الإسلامي الأردني يمول مشتريات الكهرباء الوطنية بـ 130مليون دينار
البنك الإسلامي الأردني يمول مشتريات الكهرباء الوطنية بـ 130مليون دينار
 

وقع البنك الاسلامي الاردني اتفاقية تمويل مع شركة الكهرباء الوطنية يقدم بموجبها البنك تمويلا بقيمة 130مليون دينار للشركة وفق صيغة بيع المرابحة للآمر بالشراء لتمويل الشركة من المشتقات النفطية والغاز المسال المستورد بالبواخر عن طريق البحر وبكفالة حكومة المملكة الأردنية الهاشمية.

ووقع اتفاقية التمويل عن البنك الإسلامي الأردني الرئيس التنفيذي المدير العام موسى شحادة وعن شركة الكهرباء الوطنية المدير العام المهندس عبد الفتاح الدرادكة.

وأكد شحادة عقب توقيع الاتفاقية، اليوم الاربعاء، اهتمام البنك الإسلامي الأردني بدعم الاقتصاد الوطني من خلال ادارة عمليات التمويل الكبرى لمختلف القطاعات والمؤسسات الوطنية، ومنها شركة الكهرباء الوطنية، التي ترتبط بشراكة مع البنك يقدم من خلالها التمويل وفق احد أساليب التمويل والاستثمار الاسلامية المطبقة لدى البنك، وهي صيغة بيع المرابحة للآمر بالشراء.

واوضح شحادة إن اجمالي التمويلات التي قدمها البنك لشركات الكهرباء (الحكومية والخاصة) منذ بداية تطبيق هذه الأدوات حتى نهاية العام 2016 بلغ مليارا و339 مليون دينار،مؤكدا استمرارية تحمل البنك لمسؤولياته الاقتصادية والتنموية والاجتماعية من خلال منح المزيد من التمويلات الكبرى والتي تسهم بدعم وتحريك عجلة الاقتصاد الوطني وتنميته.

من جانبه، أشاد المهندس الدرادكة بالشراكة مع البنك الإسلامي الأردني أحد أكبر المصارف الأردنية، والذي قدم الحلول التمويلية الإسلامية التي دعمت مسيرة شركة الكهرباء الوطنية على مدى سنوات لتستمر الشركة بتقديم خدماتها للمواطنين على الرغم من الظروف السياسية والاقتصادية التي تحيط بالمنطقة.

الحقيقة الدولية - بترا

Wednesday, April 05, 2017 - 1:19:32 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Aya rayyn
وين بقدر اققدم لهاي المنح ؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...مجموعة المناصير تقدم منحا دراسية لطلبة "الأردنية"
سليمان
لماذا يتم اضافة دخل الزوجة لدخل الزوج والحكومة تعلم بان دخل الزوجة ليس من حق الزوج ؟ لمذا الازدواجية بالقوانين المعمول بها لدينا ؟ ... تعليقا على الخبر ... حكومتنا الموقرة.. خذوا ما بجيوبنا ولكن لا تستغبونا!.. وثيقة
حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الزرقاء.. مواطن يبني جدارا لبيته في الشارع العام بشكل قانوني
محمد طحاينه رئيس السﻻمه المروريه /من اربد
جهودكم مباركه وبالتوفيق ان شاالله للجميع وهذا عمل رائع وجميل جدأ تسر كل من شاهد هذه المناضر والعبارات واجب علئ كل حر اردني غيور علئ بلدو مدينة وحيو المافظه علئ مثل هذه الرسومات ومنع اي عابث بها ... تعليقا على الخبر ...اسوار مدارس "قصبة اربد" تتحول الى معارض فنية .. مصور
افتخر اني من طالبات التدريب العسكري واشكر المدرب ياسين والمديريات أبو سكينة ... تعليقا على الخبر ...تخريج طلبة التدريب العسكري بمدرسة منشية حسبان الثانوية المختلطة
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018