القسم : مصارف اسلامية
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 05/04/2017 توقيت عمان - القدس 1:19:32 PM
البنك الإسلامي الأردني يمول مشتريات الكهرباء الوطنية بـ 130مليون دينار
البنك الإسلامي الأردني يمول مشتريات الكهرباء الوطنية بـ 130مليون دينار
 

وقع البنك الاسلامي الاردني اتفاقية تمويل مع شركة الكهرباء الوطنية يقدم بموجبها البنك تمويلا بقيمة 130مليون دينار للشركة وفق صيغة بيع المرابحة للآمر بالشراء لتمويل الشركة من المشتقات النفطية والغاز المسال المستورد بالبواخر عن طريق البحر وبكفالة حكومة المملكة الأردنية الهاشمية.

ووقع اتفاقية التمويل عن البنك الإسلامي الأردني الرئيس التنفيذي المدير العام موسى شحادة وعن شركة الكهرباء الوطنية المدير العام المهندس عبد الفتاح الدرادكة.

وأكد شحادة عقب توقيع الاتفاقية، اليوم الاربعاء، اهتمام البنك الإسلامي الأردني بدعم الاقتصاد الوطني من خلال ادارة عمليات التمويل الكبرى لمختلف القطاعات والمؤسسات الوطنية، ومنها شركة الكهرباء الوطنية، التي ترتبط بشراكة مع البنك يقدم من خلالها التمويل وفق احد أساليب التمويل والاستثمار الاسلامية المطبقة لدى البنك، وهي صيغة بيع المرابحة للآمر بالشراء.

واوضح شحادة إن اجمالي التمويلات التي قدمها البنك لشركات الكهرباء (الحكومية والخاصة) منذ بداية تطبيق هذه الأدوات حتى نهاية العام 2016 بلغ مليارا و339 مليون دينار،مؤكدا استمرارية تحمل البنك لمسؤولياته الاقتصادية والتنموية والاجتماعية من خلال منح المزيد من التمويلات الكبرى والتي تسهم بدعم وتحريك عجلة الاقتصاد الوطني وتنميته.

من جانبه، أشاد المهندس الدرادكة بالشراكة مع البنك الإسلامي الأردني أحد أكبر المصارف الأردنية، والذي قدم الحلول التمويلية الإسلامية التي دعمت مسيرة شركة الكهرباء الوطنية على مدى سنوات لتستمر الشركة بتقديم خدماتها للمواطنين على الرغم من الظروف السياسية والاقتصادية التي تحيط بالمنطقة.

الحقيقة الدولية - بترا

Wednesday, April 5, 2017 - 1:19:32 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023