الاحتلال يواصل منع دخول غاز الطهي إلى غزة دائرة الأراضي: توقف استقبال طلبات البيع يدويا في العاصمة اعتبارا من الاحد الوزير الهناندة يتابع برنامج الترميز الرقمي في مدرسة المصطبة الثانوية المختلطة رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي فعاليات شبابية وزير الطاقة والثروة المعدنية يرعى حفل اختتام مسابقة Solar Innovators Challenge بمشاركة 55 فريقاً.. منصّة زين للإبداع تطلق هاكاثون الذكاء الاصطناعي زين راعي الاتصالات الحصري لبطولة الأردن للدرِفت 2024 مطار دبي الدولي يعود للعمل بكامل طاقته عبداللهيان: إيران لن تردّ على هجوم الجمعة طالما أنّ مصالحها لم تتضرّر الأردن.. مروحة سقف تكسر جمجمة طفل رئيس الجامعة الأردنية: أنظمة الذكاء الاصطناعي تستبيح حقوقنا وحرياتنا وزارة الداخلية: الإفراج عن عن 15 شخصا من موقفي اعتصامات الرابية ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ 7 أكتوبر بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين استشهاد ٣ فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم

القسم : بوابة الحقيقة
المهندس الزراعي ومسؤولية الفوز والانجاز
نشر بتاريخ : 8/16/2017 5:26:39 PM
م. نهاد يوسف العليمي
 
بقلم: المهندس الزراعي نهاد يوسف العليمي*

اليوم تتحول انظار المواطنين الاردنيين  من شعارات الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات إلى ميادين الانجاز و العمل و مدى القدرة على تحويل الشعارات و البرامج الإنتخابية إلى حقائق وخدمات يلمس المواطن العادي أثرها في جميع مناحي الحياة التي يعيشها يوما بيوم. 

في هذا التحول نمعن نحن المهندسون الزراعيون النظر بشكل أدق و أعمق الى مجموعة مقدرة ومميزة من المهندسين الزراعيين الذين فازوا برئاسة بلديات كبرى وعضوية مجالس البلديات والمحافظات في اكثر من منطقة في الاردن, هذا الفوز الذي يسعدنا ويجعلنا اكثر فخرا بمهنتنا و زملائنا الذين نوجه لهم  أعمق عبارات التهنئة الممزوجة بالدعاء لهم ان يعينهم الله عزوجل على احمالهم الجديدة والثقيلة, فمخرجات هذه الانتخابات هي المدخلات التي يعول عليها المواطن الاردني  في حل اشكالياته, و تطوير مجموعة الخدمات التي توفر له حقه الاساسي في الاستفادة منها. 

اليوم ونحن نبارك لكم ايها المهندسون الزراعيون في ثقة الناس بكم نؤكد أنكم اهل لهذه الثقة, وهي راس المال الذي تدخلون  به مضمار العمل الجديد, فإياكم ان تفرطوا بهذه الثقة, ولا تجعلوا منها أيضا شماعة تعلقون عليها أي تجاوز او تعطيل للقانون او التعليمات او أي كسر لمسطرة المساواة بين الجميع و العدالة في توزيع الخدمات و توفيرها. 

اليوم ننظر إليكم على أنكم رسلنا الى هذا المجتمع, وهذه مسؤولية اخرى تضاف إلى عاتقكم, فأنتم أهل الخبرة والعلم و الدراية لذا فإنه لا يقبل منكم  ما يقبل من غيركم, فكلما علا شان الانسان علت همته و علا ما يتوقعه الناس منه, و نحن لا نتوقع بل نؤمن بأنكم ستكونون  خير من يقوم على خدمة الناس و توفير افضل ما يستطاع ضمن منظومة العمل ومحدداته. 

اليوم ينتهي مضمار التنافس في الانتخابات, يبدأ مضمار العمل والانجاز, و انتم أهل الريادة في التخطيط العلمي المنهجي و الاستفادة المثلى من كم الموارد بالمقارنة مع حجم التحديات والحاجات للمواطنين, انتم من تبني أفضل الممارسات العلمية وحوكمتها لأفضل ممارسات الشفافية  المعتمدة.

اليوم انتم خرجتم من الناس , فكونوا للناس يكونوا لكم, ويكونوا دائما معكم , وشعبنا هو من أكثر الشعوب وعيا وإدراكا ان اتيح له مسؤول واع قادر على التواصل معهم, لذا لاتجعلوا للعمل بابا يحجبكم عن الناس, او لسانا ينطق بغير الحقيقة و تجلياتها لهم, واعملوا على تعظيم الايجابية وتحجيم السلبية ما امكنكم ذلك, و اعلموا انكم ستجلسون زمنا ثم ترحلون فاجعلوا لكم أثرا باقيا ثابتا في قلب المواطن و عقله.
وأما الزملاء الذين لم يحالفهم الفوز فقد فاز بكم الوطن فلا تبخلوا علينا بخبراتكم فميادين العمل كثيرة وواسعه وكلنا ثقه بكم 

*نائب نقيب المهندسين الزراعيين

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023