الصحة في فلسطين : لم يتم تشخيص أي إصابة بفيروس كورونا أخصائي علم فيروسات: 2 بالمائة نسبة الوفيات بين مصابي كورونا وضع رئيس منغوليا تحت الحجر الصحي احترازيا بعد زيارته للصين النروج تعطي الضوء الأخضر لهدم نصب تذكاري ل “بيكاسو” المكسيك تمنع نزول 6 آلاف شخص من سفينة بسبب مخاوف من فيروس كورونا بطولة الدوحة للتنس: التونسية أنس جابر تطيح ببليشكوفا وتبلغ ربع النهائي بعد يومين من اختفائه.. العثور على أشلاء موظف بحديقة حيوانات المستفيدون من اسكان ضباط الجيش لشهر آذار - اسماء الصين.. ارتفاع وفيات كورونا إلى 2788 حالة أرامكو السعودية تعتزم بيع حصة جديدة من أسهمها لتوفير التمويل اللازمة لتنفيذ خطة تنويع الاقتصاد تعقيم الحرم المكي 4 مرات يوميا لسلامة قاصديه - فيديو الفرحة المزدوجة.. ولادة نادرة تحدث مرة في كل 32 مليون حالة اكتشاف "كنز" في مصر وُصف بأنه "أجمل من قناع توت عنخ آمون"! الآلاف يؤدون صلاة “الفجر العظيم” في المسجد الأقصى اجواء لطيفة ومشمسة اليوم ومنخفض جوي غدا

القسم : مقالات مختاره
بداخلك السحر الرباني فقاوم
نشر بتاريخ : 8/1/2017 11:24:56 AM
كامل النصيرات


كامل النصيرات

أحسّ بأوجاعكَ..لأنّكَ قلبي ..فأنت النابضُ واللاهثُ وأنت الآخذُ مني و المُعطي لي ..وأنت المذبوح بحدّك حيثُ نبضتَ وحيثُ لهثتَ ..! أوجاعك وإن جاءتها تُخمة احباطاتٍ ؛تقصدك بذاتك..لتهزم فيك النشوة أو تشعل فيك النوم فتستسلم عن طوعٍ لمغتصبٍ و تعلن أنك تمارس حرّيتك بكامل شَللك و لست بحومة العبوديّة التي لا قيد فيها سوى نظرة ذلّ لا تجعلك تغادر مكانك..!.

آه ..تحسبني أهرف..أو اتنطّع..أو أتفلسف عليك بكلماتي الراكضة إليك و أنت بفنجان قهوتك تسابق الرشفة بالكلمة و لذة الطعمين المُرّين..! يالابتعادك عني ..بل يا لابتعادك عنك..!.

كل شرور العالم تتسابق نحوك وأنت المستسلم لم تستسلم ..لكنك أيضاً لستَ تحاربُ ..لستَ تواجه ..لست تقول كفى ..! وحين تؤوي إلى نفسك تظنّ بأنك بلا أسلحةٍ ..بلا ترسٍ ..بلا انتصار..!.

بداخلك كل أسلحة الدنيا..فقاومْ..بداخلك السحرُ الربّانيُّ فقاومْ..اخرجْ هذا السحر ولا تنظرْ للمشهد كالأبله..قاومْ ..وُجدتَ لكي تقاوم..و خلطة المقاومة بيديك ..اضف عليها سحرك كي تتحوّل طعم الأشياء..أحياناً القهر له لذة حين تصبّ على القهر خفّة دمّك..و للانبطاح ألف لذّة حين يكون الانبطاحُ على شكل سيفٍ أو رصاصة..حتّى الموتُ له لذّة حين تقدّمه للغازين على طبقٍ من سُمٍّ يجعلهم لا يرتاحون لموتك .

سحرَكَ سحرَك..إياك بأن تتنازل عنه أو تقرضه لأيّ كان..إياك بأن تعبثَ فيه لتتسلّى ..إيّاك بأن يضحكوا عليك ويطلبوا منكَ وضعه في الأمانات ..إيّاك بأن تعقد فيه أية صفقة ..إيّاك بأن تصدقهم و تبعده عنك لساعة ؛ مقابل خبز عيالك..إياك وإياك و إيّاك..

اجنحْ للسحرِ الساكنِ فيك..وانثرْ وجهك في كل الأزقّة وفي كل طابور و على كل خرم..وأعلم أن سحرك هو سرُّ الله فيك ..أودعك إياه لكي تكسر فيه كلّ الأسلحة الأخرى المصوّبة نحوك..كي تخرج فيه كالعنقاء من رمادك بعد ألف حريق..!.

السحرُ الربانيُّ بيتك و طعامك و إيمانك و خطاك ..فلا تهدم بيتك فتجوع بكفرٍ و تقعد ملوماً محسوراً..!!.

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018