الكرك : توقيف احد المعتدين على خط مياه الديسي في القطرانة سحب 1000 عينة لمخالطي المصاب بفيروس كورونا في بلدة نحلة جرش أجواء ربيعية معتدلة في أغلب المناطق وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت "التربية": زيادة أعداد المدارس المخصصة لعقد الامتحانات الوزارية بعد تسمية تويتر تغريداته ب"المُضللة".. ترامب سيوقع أمرًا بشأن مواقع التواصل الاجتماعي مجلس النواب الأمريكي يقر تشريعا لمعاقبة الصين بسبب تعاملها مع مسلمي الإيغور الأعيان” يرفع أولويات عمل الحكومة للمرحلة الراهنة ومنها عدم تخفيض أسعار المشتقات النفطية وزير الصحة: لا قرار بفتح الطيران قبل الأول من تموز المقبل الدفاع المدني يزيل خاتم علق بيد فتاة بمنشار كهربائي وفيات الاردن وفلسطين اليوم الخميس 28/5/2020 القانوني د. القضاة : اعتقد ان مجلس النواب سيستمر الى السنة القادمة 2021 - فيديو "قفزة جديدة في مكافحة كورونا".. دول الخليج تستعيد الحياة عمان.. إنهاء إجراءات العزل العام في مسقط يوم 29 مايو التحالف العربي يسقط طائرات حوثية مسيرة استهدفت نجران 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا بين اللاجئين في لبنان

القسم : مقالات مختاره
برطعة زمان وبرطعة هذه الأيام
نشر بتاريخ : 9/5/2016 7:28:01 PM
كامل النصيرات
 
كامل النصيرات

كثيرون يبحثون عن البرطعة ..و البرطعة لمن يعرفها وليس لمن لا يعرفها لم تعد مثل الأول ..زمان كان الذي يتبرطع يمشي و مش شايف حدا بعينه ..أما الآن فالذي يتبرطع يريد فقط أن ينستر ..!!

البرطعة هذه الأيام هي أن تتنفس بشكل طبيعي ..!! وأن تمد يدك إلى احدى جيوبك فتجدها ( مش مخزوقة ) فقط ..! البرطعة هذه الأيام ألا تنقطع من الدخان و ( تأنقر ) معك على سيجارة بعد منتصف الليل ..! البرطعة أن تقف على أي شارع رئيس و عندما ( تؤشر ) لأي تكسي يقف عندك ثلاثة تاكسيات على الأقل ؛ كلهم يترجوك أن تركب معهم ..!

البرطعة ..ليس أن تتبرطع ..بل أن تجد نفسك بلا حاجة و بلا قهر ..لم تعد البرطعة في الأردن هي أن تعيش كماليات الكماليات ..بل منتهى البرطعة لدى أي أردني أن يرد السلام و لا يستقبله أحد بكشرة تقطع الخَلَف و تقطع حظ أطفالك من الأمنيات ..!

البرطعة يا سادة يا كرام تحوّلت من رفاهية مطلقة إلى البحث الحقيقي عن دموع الفرح بأن يومك لم يعد مسلوباً للضرائب و لارتفاع الأسعار ..!! والبرطعة في نهاية الأمر هي عندما يطلب منك أحد أطفالك (بريزة ) لشراء حبّة ( بوظة ) تقنعه بأن يتبرطع بحبة ( بوظة أم الشلن ) و تعده ألف وعد بأن يتصور مع ( البوظة أم البريزة ) إذا جاب شهادة ترفع الرأس ..!

تبرطعوا كيفما شئتم ..فالبرطعة زمان و البرطعة الآن تتشابهان في أمر واحد : إنهما أم الخوازيق !
عن الدستور

buscopan ampullen open buscopan dragees
diprosone vidal darkwoodsdojo.com diprosone enceinte
motilium tabletas driverblog.suddath.com motilium 10
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020