الاتحاد الأوروبي يدعو لتحقيق مستقل بشأن المقابر الجماعية في غزة 44 مليار دولار حجم سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية في 2023 بالحالة العاطفية.. اكتشاف وجه شبه "مذهل" بين الدجاج والبشر الذهب يواصل التراجع للجلسة الثالثة على التوالي الدولار يتعافى والين يقترب من مستوى 155 مقابل الدولار الإمارات تخصص ملياري درهم لمعالجة أضرار مساكن المواطنين 32 مليار ريال فائض الميزان التجاري السعودي في فبراير وزيرة التنمية تترأس الاجتماع الثاني اللجنة التوجيهية العليا للمؤشر الوطني وزيرة التنمية تبحث مع الامين العام للمجلس الدنماركي للاجئين التعاون في مجالات الخدمات الاجتماعية "حماس": ننفي ما نشرته صحيفة لبنانية حول طلب الحركة الانتقال لسوريا (إسرائيل) تدعي تصفية نصف قادة حزب الله وتهاجم جنوب لبنان تراجع معظم بورصات الخليج وسط مخاوف من استمرار التصعيد في غزة تربية جرش تكرم طالبة في المركز الثاني على مستوى الإقليم لأولمبياد الكيميائي الأردني السادس "شباب الكرك" تحتفل باليوبيل الفضي لتسلم الملك سلطاته الدستورية مبروك "يسما" لـ لؤي حماد

القسم : بوابة الحقيقة
الوطن روح الحياة
نشر بتاريخ : 7/27/2021 4:23:46 PM
د. حسام صالح السفاريني

بقلم: د. حسام صالح السفاريني

 

الوطن كلمة حروفها قليلة، ولكنّها تحمل في طياتها معان عظيمة نعجز عن حصرها، فهو هويتنا التي نحملها ونفتخر بها، والمكان الذي نلجأ إليه ونشعر فيه بالأمان، والحضن الدافىء الذي يجمعنا .

 

الوطن قَصِيدَةُ شِعِرٍ فِي دِيوَانِ الكَوَنِ .. قال الشاعر :

وطني لو شُغِلْتُ بالخلد عنه ... نازعتني إليه في الخلد نفسي .

 

الوطن نعمة من الله عز وجل أنعمها علينا، فوجب علينا أن نحميه وندافع عنه ونفديه بأرواحنا وأغلى ما نملك ونعمل كيدٍ واحدة لبقائه آمناً وصامداً وشامخا أمام كل التحديات، ومهما كتبنا من عبارات وأشعار لا يمكن وصف الحب الذي بداخلنا نحوه، فحبه يجري في العروق، فهو المكان الذي قد تغادره أقدامنا لكن قلوبنا تظل فيه .

 

فالوطن المَدرَسَةُ التَي عَلَمَتـنَا فَن التَـنَفس ُ.

 

وطني ذلك الحب الذي لايتوقف وذلك العطاء الذي لاينضب، وطني أيها الحاضنُ للماضي والحاضر، يا من أحببتهُ منذُ الصغر، وعشقته عند الكبر، أنت بسمة العمر .

 

وطني أرجو المعذرة إن لم توفيك كلماتي حقك وأرجوُ العفوَ إن أنقصت قدراً، فما أنا إلّا عاشقاً حاول أن يتغنى ِبحُبِ هذا الوطن .

 

فخبز الوطن خيرٌ من كعك الغُربَة ..

 

ولهذا الوطن علينا حقّ العمل والجد والمثابرة بكل صدق وأمانة، والمحافظة على مكتسباته وثرواته ومقدساته، فالوطن بيتنا الكبير الذي لا نرتاح إلّا فيه، ونجد فيه سعادتنا .. حفظ الله لنا وطننا الأردن الحبيب آمناً مستقرّاً مزدهرا .

 

اللهم احفظ لنا الأردن ملكا وشعبا وقواتا أمنية ودركا وجيشا من كل مكروه .

 

* عضو الهيئة الإدارية للجالية الأردنية في رومانيا والمسؤول الإعلامي في الجالية


جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023