وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاحد 28 – 4 – 2024 الأردن يدين استهداف حقل خور مور للغاز في إقليم كردستان العراق الارصاد: الاحد .. طقس غير مستقر ومغبر كمبوديا: مقتل 20 جندياً في انفجار مستودع للذخيرة في قاعدة عسكرية النزاهة ومكافحة الفساد تُعلن نتائج مسابقة هاكاثون النزاهة "الخرابشة والخريشا " : سيناريوهان للحكومة والنواب - فيديو اجتماع سداسي عربي يرفض أي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية عسكريون : المقاومة في غزة تمتلك اكثر من 140 ألف صاروخ - فيديو الأردن سيشارك في اجتماع سداسي عربي مع بلينكن بالرياض بشأن غزة " الحقيقة الدولية " برفقة صقور سلاح الجو أثناء عملية تنفيذ الإنزال الجوي على غزة – فيديو وصور الكرملين: روسيا تبحث عن سبل للتغلب على أي عقوبات أوروبية على عمليات الغاز المسال الفيصلي يتفوق على الاهلي في دوري المحترفين منتخب الشابات يخسر مجددا أمام نظيره اللبناني تعليق إنتاج مصفاة نفط روسية جراء هجوم بطائرة مسيرة "الصحة العالمية": 50 ألف إصابة بالحصبة في اليمن خلال عام

القسم : كورونا - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/09/2023 توقيت عمان - القدس 12:29:49 PM
انتشار نوع جديد من الفيروس التاجي
انتشار نوع جديد من الفيروس التاجي


أكد العلماء أن السلالة الجديدة ВА.2.86 من الفيروس التاجي المستجد خطرة فعلًا، لذلك يمكن أن تهيمن وتسبب موجة جديدة لجائحة “كوفيد-19”.

 

وأوضح الدكتور ألكسندر مياسنيكوف أنه “ظهر فجأة فيروس آخر ВА.2.86. وهذا الفيروس يحتوي على 35 طفرة وليس 2-3 كالآخرين. كما أنه يختلف عن متحور “أوميكرون”، والمتغيرات الأخرى”.

 

وأضاف أنه ليس مستبعدًا أن تحدث موجة جديدة من “كوفيد-19” في الخريف، لأن اللقاحات المستخدمة قد لا تكون فعالة ضد ВА.2.86، مع العلم أن الإصابات حاليًا قليلة وتظهر على أنها عدوى تنفسية حادة.

 

وبدوره، أشار الدكتور ميخائيل كوستينوف العضو المراسل في أكاديمية العلوم الروسية، إلى أن هذا الفيروس يشكل خطورة على الأشخاص الذين يعانون من ضعف منظومة المناعة.

 

وتابع: “الفيروسات يجب أن تعيش. وولكن كيفية استعداد الجسم لذلك أمر آخر. المشكلة هي أن الجائحة انقضت ولكنها تركت بصماتها – متلازمة ما بعد كوفيد- ضعف شديد في منظومة المناعة البشرية”.

 

واعتبر الخبراء أن أي فيروس يمكن أن يشكل خطورة على المجموعات المعرضة للخطر.

الحقيقة الدولية  - وكالات

Wednesday, September 20, 2023 - 12:29:49 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023