وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاحد 5 -5 – 2024 "حماس": الاحتلال يعرقل التوصل إلى اتفاق الارصاد : انخفاض على الحرارة الاحد .. وزخات من المطر الاثنين من وزارة الخارجية للاردنيين في السعودية للمرة 36 في تاريخه.. ريال مدريد بطلا للدوري الإسباني قانوني : "أمن الدولة " تضرب بيد من حديد في تطبيق حرفية النص في قضايا المخدرات - فيديو استشهاد فلسطينية وطفليها بقصف صهيوني شرق حي الزيتون بغزة جوجل تدفع لشركة آبل مقدار 20 مليار دولار سنويًا باستثناء سرطان الدم.. الأطفال المولودون بعد حمل بمساعدة طبية لا يواجهون خطرا إضافيا للسرطان اليمن.. سيول جارفة تحاصر مواطني المهرة وتحذير من الساعات القادمة العثور على هيكل عظمي بمصر والامن يكثف التحقيقات الصحة العالمية: ألم أسفل الظهر المزمن سبب رئيسي للإعاقة! الحكومة: قانونا الأحزاب والانتخاب ترجمة لتطلعات المواطن وزارة التربية : إجراء اختبار وطني لطلبة الصف الرابع آلاف "الإسرائيليين" يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بصفقة تبادل فورية والإطاحة بنتنياهو

القسم : بوابة الحقيقة
ما يحرث البلاد إلا عجولها
نشر بتاريخ : 7/23/2023 5:21:29 PM
ابتسام العشوش

تابعنا في الأسابيع الماضية جولات رئيس الوزراء بشر الخصاونة ولقاءاته مع الطلبة في الجامعات الأردنية، وعند متابعتي لقاء الرئيس في جامعة مؤتة لفت انتباهي عبارة " ما يحرث البلاد إلا عجولها  " والتي قالتها المحامية والناشطة " هبة الشمايلة  "، وهذا مثل معروف لا يستدعي تفسير أو توضيح.

فكرت مليا قبل كتابة هذه الكلمات وأنا بنت الأغوار الجنوبية، التي عانت من تهميش الحكومات المتعاقبة، لماذا لم تلتفت الدولة  الى لواء الاغوار الجنوبية، ولماذا لم نأتي في عقل الدولة العميقة ولو للحظة عابرة؟!

وما زلت أتساءل ونحن في المئوية الثانية من عمر الدولة ... متى سيكون منا نحن أبناء الاغوار وزيرا؟ مع العلم ان الاغوار حظيت بهذا اللقب قيل (28) عاما لمرة وحيدة ويتيمة ولم تتكرر، ولماذا لا يكون من أبنائنا أمينا عاماً ومحافظا وسفيراً  ....؟.

يا أصحاب الدولة وصناع القرار ... الاغوار الجنوبية لم تعد كما كانت في خمسينات القرن الماضي، اليوم فرضت نفسها على مساحات الوطن بوعي أبنائها وانتمائهم العميق وولائهم الصادق  والذين يشكلون  فاتحة خير للأجيال القادمة بإذن الله.

الاغوار واقصاء أبنائها يمثل حالة وطنية يجب الالتفات اليها .

 

* نائب رئيس بلدية غور الصافي سابقا

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023