القسم : عربي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 24/05/2020 توقيت عمان - القدس 5:56:17 PM
السودان.. قوة خاصة لحماية الجيش الأبيض
السودان.. قوة خاصة لحماية الجيش الأبيض



اعلن مكتب رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، السبت، أن السلطات الانتقالية في السودان تعمل على إنشاء قوة شرطة لحماية المرافق الصحية، مع تزايد الهجمات ضد العاملين الصحيين والمستشفيات وسط جائحة فيروس كورونا.

وتأتي هذه الخطوة بعد تهديد الأطباء في جميع أنحاء البلاد، الخميس، بالإضراب للضغط على السلطات لتوفير الحماية للعاملين والمرافق الصحية.

وذكر مكتب حمدوك في بيانه أن رئيس الوزراء التقى، الجمعة، ممثلين عن الأطباء لإيجاد "حلول حاسمة وصارمة" لظاهرة الهجمات المتكررة على العاملين في المجال الصحي.

وأضاف البيان أن الحكومة ستقدم مشروع قانون لتوفير الحماية للعاملين في المجال الصحي.

ووفقا لإحصاءات لجنة أطباء السودانيين، فقد وقع ما لا يقل عن 24 هجوما على العاملين في مجال الرعاية الصحية ومرافقها خلال الشهرين الماضيين في جميع أنحاء البلاد.

يشار إلى أن اللجنة كانت جزءا من حركة الاحتجاج التي ساعدت العام الماضي في الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير.

وأحد هذه الهجمات وقع الشهر الماضي، بدأ باندلاع أعمال شغب أمام في مستشفى في مدينة أم درمان عندما انتشرت شائعة تقول إنها ستستقبل مرضى فيروس كورونا، واعتقلت الشرطة أشخاص عدة حاولوا مهاجمة المبنى.

وذكرت اللجنة أن، الخميس، وحده شهد 3 هجمات على الأقل على العاملين والمرافق الصحية في الخرطوم أدت إلى تعليق مؤقت للخدمات في مستشفى هناك.

وسجل السودان 63 حالة وفاة على الأقل بسبب "كوفيد-19" من بين 3380 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا.

ونظام الرعاية الصحية في السودان متردي بسبب عقود من الحرب والعقوبات، فيما لا تزال البلاد تعاني من تبعات انتفاضة العام الماضي، التي أطاحت بالبشير.

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, May 24, 2020 - 5:56:17 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020