تعليق جميع فعاليات مهرجان صيف عمان العام الحالي كيف أصبحت سلالة متحوّرة من فيروس كورونا "أكثر عدوى" على العالم! رواية مجرب ضربته الصاعقة وبقي على قيد الحياة كبير أطباء إنجلترا: موجة كورونا الثانية واردة وقد تطول جدا وزير النقل: عودة المطارات للعمل على 3 مراحل اعتبارا من نهاية الشهر الجاري الصحة الفلسطينية: تسجيل 204 إصابات جديدة بفيروس كورونا ترفع حصيلة اليوم إلى 272 إصابة إصابة 23 فلسطينيا في مواجهات مع الاحتلال في أبو ديس إصابات كورونا تلامس 11 مليونًا توزيع الكهرباء: العمل على اعادة التيار الكهربائي لقرية رم بعد احتراق المحول مادبا.. افتتاح الموسم الصيفي في مدينة الأمير هاشم بالمريجمات الصحة الفلسطينية: تسجيل وفاتين جديدتين بفيروس "كورونا" في القدس والخليل تفاصيل وفاة أردني بفيروس كورونا الطاقة والمعادن توضح حيثيات تعيين الجيولوجية البخيت في مجلس مفوضي الهيئة عزل عمارتين في الجويدة ولواء القويسمة سجلت فيهما إصابات بكورونا التربية: احتساب اجرة الوقت الاضافي للعاملين في امتحان التوجيهي

القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 26/03/2020 توقيت عمان - القدس 12:11:05 AM
شبكة كاميرات واسعة تراقب الخاضعين للحجر الصحي في موسكو
شبكة كاميرات واسعة تراقب الخاضعين للحجر الصحي في موسكو


تلعب شبكة واسعة ومثيرة للجدل من كاميرات التعرّف على الوجه المنتشرة في موسكو دورا رئيسيا في المعركة لمكافحة تفشّي فيروس كورونا المستجد في روسيا.

ونصّبت المدينة التقنية إياها قبيل وصول الوباء إلى روسيا، متجاهلة الاحتجاجات والاعتراضات القانونية على الرقابة الحكومية المتطورة.

ومنذ الشهر الماضي، تم فرض العزل الذاتي الإجباري لمدة 14 يوماً على الآلاف من سكان موسكو الذين قدموا من بلدان أصيبت بالفيروس أو ممن كانوا على اتصال مع حالات مصابة به أو تم تشخيص أعراض خفيفة عليهم.

وسجلت الشرطة تفاصيلهم وحذرتهم من الخروج إلى شوارع المدينة البالغ عدد قاطنيها 16 مليونا تحت طائلة السجن خمس سنوات أو الترحيل للأجانب.

وقال رئيس بلدية المدينة سيرغي سوبيانين في مدونته الشهر الماضي: “ندقق بشكل مستمر في ما إذا يتم احترام هذه الضوابط من خلال استعمال نظام التعرف الآلي على الوجوه”.

وعلى مدى العقد الماضي، وضعت في موسكو نحو 170 ألف كاميرا مراقبة في شوارعها ومحطات المترو.

وتم ربط نحو 100 ألف منها مع أنظمة ذكاء اصطناعي بإمكانها التعرف على الأشخاص الذين يتم تصويرهم، على أن يتم ربط العدد المتبقي قريباً.

وأفادت شرطة موسكو الأسبوع الماضي بأن الكاميرات المربوطة بالنظام الجديد سمحت لها بالتعرف على مئتي شخص خالفوا ضوابط الحجر الصحي.

وفضلا عن الكاميرات، أكدت روسيا اعتمادها على مجموعة من التقنيات الحديثة لمحاربة الفيروس بما فيها استشارات طبية عبر دائرة تلفزيونية مغلقة ومراقبة مباشرة لرفوف متاجر المواد الغذائية وكذلك إزالة الأخبار الزائفة من مواقع التواصل الاجتماعي.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Thursday, March 26, 2020 - 12:11:05 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ما هي الموافقة المسبقه لوسمحت ... تعليقا على الخبر ...شركة جت لنقل الركاب عن تشغيل رحلات عبر ميناء العقبة
بدنا عفووو عاااااام عن الحق العاااام مشان الله ... تعليقا على الخبر ...الأمير علي يصدر عفواً عاماً عن العقوبات الادارية والمالية للموسم الكروي 2020
ابراهيم عمر ابراهيم مقدادي
اللهم شتت شملهم 👎👎👎👎👎 ... تعليقا على الخبر ...هدم 3 منازل بقرية بئر الحمام بالنقب واندلاع مواجهات واعتقالات
يحيى الشهابات
المياه مقطوعه لثاني اسبوع في الصريح الحي الغربي الماصيه لمتى هيك الوضع ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020