الفلسطينيون يخشون انتقال عدوى كورونا من المستوطنات.. تقرير تلفزيوني رئيس وزراء العراق: قرار العراق بيد أبنائه وسيادته خط أحمر مجزرة دير ياسين.. 72 سنةً على المجزرة تقرير دولي: البنية الصحية المشلولة بغزة لن تتحمّل انتشار "كورونا" اشتية: 137 مليون تكلفة مواجهة "كورونا" بفلسطين و3.8 مليار تقديرات الخسائر الإمارات تمدد إغلاق المساجد ودور العبادة لكبح انتشار كورونا الحكومة الفلسطينية ترحب بمساعدات الاتحاد الأوروبي لمواجهة فيروس كورونا بفلسطين عباس وأمير قطر يبحثان هاتفيًا جائحة "كورونا" فصائل المقاومة: نثمن ملاحقة مشاركين بنشاط تطبيعي من غزة سلطنة عمان تعلن عن ثالث وفاة بكورونا صحيفة أمريكية: "ميغ – 31" الروسية تتفوق على "إف-22" الأمريكية ملحم: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في الضفة وزير النفط الإيراني يشرح تفاصيل الخطة العالمية لخفض إنتاج النفط إيطاليا.. ارتفاع الحصيلة اليومية لإصابات ووفيات كورونا من جديد الولايات المتحدة.. إصابات كورونا 427460 ووفياته 14696

القسم : رياضة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 25/02/2020 توقيت عمان - القدس 12:05:11 AM
مدرب نابولي: ميسي أعظم من أسطورة نادينا
مدرب نابولي: ميسي أعظم من أسطورة نادينا

اعتبر مدرب نابولي جينارو غاتوزو أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هو أعظم لاعب كرة قدم في التاريخ وأهم حتى من مواطنه أسطورة النادي الإيطالي الجنوبي دييغو مارادونا.

وأشاد غاتوزو بقائد برشلونة البالغ من العمر 32 عاما، قائلا "إنه الأعظم ومثال يحتذى به. لا يتفوه بتاتا بأي شيء مسيء. يقوم بأمور غير موجودة سوى في (لعبة) +بلاي ستايشن+، وهي أمور لا يمكن تخيلها".
وفي إطار مقارنة أفضل لاعب في العالم ست مرات بمواطنه مارادونا الذي يعتبر أسطورة في نابولي والأرجنتين والعالم، قال غاتوزو "شاهدته على شريط فيديو أو القرص المدمج. لم أشاهده عن قرب، في الملعب. أعلم أنه كان بطلا وأعلم أني فوت على نفسي أمرا رائعا. أندم على ذلك".
وتابع "اليوم أرى ميسي يفعل أشياء قام بها مارادونا".
ودافع مارادونا عن ألوان نابولي من 1984 حتى 1991 وقاده الى لقبه الأخير في الدوري الإيطالي عام 1990 بعدما توج معه أيضا باللقب عام 1987، إضافة الى احرازه كأس الاتحاد الأوروبي عام 1989 وكأس إيطاليا عام 1987 والكأس السوبر الإيطالية عام 1990.
وخلافا لغاتوزو الذي تسلم الإدارة الفنية للفريق الجنوبي مباشرة بعد تأهله الى الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال خلفا لمعلمه السابق في ميلان كارلو أنشيلوتي، رفض قائد نابولي لورنتسو إنسينيي وضع ميسي في مصاف مارادونا، معتبرا أن "ميسي هو الأفضل في العالم حاليا".

"لكن بالنسبة لنا أهل نابولي، مارادونا هو كل شيء ولا أريد المقارنة بينهما". وتابع "مارادونا مقدس".
وتوافق إنسينيي ومدربه على ضرورة ألا ينحصر التركيز على ميسي وحسب في مباراة الغد في إطار مسابقة دوري أبطال أوروبا، بل "يجب أن نكون حذرين مع الفريق بأكمله"، بحسب ما قال اللاعب السابق المتوج بلقب المسابقة القارية مرتين مع ميلان عامي 2003 و2007.
وبعد بداية صعبة في الدوري المحلي وسلسلة نتائج سيئة أدت إلى التخلي عن أنشيلوتي على رغم بلوغ ثمن نهائي دوري الأبطال بعد الفوز على غنك البلجيكي 4-صفر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، استعاد نابولي مستواه مؤخرا وفاز في ست من مبارياته السبع الأخيرة.
وعن مواجهة العملاق الكاتالوني بطل إسبانيا الثلاثاء، أكد غاتوزو: "غدا، أريد من نابولي فريقا لا يهاب. أريد أن أرى فريقا يعلم كيف يقاتل... عليك أن تواجه برشلونة، لا يمكن أن تشعر بالقلق".
وتابع "أريد أن أرى فريقا تملؤه الحيوية، يلعب باستمتاع حتى النهاية. هل باستطاعة نابولي الفوز بدوري الأبطال؟ لا شيء مستحيلا".
وتلك هي المرة الأولى التي يصل فيها نابولي إلى ثمن نهائي دوري الأبطال منذ عام 2017 حين انتهى مشواره على ريال مدريد الإسباني، فيما يسعى برشلونة لبلوغ ربع النهائي للموسم الثالث عشر تواليا.

الحقيقة الدولية – وكالات 
 



Tuesday, February 25, 2020 - 12:05:11 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
رن على تكية ام علي
رن على تكية ام علي ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة الوطنية يوزع المعونات الشهرية الاحد
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
محمد يوسف ارجو من المسؤلين مساعدت عمال المياومة وسائقي تكسي لئنو ظاق الحال بهم وجعنا ... تعليقا على الخبر ...
سامي مخامره
شركة استيراد وتصدير في المنطقة الحرة الزرقاء ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020