القسم : تعليم وجامعات
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 10/12/2019 توقيت عمان - القدس 6:36:29 PM
دائرة المكتبة الوطنية تنظم معرضا للكتاب المجاني في جامعة مؤتة
دائرة المكتبة الوطنية تنظم معرضا للكتاب المجاني في جامعة مؤتة


الحقيقة الدولية - الكرك - عبدالحميد المعايطه

 نظمت دائرة المكتبة الوطنية بالتعاون مع كلية العلوم الاجتماعية وعمادة شؤون الطلبة في جامعة مؤتة معرضا للكتاب المجاني لطلبة الجامعة ، ضمن فعاليات الحملة التي تنظمها المكتبة بعنوان " كتابك ، صديقك "  . 

وقال  مدير عام المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة خلال حفل اطلاق الحملة تحت عنوان " المكتبة الوطنية : ذاكرة وطن "  ان المكتبة الوطنية هي التي تعنى بجمع وحفظ الانتاج الفكري الوطني المنشور  داخل الدولة الاردنية وخارجها والمكتوب اقلام ابناء الوطن . 

وبين ان المكتبة تنفذ هذه الحملة التي تنفذ بالتعاون مع  جامعة مؤتة ضمن حملة عامة على صعيد الوطن منذ فترة طويلة قامت خلالها المكتبة بتوزيع زهاء 200 الف كتاب مجاني على الطلبة والمواطنين وهي من الكتب المطبوعة وكانت محفوظة لدى المكتبة ويتم توزيعها في خطوة لتوفير الكتاب لدى المواطنين . 
لافتا الى ان الحملة في مؤتة تشمل توزيع زهاء 1200 كتاب على مكتبة الجامعة وعلى الطلبة فيها . 

واضاف ان الحملة هي مبادرة وطنية اطلقتها المكتبة لتشجيع القراءة والترويج للمناطق الاردنية بحيث انه تم تنظيم حملات ترويج الكتب في مواقع سياحية بمختلف مناطق الوطن . 

وبين ان المكتبة الوطنية وايمانا بدورها الوطني قامت برعاية اعداد وتجهيز العديد من المكتبات المحلية بمناطق مختلفة من الوطن وتم تزويد هذه المكتبات بالاف الكتب المختلفة . 

بدورة اكد عميد كلية العلوم الاجتماعية الدكتور حسين المحادين ان الجامعة تعتز وتفتخر بالتعاون مع دائرة المكتبة الوطنية من اجل تنفيذ حملة وطنية لتعزيز الوعي بأهمية القراءة وخصوصا في الجامعات من خلال توزيع الكتاب المجاني عل طلبة الجامعة . 

واشار الى ان القراءة هي عملية تعزيز وتحفيز للوعي لدى الانسان من خلال ادراكه لحياة اخرى ومختلفة عن الحياة التي يعيشها . 

وفي نهاية الحفل الذي رعاه عميدة شؤون الطلبة في جامعة مؤتة الدكتور سليمان الصرايرة افتتح معرض الكتاب بمشاركة عمداء الكليات ومدراء الوحدات وطلبة الجامعة .

Tuesday, December 10, 2019 - 6:36:29 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
زايد عوده خلف القليلات معان طريق أظرح
لايوجد راتب ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
ايمندالغدايره
ولله حرام 570الف في السنة هذه من عرق الأردنين وهذه هوه الفساد الإداري والمالي لكن يشكر من انها هذا الفساد ... تعليقا على الخبر ...مقر جديد لوزارة الادارة المحلية بدلا من القديم المستاجر بـ 570 الف سنويا.. والمصري : ترشيد نفقات
حسين الطواهيه
متى تجنيد لحملة الثانوية العامة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
محمد داود
بعد التحية والاحباب أتساءل دائما لماذا لم يصرف لنا دعم الخبز لعام 2019 .بالرغم اني تتقاضى معونة وطنية. مع الشكر الجزيل . ... تعليقا على الخبر ...شروط جديدة لصرف بدل دعم الخبز
رياض خلف نزال الشرفات
هل يوجد أي دعم لي ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018