القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 09/12/2019 توقيت عمان - القدس 12:23:16 AM
الزيادات على رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري – تفاصيل - فيديو
الزيادات على رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري – تفاصيل - فيديو
الحقيقة الدولية - عمان
قال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر إنه تم إجراء تعديلات جوهرية على نظام ديوان الخدمة المدنية.

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الأحد، أن ديوان الخدمة المدنية قادر على تطبيق التعديلات التي تم إجراؤها، للعمل بنظام ربط العلاوة بالأداء والمسارات المهنية.  

"تم الاتفاق على تخصيص مبالغ مالية لتدريب الموظفين في القطاع الحكومي وتطوير مهاراتهم وأدائهم، لبدء العمل بنظام المسار المهني، حيث تم تطبيق نظام الكفايات الوظيفية على الوظائف القيادية العليا للمدراء والأمناء العامين".

وتحدث الناصر عن أن عدد الموظفين الذين تم انهاء خدمتهم قليل، وذلك بسبب تكرار الملاحظات عليهم وعدم تطوير أدائهم.

وفيما يخص الزيادات، أوضح أن عدد المستهدفين بالزيادات الأخيرة 100 ألف موظف، 30 ألف موظفين في الفئة الاولى، و23 ألف في الفئة الثانية، و47 ألف في الفئة الثالثة، حيث جاءت نسبة الزيادة للفئتين الثانية والثالثة بنحو 20%، وهو ما يعني عدم وجود رواتب تقاعدية أقل من 300 دينار بموجب هذا القرار.

وأكد عدم وجود مكافآت لمن يتم تعيينهم بعد صدور قرار الزيادات، لافتاً أن العلاوات للموظفين الجدد ستكون وفقاً لتقييم الأداء، موضحاً انه سيتم ربط الزيادة منذ العام 2021 بالتضخم.
 
بدوره قال مدير مديرية التقاعد المدني والتعويضات في وزارة المالية الدكتور علي المصري، إن الزيادات على الرواتب معقولة ومناسبة في ظل الظروف التي يعاني منها الأردن.

وأكد أن جميع المتقاعدين المدنيين البالغ عددهم نحو 81 ألف متقاعد سيشملهم قرار زيادة الرواتب التقاعدية.

وأضاف بأن كل متقاعد يقل راتبه التقاعدي عن 300 دينار سيتم رفعه إلى 300 دينار بغض النظر عن حجم الزيادة، موضحاً أن الزيادة على رواتب المتقاعدين ستتراوح بين 10 ـ 80 ديناراً

وأشار إلى أن عدد من استفاد من رفع الراتب التقاعدي إلى 300 دينار نحو 17 ألف و100 متقاعد، لافتاً أن الزيادة لمن هم رواتبهم فوق الــ 300 دينار ستكون 10 دنانير.

وفيما يخص المتقاعدين العسكريين، بيّنَ أن أقل راتب تقاعدي بموجب الزيادة لن يقل عن 328 ديناراً، وأن الزيادة تشمل رتبة مقدم فما دون.

وبين أنه سيتم ربط زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين والمدنيين على حسب نسب التضخم اعتباراً من عام 2021.

 

Monday, December 9, 2019 - 12:23:16 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023