ضبط 9 أشخاص روجوا للمخدرات من بينهم مصنفين خطرين جداً في البادية الوسطى والبلقاء إرادة ملكية بتعيين ديرانية وبسيسو عضوين بمجلس ادارة البنك المركزي الرزاز: ما شهدناه من مشاريع ودعم دولي دليل على الثقة في الاقتصاد الوطني اسعاف 30 عاملة تعرضن للاختناق مجددا بمصنع ملابس في الاغوارالشمالي فلكيا.. عيد الأضحى يوم الجمعة 31 تموز الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز "التنمية": توقيف 146 حدثًا بينهم 10 إناث في شهر حزيران نيويورك تبدأ المرحلة الثالثة من "تخفيف الإغلاق" الصحة العالمية تعلق على درجة خطورة تفشي الطاعون الدملي ترامب يهاجم مجددا الإعلام "الكاذب" والصين بسبب كورونا "التنمية والتشغيل" تؤجل اقساط المقترضين لـ 4 أشهر أطعمة تقليدية قد تشكل خطرا.. إذا لم تطبخ جيدا السمنة تجعل الأقليات العرقية أكثر عرضة للإصابة بـ"كوفيد-19" نجاة 178 راكبًا في طائرة بعد تشقق زجاج قمرة القيادة أمريكا .. شفاء رجل مصاب بالإيدز بعد تناوله دواء تجريبيا

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 21/11/2019 توقيت عمان - القدس 9:52:05 AM
5 دول أوروبية تنتقد الموقف الأميركي من المستوطنات
5  دول أوروبية تنتقد الموقف الأميركي من المستوطنات

انتقدت خمس دول أوروبية في الأمم المتّحدة قرار الولايات المتحدة عدم اعتبار المستوطنات الإسرائيليّة معارضةً للقانون الدولي، غير أنّ هذه الدول لم تذكر واشنطن مباشرة.

وقالت فرنسا وألمانيا والمملكة المتّحدة وبلجيكا وبولندا، وجميعها أعضاء حاليًا في مجلس الأمن الدولي في بيان مشترك، "موقفنا من سياسة الاستيطان الإسرائيليّة في الأراضي الفلسطينيّة المحتلّة، بما في ذلك القدس الشرقيّة، واضح ولم يتغيّر".

واعتبرت الدول الخمس أن "كل نشاط استيطاني هو غير شرعي بموجب القانون الدولي، ويقوض إمكانية حل الدولتين وأفق السلام الدائم" داعية "إسرائيل" إلى وقف كل الأنشطة الاستيطانية".

وقالت مندوبة المملكة المتحدة كارين بيرس، رئيسة مجلس الأمن الدولي للشهر الحالي في البيان حسب موقع الامم المتحدة، "موقفنا من سياسة الاستيطان الإسرائيليّة في الأراضي الفلسطينيّة المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقيّة، واضح ولم يتغير".

واوضحت إن "جميع الأنشطة الاستيطانية غير قانونية وفق القانون الدولي، كما أنها تؤدي إلى تقويض إمكانية حل الدولتين وآفاق تحقيق سلام دائم وفق ما يؤكد عليه قرار مجلس الأمن 2334". وكان منسق الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف قدم لمجلس الامن إحاطة حول التطورات الأخيرة في المنطقة، خاصة ما يتعلق بالنشاط الاستيطاني، معتبرا أن "موقف الأمم المتحدة لا يتغيّر فهو يرى النشاط الاستيطاني الإسرائيلي بأنه انتهاك صارخ للقانون الدولي وعقبة أساسية أمام تحقيق حل الدولتين والتوصل إلى سلام عادل وشامل ودائم".

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اعلن الاثنين الماضي أنّ المستوطنات الإسرائيليّة "لا تُعدّ في ذاتها غير متّسقة مع القانون الدولي"، رغم قرارات مجلس الأمن التي تعتبر المستوطنات غير قانونيّة كونها مقامة على أراض فلسطينيّة محتلّة.

ويضع هذا التحوّل الولايات المتحدة في مواجهة مع الأسرة الدوليّة بكاملها، وقوبل إعلانها بانتقادات الثلاثاء من الاتّحاد الأوروبي والأمم المتّحدة والجامعة العربيّة.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, November 21, 2019 - 9:52:05 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020