وفيات كورونا في الولايات المتحدة تتخطى حاجز 130 ألفا نيويورك تبدأ المرحلة الثالثة من تخفيف الإغلاق موريتانيا.. القبض على متهمين باختلاس أموال من البنك المركزي مختصون: متفائلون باستراتيجية الطاقة 2020 – 2030 لخلوّها من "المفاعل النووي" - فيديو تمديد اغلاق المحافظات الفلسطينية لمدة 5 ايام ابتداءً من يوم غد فلسطينية في الدنمارك تحصد أعلى معدل في الثانوية احتراق ١٠٠ دونم مزروعة بالزيتون والعنب في وادي شعيب.. فيديو "المعونة" صرف دعم عمال المياومة والدعم التكميلي والمعونات المالية المتكررة الأسبوع القادم "التوجيهي".. ارتياح الطلبة وتوتر الاهل.. تقرير تلفزيوني زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين تراجع مبيعات قطاع الألبسة والأحذية 90% ..تقرير تلفزيوني وزير الصحة: لم تثبُت إصابة طبيب البشير العضايلة: مشاريع كبرى متعلقة بفاقد المياه ومطار ماركا وشبكة الألياف الضوئية وزير الصحة: تسجيل حالتين بفيروس كورونا غير محليتين الثلاثاء زواتي: توفير وتنويع واستدامة مصادر الطاقة.. وعدادات ذكية للكهرباء

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 20/11/2019 توقيت عمان - القدس 5:07:16 PM
اللجنة الوزارية للوظائف القيادية تؤكد سلامة اجراءات تعيين مدير الهيئة البحرية الأردنية
اللجنة الوزارية للوظائف القيادية تؤكد سلامة اجراءات تعيين مدير الهيئة البحرية الأردنية

تابعت اللجنة الوزارية المشكّلة للاختيار والتعيين على الوظائف القيادية ما نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي حول تعيين مدير عام الهيئة البحرية الأردنية واكدت سلامة إجراءات التعيين في المناصب القياديّة .

واوضحت اللجنة انه فيما يخص هذا الشاغر تحديداً فإنّ الوثيقة التي نُشرَت توضّح نتائج لجنة فرز طلبات المتقدمين للوظائف القيادية في ديوان الخدمة المدنية، وهي أولى مراحل التقييم وتعتمد في تقييمها على أمرين؛ السيرة الذاتية وتخصص لها (10) علامات، وتقييماً لمدى انطباق قدرات المتقدِّم مع شروط إشغال الوظيفة الشاغرة المحددة في بطاقة الوصف الوظيفي وتخصص لها (20) علامة، أي ما مجموعه 30% فقط من المجموع النهائي للعلامات. وبينت ان نتائج لجنة الفرز تظهر تقدُّم بلال الخلفات في المركز الأول، إلا أنّ مجموع العلامات لجميع المتنافسين متقارب عموماً، وتبقى علامة المقابلة الشخصية من قبل اللجنة الوزارية للتعيين على الوظائف القيادية لتقييم قدرات المتقدمين التخصصية والقيادية والإدارية وهي العنصر الأهم في عملية الاختيار والتي تشكّل 70 بالمئة من المجموع النهائي العلامات.

وذكرت انه بناء على نتائج لجنة الفرز التي رفعها ديوان الخدمة المدنية إلى رئاسة الوزراء لاستكمال السير في مراحل التعيين القانونية، قابلت اللجنة الوزارية المشكّلة للاختيار والتعيين على الوظائف القيادية برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة آنذاك، والتي تضم في عضويتها كل من وزير الإدارة المحلية ووزير العدل ووزير تطوير الأداء المؤسسي، ووزير النقل بصفته الوزير المختص، ورئيس ديوان الخدمة المدنية المرشحين الخمسة للتعيين في وظيفة مدير عام الهيئة البحرية الأردنية.

 وبينت اللجنة ان كل عضو في هذه اللجنة يقوم وبناء على المقابلات الشخصية مع كلّ مرشح بتعبئة النموذج التقييمي المخصص لمقابلات المرشحين لهذه الوظيفة بشكل منفصل عن الآخر، والذي يقيّم المرشحين وفقا للمعايير التالية:

 المعرفة الفنيّة التخصصية وارتباطها بالخبرة العملية، والمعرفة بطبيعة العمل، والقدرات الإدارية والقيادية، والمهارات المختلفة ذات العلاقة المباشرة بطبيعة العمل، والانطباع العام الذي تكوّن عن المرشح، وتحظى هذه المعايير بنسبة 70 بالمئة من العلامة موزّعة على النحو الآتي على التوالي من مجموع العلامات: 15 بالمئة و10 بالمئة و25 بالمئة و15 بالمئة و5 بالمئة، بالإضافة إلى الـ30 بالمئة التي استحقها المرشح في المرحلة السابقة ضمن لجنة فرز الوظائف القيادية..وبالتالي، تكون النتيجة النهائية للمرشح من خلال حاصل جمع علامات المرشح الخاصة بتقييم السيرة الذاتية وامتحان القدرات وعلامة المقابلة الشخصية لغايات اختيار الشخص المناسب.

وقالت : اجتمعت اللجنة الوزارية يوم الأحد الموافق 3/11/2019 لمقابلة المرشحين لإشغال وظيفة مدير عام الهيئة البحرية الأردنية، ووضعت العلامات المستحقّة لكل مرشح على النموذج المخصص للمقابلات، وبعد جمع العلامات قررت اللجنة الوزارية التنسيب لوزير النقل بتعيين محمد أحمد سلمان مديرا عامّا للهيئة كونه حصل على أعلى العلامات، حيث بلغ مجموع علاماته 70,40 من 100 وحصل على أعلى تقييم في خمسة نماذج من أصل ستة معبأة من قبل أعضاء اللجنة الوزارية، فيما حصل بلال الخلفات على 68,55 من 100.

 يذكر أن اللجنة الوزارية تطبّق أحكام نظام التعيين على الوظائف القيادية وتعديلاته رقم (78) لسنة 2019 على المتقدمين بطلبات لإشغال الوظائف القيادية، وتتبع أقصى معايير الشفافية في الاختيار ومن بينها تصوير المقابلة بالفيديو لغايات توثيقية. واكد اللجنة الوزارية انها تمسك عن نشر الوثائق حفاظا على خصوصية المرشحين، وتؤكد استعدادها التام لاطلاع النواب ومَنْ يرغب من الصحفيين على الوثائق التي تبيّن نزاهة وشفافية الإجراءات التي قامت بها اللجنة.

الحقيقة الدولية – بترا


Wednesday, November 20, 2019 - 5:07:16 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020