لجنة تحقيق مشتركة للكشف على مصنع ألبسة الزمالية الكونغرس يتجه لاعادة المساعدات الأميركية للفلسطينيين الصحة الفلسطينية تعلن عن حالتي وفاة جديدتين بكورونا في الخليل البنك المركزي.. إجراءات حافظت على الاستقرار النقدي والمالي في المملكة الجغبير: المنتج الأردني كان حاضرا بقوة خلال "كورونا" وحظي بثقة المستهلكين التربية: خطأ مطبعي في إجابات السؤال السادس في الكيمياء للعلمي واحتساب علامته كاملة للطلبة وزير التربية يتفقد قاعات امتحان التوجيهي في محافظة معان وباديتها الملك يستقبل قائد القيادة المركزية الأميركية وسائل إعلام: اكتشاف بؤر لتفشي كورونا في قواعد أمريكية باليابان تراجع إصابات ووفيات كورونا في سلطنة عمان الصين.. إصابتان بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية إيران.. ارتفاع ضحايا كورونا إلى أكثر من 12.6 ألف حالة وفاة اشتباكات في طرابلس بين عناصر تابعة لجماعات مسلحة جابر يطلق شبكة "حياة" للسياحة العلاجية.. ويؤكد ان خطر كورونا لا يزال قائما "الملكية" تُخلي فلسطينيين عالقين في أوروبا

القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 15/11/2019 توقيت عمان - القدس 5:40:55 PM
"الفاتح" التركية تستأنف التنقيب في المتوسط
"الفاتح" التركية تستأنف التنقيب في المتوسط

صرح نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، اليوم الجمعة، بأن سفينة "الفاتح" قد استأنفت عمليات التنقيب عن موارد الطاقة قبالة ساحل "جمهورية شمال قبرص التركية" رغم تحذيرات الاتحاد الأوروبي.

وأضاف، أنه "لا قيمة لمسودة العقوبات الأوروبية ضد تركيا، التي صادق عليها وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي بذريعة أنشطة التنقيب شرقي المتوسط".

وكان مجلس مجلس الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي قد تبنى الاثنين الماضي إجراءات تقييدية ضد تركيا بسبب أنشطة التنقيب والحفر التي تقوم بها أنقرة في المياه الإقليمية لقبرص.

من جهتها انتقدت أنقرة القرار الأوروبي، وقالت إنها "لن تتوقف عن التنقيب لأنها تنشط في جرفها القاري أو المناطق التي يتمتع فيها القبارصة الأتراك بحقوق".

وأعلن وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز، الأسبوع الماضي، أن سفينة "الفاتح" تستعد لاستئناف أعمال التنقيب في المتوسط بناء على ترخيص من "جمهورية شمال قبرص التركية".

وأضاف، أن سفينة "الفاتح" أنهت التنقيب في منطقة فينيكا، مشيرا إلى أن سفينتي "أوروج رئيس" و"خير الدين بربروس باشا" تواصلان أعمال المسح السيزمي ثنائية وثلاثية الأبعاد في مياه المتوسط.

وتثير أنشطة تركيا للتنقيب عن النفط والغاز في شرق المتوسط ردود فعل حادة من قبل كل من قبرص واليونان ومصر والاتحاد الأوروبي، الذي كرر مرارا تحذيراته لأنقرة.

وأطلق اكتشاف احتياطيات ضخمة من الغاز في شرق المتوسط سباقا لاستكشاف الثروات الكامنة، ما أثار توترات في المنطقة.

وتعتبر تركيا هذه المنطقة في المتوسط جزءا من الجرف القاري التركي وقد منحت في عامي 2009 و2012 شركة النفط الوطنية التركية تراخيص للتنقيب.

وتعارض أنقرة أي تنقيب عن الغاز يستبعد "جمهورية شمال قبرص التركية"، وتطالب بتعليق أعمال التنقيب طالما لم يتم إيجاد حل لمشكلة جزيرة قبرص المقسمة منذ عام 1974.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, November 15, 2019 - 5:40:55 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020