العضايلة: لا قرار حول ايجارات المنازل والمحلات.. ولم نحدد موعدا لفتح المطارات استقبال 390 أردنيا قادماً من مصر عبر البحر السبت "الأوقاف": إعادة فتح مصليات النساء ستعلن خلال أيام معدودة من هو صاحب الصوت المرافق لصافرات الإنذار؟.. فيديو الأردنيون يؤدون صلاة الجمعة بدموع الخشوع والفرح.. تقرير تلفزيوني "المهندسين" في ذكرى النكسة: دعم النضال الفلسطيني والوقوف خلف لاءات جلالة الملك والقوات المسلحة جامعة إربد الأهلية تعتبر الطلبة الذين لم يتقدموا للامتحان متغيبين بعذر رئيس ديوان الخدمة المدنية: ليس بالضرورة عودة جميع الموظفين للعمل الاحد وزارة الصحة: تسجيل 19 اصابة غير محلية بفيروس كورونا الكويت تستهدف تسريح 2.25 مليون عامل أجنبي السعودية.. جدة تعود إلى حظر التجول وتعليق الصلوات في المساجد الأوقاف: إيقاف ترديد صلوا في بيوتكم ابتداء من أذان فجر السبت شركة زين تشارك الأردنيين أول صلاة في المساجد.. مصور 50 ألف مصلٍّ يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى مديرية الأمن العام تشكر مصلي الجمعة الذين كانوا قدوة في الالتزام.. مصور

القسم : البرلمان الاردني
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 03/07/2019 توقيت عمان - القدس 7:14:32 PM
"إدارية النواب" تدعو لتصويب أوضاع موظفي شراء الخدمات بـ"التلفزيون"
"إدارية النواب" تدعو لتصويب أوضاع موظفي شراء الخدمات بـ"التلفزيون"

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

دعا رئيس اللجنة الادارية النيابية الدكتور علي الحجاحجة الى تصويب اوضاع موظفي مؤسسة الإذاعة والتلفزيون المعينين على نظام شراء الخدمات وحل مشاكلهم بشكل جذري واغلاق الباب امام هذا النظام.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا للجنة عقدته اليوم الاربعاء لمناقشة مشكلة موظفي "الإذاعة والتلفزيون" المعينين على نظام شراء الخدمات، بحضور وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات ورئيس ديوان الخدمة المدنية بالإنابة سامح الناصر ومدير عام المؤسسة بالوكالة محمد بلقر ومدير عام دائرة الموازنة العامة بالوكالة مجدي الشريقي وعدد من الموظفين المعنيين بهذا الشأن.

وطالب الحجاحجة بإيقاف التعيين على نظام شراء الخدمات خارج مخزون ديوان الخدمة المدنية كونه فتح الباب واسعاً أمام التجاوزات والتنفيعات الامر الذي شكل عبئاً على موازنة الدولة وهدراً للمال العام، ناهيك عن نزع الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة خصوصاً في ملف التعيينات.

واكد ان نظام شراء الخدمات وضع لغايات واهداف للارتقاء بالأداء الحكومي وتحسين جودة المخرجات ومدى حاجة المؤسسات الفعلية للخبرات الفنية والمؤهلات والأصل أن يكون لفترة قصيرة مؤقتة، إلا أن الأمر في الواقع يتجه نحو عكس ذلك ويستغل من البعض لغير حاجته الحقيقية وندرة الوظائف والتخصصات وبالتالي ينفي الغاية والهدف الذي وضع من اجله ما يتطلب اتخاذ خطوات جادة لوضع حد بهذا الخصوص. 

وأعرب الحجاحجة عن استهجانه بان تقوم بعض المؤسسات باستقطاب وشراء خدمات اشخاص علماً بان لديها كوادر فنية ومؤهلة وتفي بالغرض المطلوب وقادرة على النهوض بالمؤسسة نحو الأفضل، مؤكدا ضرورة تثبيت موظفي "الإذاعة والتلفزيون" والبالغ عددهم 149 والاستفادة من خبراتهم التي لا تقل عن 7 أعوام، والانحياز لهم وتفهم ظروفهم المعيشية.

وبين الحجاحجة انه وبعد حوار موسع مع الحضور تم الاتفاق على جملة من النقاط لحل مشكلة أولئك الموظفين أبرزها السعي الحكومي لشمولهم بمظلة التأمين الصحي وتحسين رواتبهم بما يتوافق مع نظام الخدمة المدنية ويوازي اقرانهم في المؤسسات الأخرى عند تجديد عقودهم السنوية بالإضافة الى مراعاة خبراتهم وخدمتهم واعطائهم الأولوية عند تعيينهم في "الإذاعة والتلفزيون".

بدورها أبدت غنيمات تفهمها لأوضاع الموظفين واوجاعهم والسعي لحل مشكلتهم بالشراكة مع مجلس النواب كونهم اضافة للمشهد الإعلامي مؤكدة ان الحكومة تعمل حالياً على شمولهم بالتأمين الصحي بعد ان تم اخضاعهم للضمان الاجتماعي.

وأكدت ان نظام "شراء الخدمات" يحتاج الى حوار موسع ورؤية شاملة تتشارك في وضعها جميع المؤسسات الوطنية للوصول الى معادلة تحقق العدالة للجميع وتمنع التشوهات الموجودة.

من جهتهم أكد الناصر وبلقر والشريقي استعدادهم لدراسة وضع الموظفين والسعي لا يجاد حل مناسب ينهي معاناتهم ايماناً بحقوقهم معربين عن اعتزازهم بالقدرات والمهارات التي يمتلكوها.

من ناحيتهم، عرض العاملون على نظام شراء الخدمات بـ"الإذاعة والتلفزيون" اهم مطالبهم والتي تتمثل بضرورة تثبيتهم وشمولهم بالتأمين الصحي، موضحين انهم يحملون درجة البكالوريوس في تخصص الصحافة والإعلام وتخصصات أخرى أدبية ولديهم خبرات واسعة في هذا المجال.

Wednesday, July 03, 2019 - 7:14:32 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
كورونا
يوم بالأسبوع متل الصلاة ... تعليقا على الخبر ...السماح لصالات المطاعم والمقاهي بالعمل في 7 حزيران
مكاسب شركات التأمين
في طول فترة الحظر كثير من المركبات لم تكن تتحرك او تتنقل و ما زالت الكثير منها كذلك ، وشركات التأمين كانت مكاسبها كبيرة من اثمان تامين الالزامي او شامل و دون تدخل من الحكومة برد اية اموال للمواطنين من هذة الشركات. ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
الف الف الف مبروووك المنصب يا انور بيك الطراونة ... تعليقا على الخبر ...العميد أنور الطراونة مديرا للدفاع المدني والصبيحي الى التقاعد
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020