الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من الهلال الأحمر صحة غزة : 6 مجازر ضد العائلات في مناطق متفرقة بالقطاع وصل منها للمستشفيات 62 شهيدا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب الربط الكهربائي الأردني العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل 7.726 مليون اشتراك خلوي حتى نهاية الربع الرابع من العام الماضي الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام حزب الله يستهدف موقع ‏رويسات العلم وجنود العدو في محيط مستعمرة شتولا بقذائف المدفعية دراسة: البشر ينقلون فيروسات إلى الحيوانات أكثر مما نلتقط منها عالمة روسية: جٌلّ الأبحاث الغربية مجرد أكاذيب علماء أميركيون على وشك التوصل لعقار يغنيك عن الرياضة فلوريدا تحظر إنشاء حسابات للأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي 32552 شهيدا و74980 مصابا من جراء العدوان على غزة لعبة مخفية في رسائل "إنستغرام" 44.40 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الأردن و بريطانيا يبذلان جهودًا مشتركة لإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 16/05/2019 توقيت عمان - القدس 10:11:32 AM
كل ما تحتاج معرفته عن أزمة واتساب.. وما يترتب عليك فعله
كل ما تحتاج معرفته عن أزمة واتساب.. وما يترتب عليك فعله

 بعد اكتشاف ثغرة أمنية "تجسسية" في تطبيق واتساب قبل أيام، عم القلق لمستخدمي التطبيق الشهير، والذي يفوق عددهم المليار مستخدم، لذا وجب الإجابة على بعض الإجابات حول الموضوع.

 

وحث تطبيق "واتساب" للتراسل الفوري المستخدمين على تحديث التطبيق بشكل عاجل، وذلك بعد اكتشاف ثغرة أمنية "تجسسية"، وفق ما ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية.

 

ماذا تحتاج أن تفعله؟

مع إن احتمالية احتراق هاتفك ضئيلة، إلا أنه يتوجب عليك تحديث تطبيق واتساب على هاتفك للنسخة الأحدث. يمكنك تحديث التطبيق من خلال متجر التطبيقات على الهاتف.

 

كيف يمكنك اكتشاف الاختراق في هاتفك؟

الهجوم اعتبره خبراء الأمن الإلكتروني "استثنائيا"، ولا يمكنك أبدا معرفة إذا ما كان هاتفك قد تم اختراقه، فالأمر سيبدو طبيعيا جدا، وهو ما يصعب المهمة.

 

من وراء ذلك؟

وقال المصدر إن خبراء الأمن اكتشفوا ثغرة طورتها إحدى شركات التجسس الإسرائيلية، يستطيع المخترق من خلالها زرع برنامج تجسسي على جهاز المستخدم.

 

وأضاف أن الثغرة التجسسية يتم استغلالها عن طريق إجراء مكالمة واحدة فقط عبر واتساب، في نظامي آي أو إس وأندرويد.

 

كيف يتم الاختراق؟

المؤسسات المهتمة بإنتاج أدوات الاختراق الإلكتروني عادة ما توظف مجموعة من الباحثين والخبراء المختصين بالأمن الإلكتروني، لكشف نقاط الضعف والثغرات الموجودة في البرامج الضخمة التابعة للمؤسسات.

 

في هذه الحالة تم إدخال شفرة معينة تصل للشخص الذي يتلقى مكالمة واتساب لتخترق حسابه.

 

من المتضررين؟

يستخدم التطبيق 1.5 مليار شخص حول العالم، ولم تعرف حتى الآن شركة فيسبوك المالكة لواتساب عن الرقم الحقيقي لعدد المتضررين، ولكن المزيد سيتضح في الأيام المقبلة، وفقا لمصادر.

 

وقال خبير الأمن الإلكتروني جيك مور لصحيفة "فاينانشال تايمز": "في الواقع فقط الأشخاص ذات المناصب المهمة في العالم مهددون بخط الاختراق، أما معظم المستخدمين العاديين فليس عليهم القلق بشأن أي شيء".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

 

 

Thursday, May 16, 2019 - 10:11:32 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023