القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 16/05/2019 توقيت عمان - القدس 10:11:32 AM
كل ما تحتاج معرفته عن أزمة واتساب.. وما يترتب عليك فعله
كل ما تحتاج معرفته عن أزمة واتساب.. وما يترتب عليك فعله

 بعد اكتشاف ثغرة أمنية "تجسسية" في تطبيق واتساب قبل أيام، عم القلق لمستخدمي التطبيق الشهير، والذي يفوق عددهم المليار مستخدم، لذا وجب الإجابة على بعض الإجابات حول الموضوع.

 

وحث تطبيق "واتساب" للتراسل الفوري المستخدمين على تحديث التطبيق بشكل عاجل، وذلك بعد اكتشاف ثغرة أمنية "تجسسية"، وفق ما ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية.

 

ماذا تحتاج أن تفعله؟

مع إن احتمالية احتراق هاتفك ضئيلة، إلا أنه يتوجب عليك تحديث تطبيق واتساب على هاتفك للنسخة الأحدث. يمكنك تحديث التطبيق من خلال متجر التطبيقات على الهاتف.

 

كيف يمكنك اكتشاف الاختراق في هاتفك؟

الهجوم اعتبره خبراء الأمن الإلكتروني "استثنائيا"، ولا يمكنك أبدا معرفة إذا ما كان هاتفك قد تم اختراقه، فالأمر سيبدو طبيعيا جدا، وهو ما يصعب المهمة.

 

من وراء ذلك؟

وقال المصدر إن خبراء الأمن اكتشفوا ثغرة طورتها إحدى شركات التجسس الإسرائيلية، يستطيع المخترق من خلالها زرع برنامج تجسسي على جهاز المستخدم.

 

وأضاف أن الثغرة التجسسية يتم استغلالها عن طريق إجراء مكالمة واحدة فقط عبر واتساب، في نظامي آي أو إس وأندرويد.

 

كيف يتم الاختراق؟

المؤسسات المهتمة بإنتاج أدوات الاختراق الإلكتروني عادة ما توظف مجموعة من الباحثين والخبراء المختصين بالأمن الإلكتروني، لكشف نقاط الضعف والثغرات الموجودة في البرامج الضخمة التابعة للمؤسسات.

 

في هذه الحالة تم إدخال شفرة معينة تصل للشخص الذي يتلقى مكالمة واتساب لتخترق حسابه.

 

من المتضررين؟

يستخدم التطبيق 1.5 مليار شخص حول العالم، ولم تعرف حتى الآن شركة فيسبوك المالكة لواتساب عن الرقم الحقيقي لعدد المتضررين، ولكن المزيد سيتضح في الأيام المقبلة، وفقا لمصادر.

 

وقال خبير الأمن الإلكتروني جيك مور لصحيفة "فاينانشال تايمز": "في الواقع فقط الأشخاص ذات المناصب المهمة في العالم مهددون بخط الاختراق، أما معظم المستخدمين العاديين فليس عليهم القلق بشأن أي شيء".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

 

 

Thursday, May 16, 2019 - 10:11:32 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
المفرق الدجنيه
منشان الله ارحموا عباد الله
وبعدين بالوضع الذي لم يتغير من عقود يعني انا الي ستة وعشرون سنة على الدور والله لا فيه منطقية ولا مصداقية وكل سنة بقولوا الوضع بتحسن وبتغير يعني حتى الماجستير صار مش قادر يتعين شو لازم نؤخذ ثلاث دكتورات حتى نتوظف والا نكون ابن ناس عندهم فيتامين ( واو ) هم بحكوا ما في واسطة بس الصحيح انه وفي ومغطى بكفي يا جماعة والله راح تتحسبوا عند الله بحقوق كل هالناس المحرومة من حقها في الدور ... تعليقا على الخبر ...سبعينية تناشد وزير التربية والتعليم
حسين سليمان
لم اتلقى اي رسالة بخصوص الدعم لعام ٢٠١٩ . ولم استلم الدعم حتى الان مع العلم ان كل الذين سجلو معي الذين اخر رقم في بطاقاتهم الشخصية مثل رقم بطاقتي وهو رقم (٥) استلمو دعمهم منذ ان بدأ التسليم .....ماهو السبب اذا تكرمتم وشكرا . ... تعليقا على الخبر ...الضريبة: الاستعلام عن صرف الدعم من خلال موقع " دعمك"
ابو الامير
الدعم للشخص 27 دينار بمعدل 2,25بالشهر يعني الأسس الي وضعوها للدعم بتعني بمفهومهم انو الشخص بيصرف خبز بالشهر 2,25دينار معدل اليوم 7,50 قرش هل هذا الأساس صحيح ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!! ... تعليقا على الخبر ...الطراونة : فتح باب الاعتراضات على عدم صرف دعم الخبز للقطاعين العام والخاص
ابو الامير
يعني بس نعترض بعد كم شهر بردو علينا إن شاء الله عام 2030 حتى الأسس الي حطوها الموظفين الي عندهم مش عارفين يردو على الناس الي بحكي بعد يومين والي بحكي بعد اسبوع والي بحكي ما بعرف بدي اسال الناس الي بالشارع يمكن يردو علي ... تعليقا على الخبر ...الطراونة : فتح باب الاعتراضات على عدم صرف دعم الخبز للقطاعين العام والخاص
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018