القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 16/05/2019 توقيت عمان - القدس 10:11:32 AM
كل ما تحتاج معرفته عن أزمة واتساب.. وما يترتب عليك فعله
كل ما تحتاج معرفته عن أزمة واتساب.. وما يترتب عليك فعله

 بعد اكتشاف ثغرة أمنية "تجسسية" في تطبيق واتساب قبل أيام، عم القلق لمستخدمي التطبيق الشهير، والذي يفوق عددهم المليار مستخدم، لذا وجب الإجابة على بعض الإجابات حول الموضوع.

 

وحث تطبيق "واتساب" للتراسل الفوري المستخدمين على تحديث التطبيق بشكل عاجل، وذلك بعد اكتشاف ثغرة أمنية "تجسسية"، وفق ما ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية.

 

ماذا تحتاج أن تفعله؟

مع إن احتمالية احتراق هاتفك ضئيلة، إلا أنه يتوجب عليك تحديث تطبيق واتساب على هاتفك للنسخة الأحدث. يمكنك تحديث التطبيق من خلال متجر التطبيقات على الهاتف.

 

كيف يمكنك اكتشاف الاختراق في هاتفك؟

الهجوم اعتبره خبراء الأمن الإلكتروني "استثنائيا"، ولا يمكنك أبدا معرفة إذا ما كان هاتفك قد تم اختراقه، فالأمر سيبدو طبيعيا جدا، وهو ما يصعب المهمة.

 

من وراء ذلك؟

وقال المصدر إن خبراء الأمن اكتشفوا ثغرة طورتها إحدى شركات التجسس الإسرائيلية، يستطيع المخترق من خلالها زرع برنامج تجسسي على جهاز المستخدم.

 

وأضاف أن الثغرة التجسسية يتم استغلالها عن طريق إجراء مكالمة واحدة فقط عبر واتساب، في نظامي آي أو إس وأندرويد.

 

كيف يتم الاختراق؟

المؤسسات المهتمة بإنتاج أدوات الاختراق الإلكتروني عادة ما توظف مجموعة من الباحثين والخبراء المختصين بالأمن الإلكتروني، لكشف نقاط الضعف والثغرات الموجودة في البرامج الضخمة التابعة للمؤسسات.

 

في هذه الحالة تم إدخال شفرة معينة تصل للشخص الذي يتلقى مكالمة واتساب لتخترق حسابه.

 

من المتضررين؟

يستخدم التطبيق 1.5 مليار شخص حول العالم، ولم تعرف حتى الآن شركة فيسبوك المالكة لواتساب عن الرقم الحقيقي لعدد المتضررين، ولكن المزيد سيتضح في الأيام المقبلة، وفقا لمصادر.

 

وقال خبير الأمن الإلكتروني جيك مور لصحيفة "فاينانشال تايمز": "في الواقع فقط الأشخاص ذات المناصب المهمة في العالم مهددون بخط الاختراق، أما معظم المستخدمين العاديين فليس عليهم القلق بشأن أي شيء".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

 

 

Thursday, May 16, 2019 - 10:11:32 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
عامر مفضي
انا قدمت .مته نشاء الله بصرفو دعم الله يعلم في الحال ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
عامر مفضي
انا قدمت .مته نشاء الله بصرفو دعم الله يعلم في الحال ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
اشتريت سيارة عن طريق تمويل من الشركة المتكاملة لتمويل السيارات وعند طلبي منهم وكالة لغاية السفر خارج الاردن كون السيارة مؤجرة لي حسب الطريقة الاسلامية رفظوا اعطائي وكالة في السيارة ارجا من معاليكم انصافي مع الشركة ودمتم لاهل العون والمساعدة ابن الوطن سهيل فواز من سكان الازرق الشمالي بني معروف وشكرا ... تعليقا على الخبر ...وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة.. اسماء
متئ رح يطلبو اناث للامن العام ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018