القسم : موقف
نشر بتاريخ : 21/11/2016 توقيت عمان - القدس 11:03:39 PM
نقابة الصحفيين ترفض التضييق على الصحفيين
نقابة الصحفيين ترفض التضييق على الصحفيين
 
اكد مجلس نقابة الصحفيين رفضه القاطع لجميع اشكال التضييق على عمل الصحفيين الذين يؤدون واجبهم المهني ورسالتهم السامية، او المس بحريتهم التي كفلها الدستور والقانون.
واستهجن في بيان اليوم الاثنين ما تعرض له الزملاء اعضاء نقابة الصحفيين اثناء تغطيتهم جلسات مجلس النواب من مضايقات وعراقيل حدت من قدرتهم على اداء واجبهم وبشكل غير مبرر على الاطلاق.
وشدد المجلس على وحدة الجسم النقابي والتعامل بمساواة تامة بين جميع اعضاء الهيئة العامة للنقابة، رافضا بالمطلق محاولات التمييز بين اي منهم، فجميع اعضاء الهيئة العامة صحفيون بكل المعايير القانونية والمهنية والاخلاقية واي محاولة للنيل من وحدة هذا الجسم وكرامته او كرامة جزء منه هي محاولة مرفوضة ولن نسمح بها بتاتا.
وقد تدارس المجلس ما حدث مع الزملاء الصحفيين الذين يغطون مجلس النواب وما تبع ذلك من تصريحات من قبل رئاسة مجلس النواب حول التفريق بين الصحفيين والمصورين الصحفيين الامر الذي ساهم في تأزيم الموقف اكثر.
واشار البيان الى عدم التزام مجلس النواب برسالة النقابة الموجهة اليه والداعية الى عدم منح تصاريح صحفية الا لمن هو صحفي بحكم القانون، فكثير ممن يحملون تصاريح اعلامية من قبل مجلس النواب ليسوا صحفيين وبالتالي فان مسؤولية ما يقوم به تقع على عاتق من منحه تصريح الدخول، ولا يجوز بأي حال من الاحوال ان يتحمل تلك المسؤولية الصحفيون.
ودعا البيان مجلس النواب الالتزام بحصر التصاريح الاعلامية بالصحفيين فقط، مؤكدا رفضه القاطع الاساءة للمصورين الصحفيين الذين هم جزء لا يتجزأ من الصحفيين ونقابتهم ويؤدون رسالة سامية واجبة الاحترام والتقدير من الجميع.

الحقيقة الدولية - بترا

Monday, November 21, 2016 - 11:03:39 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018