القسم : هدهد الحقيقة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/05/2018 توقيت عمان - القدس 4:40:01 PM
الزميل الفايز يحصل على درجة الماجستير في الإعلام.. مصور
الزميل الفايز يحصل على درجة الماجستير في الإعلام.. مصور

 

الحقيقة الدولية – عمان

 

حصل الزميل الإعلامي محمد نواف الفايز على درجة الماجستير من كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط بتقدير "امتياز".

 

وحملت الدراسة التي تم مناقشتها اليوم الإثنين عنوان " دور الإعلام الأردني في نشر مفهوم وسطية الاسلام - دراسة تطبيقية على قادة الرأي الإعلاميين في الأردن".

 

وهدفت الدراسة إلى معرفة دور الإعلام الأردني في معالجة مفهوم وسطية الإسلام في نشر ثقافته من وجهة نظر قادة الرأي الاعلاميين، كما تنتمي الدراسة إلى النوع الوصفي من الدراسات باستخدام أسلوب المسح الميداني  والاستبانة والمقابلات وقد أجريت في مدينة عمان عام 2018 وشملت عينة من قادة الرأي الاعلامي في المملكة.

 

وتوصلت الدراسة إلى نتائج كان من أبرزها أن الأردن تبنى استراتيجية إعلامية واضحة ومحددة  تُبرز الخطاب الديني الحقيقي القائم على التسامح والاعتدال والمودة والتراحم، ونبذ الغلو والعنف والتطرّف، وتكريس القيم الصحيحة التي تعكس صورة الدين الإسلامي الحنيف.

 

وسعت وسائل الاعلام لأن يكون دورها مؤثرا في نشر وسطية الإسلام التي دائما ما يبرزها جلالة الملك عبدالله الثاني في رسائلة الملكية.

 

كما بينت الدراسة أن الإعلام الردني ينهض بهذا الدور مما انعكس إيجابيا على المجتمع الاردني الذي واجه المعركة التي خاضها الأردن مع الأرهاب والتطرف، وكان الإسلام من أولويات وسائل الاعلام الرسمية والخاصة منها، وقد ظهر ذلك جلياً من خلال برامجة وموادة الإعلامية المتنوعة التي تظهر قيم التسامح في الدين الإسلامي أنه يركز على الوسطية، بعيداً عن التطرف الغلو والانحراف.

 

كما توصلت الدراسة إلى عدد من التوصيات كان أبرزها، يجب أن يتبوأ الإعلام الأردني منزلة رائدة في الترويج للإسلام الوسطي ما دام هذا الإسلام الوسطي هو شعار الأردن قيادة وشعباً، العمل عى تطوير وتحسين الأساليب المتعبة في وسائل الإعلام في "نشر مفهوم وسطية الإسلام" والعمل على جعل هذه الأساليب أكثر جاذبية وتفاعل مع المجتمع المتلقي لهذه الرسائل الإعلامية.

Monday, May 21, 2018 - 4:40:01 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023