القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/09/2017 توقيت عمان - القدس 7:30:55 PM
الجامعة الألمانية الأردنية تشارك في الإسبوع الألماني الأردني
الجامعة الألمانية الأردنية تشارك في الإسبوع الألماني الأردني



الحقيقة الدولية – عمان

شاركت الجامعة الألمانية الأردنية في فعاليات الإسبوع الألماني الأردني الذي نظمته السفارة الألمانية في عمان بهدف رفع الوعي بالتواجد الألماني في الأردن خلال الفترة الواقعة ما بين 16 الى  21 من الشهر الحالي .

وإشتملت فعاليات الإسبوع الذي افتتحه مدير عام متحف الأردن إيهاب عمارين مندوبا عن سمو الأميرة سميه بنت الحسن على أنشطة منوعة تسلط الضوء على أعمال المؤسسات الألمانية في الأردن، ومعارض لعدة مؤسسات المانية تعنى بتوفير المياه واستخدام الطاقة الشمسية للتبريد وانتاج الحرارة واستخدام التكنولوجيا في التنقيب عن الآثار.

وتمثلت مشاركة الجامعة في التعريف بمختبر الروبوتكس التابع لكلية العلوم التقنية التطبيقية حيث قدم ممثل الكلية المهندس محمود المغربي بإشراف الدكتور نذير الرواشدة إيجازا لمشاريع الطلبة ومنها روبوت البريد في الأماكن المغلقة  والذي يقوم  بتسليم البريد من مكتب إلى آخر داخل مبنى الكلية، حيث تم عرض الروبوت وفيديو توضيحي لطريقة عمله.

كما تم عرض  مشروع العربة الذكية، التي قام الطلبة بتصميمها وبنائها و يمكن التحكم يها عن بعد أو باستخدام أجهزة الاستشعار لمتابعة المشغّل و ذراع الروبوت الالية من كوكا.

ومن جهة أخرى عرض الدكتور أيمن البطاينة من كلية الموارد الطبيعية وإدارتها لمشروع  إستخدام الطاقة الشمسية للتبريد الذي تطبقة الجامعة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ووزارة البيئة الأردنية والمدعوم  من وزارة البيئة  الألمانية .

وبين البطاينة ان المشروع اسهم في توفير الطاقة الكهربائية في مبنى الكليات العلمية ويعتبر فرصة غنية لمهندسي الجامعة والفنيين للعمل في واحد من اهم مشاريع التكنولوجيا الصاعدة في الأردن.

كما تم التعريف بأهداف  الجامعة ورؤيتها في التعليم التطبيقي  الذي يمزج بين النظرية والتطبيق والمطبق على غرار الجامعات الألمانية،إضافة الى برامج الجامعة الأكاديمية الهندسية والإدراية واللغات لدرجتي البكالوريوس والماجستير .

Wednesday, September 20, 2017 - 7:30:55 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023